اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/06م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/06م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/06م

 

 

العناوين:

 

  • الثورة تتجدد وتنفي خبثها، وبعد أن "اتسع الخرق على الراقع فهل لداعي الحق من سامع؟"
  • استشهاد جامعي حموي تحت التعذيب في سجون أسد
  • اليوم 123 من العدوان: أيجوع أهل غزة، وبلاد المسلمين مليئة بالخيرات والثروات؟!
  •  

التفاصيل:

 

واصل الحراك الثوري فعالياته تحت عنوان: "اتسع الخرق على الراقع فهل لداعي الحق من سامع؟"، وتواصلت، أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها التاسع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وهذا بعض من كلمة الناشط السياسي مصطفى النجار في مظاهرة بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

تداولت قنوات الناشطين على منصة تلغرام شهادة أبو سراج الحموي عسكري لواء أبو بكر في هيئة الجولاني الذي تم اعتقاله بتهمة العمالة والخيانة كعيّنة من الخسة والنذالة التي وصمت المحققين الأمنيين في الهيئة من جانبه، وفي قناته على منصة تلغرام، خاطب رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد الإخوة المجاهدين الذي اتُّهموا ظلماً بالعمالة، ومورست بحقهم شتى أنواع التعذيب، ومختلف أصناف امتهان الكرامة، مذكرا: قلنا لكم إنهم مجرمون وينتهكون الحرمات، فلم تصدقونا حتى رأيتم إجرامهم وانتهاكهم للحرمات بأعينكم، وقلنا لكم إنهم خونة، همّهم إرضاء الدول حتى يبقوهم في السلطة، أفلم تروا خيانتهم بأعينكم بعدُ حتى تصدقونا؟! حقيقةً فإننا لا نريد أن يأتي ذلك اليوم الذي فيه ستقولون: يا ليتنا صدقناكم وعملنا بنصائحكم، عندها سيكون الفأس قد وقع في الرأس، ولن ينفع أحداً ندمُه، إذا لم يكن قد صحا من قبلُ ووعى، وقام بما يجب عليه القيام به في عملية التغيير. أما الناشط السياسي أحـمـد مـعـاز فقال: لقد صرّح ببعض الحقيقة وهي صادمة وأردف الناشط مـعـاز: الله أكبر عليك يا جولاني، الله أكبر على كل من يصدقك ويسير معك ويطبل لك، إن كان هذا حال المجاهدين وأبناء الجماعة، فماذا تفعل ببقية الناس؟ هذا الجولاني كبير العملاء مجرم سادي لا يؤتمن على شبابنا ومجاهدينا ويجب تحرك العسكريين قبل فوات الأوان، واحذروا أيها المجاهدين فإنه كالأفعى، اللهم مكن المجاهدين الصادقين من رقبة هذا العميل وخلّص الشام وأهلها منه ومن عصابته الإجرامية. في سياق متصل، أحاط الشيخ عبد الرزاق المهدي الجميع علما بأن قيادة الهيئة رفضت مبادرة أهل العلم واللجنة القضائية المقترحة.. وقد أجابت عن سؤال طرحه بعض شباب الهيئة: لماذا لا تقبلون بمبادرة أهل العلم؟ فكان الرد؛ بأن الهيئة عندها قضاتها ولا تقبل بقضاة من خارج الهيئة. وكان تعقيب الشيخ عبد الرزاق المهدي: لست أبالغ إن قلت: مشايخ المحرر عند البعض لا يساوون فلسا! فحسبنا الله ونعم الوكيل.

 

قضى طالب جامعي تحت التعذيب في سجون نظام أسد بعد اعتقال دام نحو 10 أعوام. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إن "عبد الرحمن مصطفى لأبو حسنة" (1996)، طالب جامعي في كلية الهندسة الزراعية في جامعة حمص، من أبناء بلدة "قلعة المضيق" بريف محافظة حماة الغربي، اعتقلته عناصر قوات النظام السوري في 29-10-2014، في مدينة حمص، ومنذ ذلك الوقت تقريباً وهو في عداد المختفين قسرياً؛ نظراً لإنكار النظام احتجازه أو السماح لأحد ولو كان محامياً بزيارته. وفي 2-2-2024، علِمَ ذووه أنَّه مُسجّل في دائرة السجل المدني على أنه قد تُوفي. ولم تُسلِّم جثته لذويه، وهذه ممارسة شائعة عند النظام بعدم تسليم جثث الوفيات داخل مراكز الاحتجاز للغالبية العظمى ممّن يتوفون هناك.

