Jump to content
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/04م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/04م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/04م

 

 

العناوين:

 

الحراك الثوري المطالب بإسقاط القادة المرتبطين، واستعادة قرار الثورة، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.

 

كيان يهود يواصل مجازره في غزة، وقصف أمريكي بريطاني يستهدف عدة مواقع في اليمن.

 

أنظمة التخاذل العربية تساعد كيان يهود عبر خط شحن بري من دبي إلى الكيان.

 

الأنظمة الحاكمة في بلاد المسلمين لا يجتمعون إلا على الإثم والعدوان.

 

التفاصيل:

 

 تواصلت أمس السبت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر التاسع على التوالي ضمن الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، وإطلاق المعتقلين، في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرة للحرائر وسط مدينة إدلب، طالبت المجاهدين بأخذ دورهم في محاسبة القادة المرتبطين. بينما خرجت أمس مظاهرات ليلية للأحرار في 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط رأس العمالة ممثلا بالقادة المرتبطين بالنظام التركي, كما طالبوا بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أكد "الجيش الأردني"، أن سلاح الجو الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأمريكية في العراق، والتي طالت ميليشيات إيران، ولم يتطرق بيان الجيش إلى الغارات التي نفذت في سوريا في تأكيد المشاركة أو نفيها. ونقلت وكالة "بترا" الأردنية للأنباء، عن مصدر عسكري مسؤول، قوله: "إنه لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تداولها حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أمريكية داخل العراق، وأن القوات المسلحة الأردنية تحترم سيادة العراق الشقيق"، مؤكدا "عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافة".

 

تواصلت حرب كيان يهود على غزة في اليوم الحادي والعشرين بعد المئة، وشهدت الساعات الماضية احتدام المعارك في قلب مدينة غزة، فيما أعلنت المقاومة أنها سددت ضربات جديدة لقوات كيان يهود. كما واصل جيش الكيان قصف وقنص المدنيين في مناطق عدة بالقطاع، مما أسفر عن شهداء جدد، في حين قال رئيس سابق للموساد إن تعافي الكيان من الحرب سيستغرق 5 سنوات. بدورها قالت وزارة الصحة بغزة إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال ارتفع إلى 27 ألفا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا منذ السابع من أكتوبر. وأضافت الوزارة في بيان أن قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة. في السياق أصيب 4 فلسطينيين بينهم طفل، واعتقل عدد آخر خلال اقتحام جديد نفذته قوات الاحتلال في مناطق بالضفة المحتلة والقدس. وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم الأحد 14 فلسطينيا في الضفة، مما يرفع عدد المعتقلين إلى 6515 منذ 7 أكتوبر. وفي تطور آخر، تعرضت 6 محافظات يمنية لعشرات الغارات التي نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية، وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها ركزت على أهداف تستخدم من قبل الحوثيين لمهاجمة السفن التجارية. من جانبه قال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على عدد من محافظات اليمن.

 

انتشر على نطاق واسع في وسائل التواصل الإلكتروني تقرير من إحدى القنوات التلفزيونية في كيان يهود يبين بالصوت والصورة طابوراً طويلاً من الشاحنات ينطلق من دبي عبر السعودية فالأردن ثم إلى كيان يهود الغاصب، حاملاً بضائع متنوعة، بعدما تعثر الشحن البحري عبر باب المندب والبحر الأحمر. هذا الخبر كان مثار تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. أسامة الثويني من الكويت جاء فيه: (تعليق).

 

افتتح وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أعمـال الاجتمـاع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالـف. وتستضيف العاصمة السعودية الرياض الاجتماع الذي يعقد تحت شـعار "محاربـة الإرهـاب مسـؤولية مشـتركة"، بمشـاركة وزراء الدفاع مـن الدول الأعضاء والدول الداعمة. يذكر أن التحالف تم تشكيله في كانون الأول/ديسمبر 2015 بأوامر أمريكية للأنظمة العميلة في العالم الإسلامي، بهدف محاربة الإسلام تحت مسمى الإرهاب. واللافت للنظر أن هذا التحالف لم ير إرهاب كيان يهود في غزة ولا إرهاب نظام أسد في الشام, ولا إرهاب الصين في تركستان الشرقية ولا إرهاب الهند في كشمير ولا غيرها من الأماكن التي يذبح فيها المسلمون, لأن عمله يقتصر على الأهداف التي تحددها أمريكا العدو الأول للإسلام والمسلمين.

 

أفادت السلطات الموالية لروسيا في مقاطعة لوغانسك شرقي أوكرانيا بمقتل 20 شخصا في هجوم صاروخي شنته القوات الأوكرانية على مخبز في إحدى مدن المنطقة، في حين شب حريق في مصفاة للنفط في فولغوغراد الروسية إثر هجوم بطائرة مسيّرة تبنّته كييف. وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن عمالها انتشلوا 20 جثة من تحت الأنقاض أمس السبت عقب هجوم أوكراني على مبنى يضم مخبزا في مدينة ليسيتشانسك، التي تعد ثالثة كبرى مدن مقاطعة لوغانسك في شرق أوكرانيا التي تسيطر عليها روسيا. من جهته، قال الجيش الروسي -في بيان- إن أنظمة دفاعه الجوية أسقطت 4 طائرات مسيّرة في منطقة بلغورود، وتصدت لاثنتين في فولغوغراد وأخرى في روستوف. من جهتها، قالت كييف إن الجيش الروسي استهدف مواقع أوكرانية بـ14 مسيرة وصاروخين، وأوضحت أن الهجمات استهدفت مواقع إمداد الطاقة في منطقة دنيبروبتروفسك الصناعية.

 

قتل ما لا يقل عن 51 شخصا بسبب حرائق الغابات في وسط تشيلي، ومن المرجح زيادة عدد القتلى. وتصاعد الدخان الأسود فوق مناطق كبيرة من إقليم فالبارايسو الذي يقطنه ما يقرب من مليون نسمة في وسط تشيلي، بينما يبذل رجال الإطفاء جهودا لإخماد النيران بالمنطقة باستخدام طائرات هليكوبتر وعربات الإطفاء. وقالت وزيرة الداخلية كارولينا توها إن حصيلة القتلى ارتفعت بعدما تم العثور على خمس جثث في طرق عامة، مضيفة أن المعلومات تشير إلى "أننا سنبلغ أعدادا أعلى بكثير" في الساعات المقبلة.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...