 

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لقوات التحالف الدولي، الاثنين، إلى ريف الحسكة. وقالت مصادر محلية من المنطقة، إن «15 شاحنة محملة بمعدات دعم عسكري ولوجستي دخلت عبر نقطة الوليد الحدودية مع إقليم كردستان». وأضافت أن «الشاحنات نقلت تلك المعدات إلى قاعدة التحالف الدولي في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي».

 

اغتال مسلحون مجهولون رجل أعمال موالي لقوات النظام، بعد اختطافه من مجموعة أشخاص في مزرعة حيث عثر على جثته صباح الاثنين، مذبوحاً في منطقة المشكونة على طريق سحل – يبرود بريف دمشق، ضمن مناطق نفوذ قوات النظام. ووفقاً لنشطاء، فإن المقتول يعتبر من أبرز الداعمين لمجموعات مسلحة تتبع لقوات النظام المجرم في المنطقة.

 

أصدر طاغية الشام، بشار أسد، الاثنين، مرسومين تشريعيين، أحدهما برفع الأجور بنسبة 50%، والآخر بزيادة في الأسعار. ويطبق كلا المرسومين اعتباراً من أول الشهر المقبل، بدورها، رفعت وزارة التجارة سعر مبيع ربطة الخبز بنسبة 100% بالتزامن مع الزيادة في الأجور، إضافة إلى مازوت الأفران. وربطت الارتفاع بظروف عالمية تتعلق بارتفاع أسعار القمح، وتعقيدات طرق التجارة البحرية والبرية، ومحلية مرتبطة بخروج مساحات واسعة من الأراضي المخصصة لزراعة القمح عن سيطرة النظام.

 

قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، إن محاولة النظام السوري القيام بخطوة دبلوماسية عبر وضع شروط مسبقة على تركيا “طريقة خاطئة”، وأضاف فيدان أن بلاده تبقي باب الحوار مفتوحاً، معتبراً أن تركيا لم تقم بأي محاولة لانتهاك عملية “أستانا”، والجهة التي تدعمها تركيا لم تتخذ أي خطوة لتعطيل عملية “أستانا”، وفق تعبيره. فيدان وخلال مقابلة مع صحيفة “صباح” التركية، في 4 من شباط، قال إن النظام السوري لا يزال غير قادر على الاجتماع مع تركيا لأسباب مختلفة. “عندما يجتمعون لا يمكنهم أن يكونوا على طبيعتهم بأي حال من الأحوال، ومع ذلك ليست لديهم فرصة للقاء، هناك دائماً دولة أخرى معهم، هذه ليست مشكلة بالنسبة لنا، لأن لدينا ثقة كاملة في أنفسنا، ونعرف ما نريد أن نفعله”.

 

شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات متفرقة. ويواصل الاحتلال شن غاراته على مناطق متفرقة من غزة، في اليوم الـ 123 من العدوان المستمر على القطاع. وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الاثنين عن 13 مجزرة نفذها الاحتلال، راح ضحيتها 113 شهيدا، و205 جرحى خلال الساعات الـ 24 الماضية. يأتي ذلك فيما يتوعد الاحتلال بتوسيع عدوانه البري على مدينة رفح جنوبي غزة، التي تستضيف نصف سكان القطاع بعدما اضطروا إلى النزوح جراء عدوان الاحتلال، وسط تحذيرات من تفاقم الكارثة. وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

 

شدد قياديان في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، الاثنين، على أن "المقاومة بخير ميدانيا"، وأن المقترحات المقدمة لصفقة تبادل أسرى تخلو من ضمانات لوقف إطلاق النار والانسحاب من قطاع غزة. جاء ذلك في كلمتين لموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، ومحمد الهندي نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، خلال فعالية مهرجان أسبوع القدس العالمي، التي أقيمت الاثنين، عبر منصة رقمية.

 

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن خطر المجاعة في قطاع غزة يتصاعد بسبب استمرار الحرب. هذا تعليق: كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. براءة مناصرة (تعليق)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...