اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/07م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/07م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/07م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة.
  • "بيدرسون" يشتكي من أن الاهتمام الدبلوماسي بعد كارثة الزلزال لم يحدث أي تقدم حقيقي في سوريا.
  • خط شحن بري من دبي إلى الكيان الغاصب! وحكاية تاجر العسكر وسمسار المعبر في خنق قطاع غزة
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها التاسع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أصيب 4 مدنيين بجروح، مساء الثلاثاء، جراء انفجار مفخخة مزروعة في دراجة نارية بمدينة عفرين شمالي حلب. وذكرت منظمة الدفاع المدني "إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بجروح، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار النيروز في مدينة عفرين".

 

دوت أكثر من 9 انفجارات في مدينة حمص وريفها، ناجمة عن سقوط صواريخ “مجهولة” يرجح أنها من كيان يهود بالقرب من مصفاة حمص، والقصير ومزارع الأوراس على أطراف مدينة حمص، حيث تتواجد نقاط عسكرية لقوات النظام و”حزب إيران” اللبناني في المنطقة، كما انفجر صاروخ في مبنى بحي الحضارة بحمص يرجح أنه ناجم عن سقوط بقايا صاروخ أطلقته المضادات الأرضية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية أولية.

 

حط في بيروت رئيس جهاز المخابرات العامة في النظام السوري اللواء حسام لوقا، نهاية الأسبوع الماضي، حيث التقى الأمين العام لحزب إيران اللبناني حسن نصر الله، ووفقاً لمصادر موقع "تلفزيون سوريا" فإن لوقا الذي كان قد أجرى زيارات خليجية وعربية، وضع نصر الله في صورة ما يسمعه النظام السوري ومسؤولوه من قيادات إقليمية حيال الواقع السياسي والأمني في سوريا وضرورة الدفع باتجاه التهدئة وعدم الدخول في أتون التصعيد الحاصل مع كيان يهود. في إطار متصل، أكد لوقا لنصر الله زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دمشق، والتي سيتبعها زيارة للرئيس الإماراتي محمد بن زايد، مؤكداً أن الاتصالات مع السعودية قائمة من بوابة أمنية وأخرى دبلوماسية.

 

خلال اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بطلب روسي لمناقشة الهجمات الأمريكية على الأراضي السورية، استنكر مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة، قصي الضحاك، الهجمات الأمريكية. ودعا واشنطن لإنهاء «وجودها غير الشرعي في سوريا»، متهماً الولايات المتحدة بارتكاب «عدوان خطير»، وانتهاك القانون الدولي. من جانبها، وتحت عنوان: الهجوم على القواعد العسكرية الأمريكية، أكدت جريدة الراية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، وبقلم كاتبها: الأستاذ سليمان محمد، إن الشرق الأوسط هو أخطر منطقة في العالم نظرا لوجود أمة تعتنق مبدأً مغايراً لما تحمله الدولة الأولى، من هنا تدرك أمريكا والغرب خطورة هذه المنطقة فتجعل منها المنطقة الأولى عالميا في النظر والفكر والبقاء. وليس دور القواعد الأمريكية في المنطقة في حرب غزة عنا ببعيد، سواء قواعدها العسكرية في الأردن أو الخليج أو العراق أو سوريا. كما كان للربيع العربي أثر في تغيير الولايات المتحدة لأولوياتها نتيجة خوفها على نفوذها وأدواتها فارتأت ضرورة وجودها الكبير في المنطقة. وأضافت "الراية": إن الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا ليست بجديدة، وتكمن الخطورة في استهداف القواعد في الأردن، والتي قد تفتح بابا خطيرا جدا إما بهدف الضغط على الولايات المتحدة ووقوفها مع كيان يهود أو المخاوف من دخول طرف ثالث له مصلحة في توسيع الحرب، لذا ظهرت إدارة بايدن مضطربة جدا من حجم الضربة والتوقيت والخسائر، وختمت "الراية" بالقول: إن وجود هذه القواعد في بلاد المسلمين محرم شرعا لأنها تعني وجود سلطان للكفر على بلاد المسلمين، لا بل كل السلطان والنفوذ. قال تعالى: ﴿وَلَن يَجْعَلَ اللهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً﴾.

 

اشتكى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، في بيان له من أن الاهتمام الدبلوماسي بعد كارثة زلزال شباط المدمر، لم يحدث أي تقدم حقيقي فيما أسماها الأزمة السورية. وحث بيدرسون جميع الأطراف على اتخاذ تدابير ملموسة لخفض التوتر واستمرار الدعم للعمليات الإنسانية في سوريا. وختم زاعما: "يحتاج الشعب السوري إلى الأمل والحماية التي يمكن توفيرها من خلال وقف التصعيد ودفع المسار السياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254 (عام 2015)".

 

ارتكبت قوات الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية، 16 مجزرة في قطاع غزة، خلال عدوانها المستمر لليوم الـ 124. كشف القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، عن تفاصيل رد الحركة على الوسيطين القطري والمصري فيما يتعلق بـ "اتفاق الإطار"، الذي سلمته حركة حماس، الثلاثاء، بشكل رسمي. وقال مرداوي أنه "تمت إضافة وجهة نظرنا في مسائل نعتبرها أساسية مثل وقف إطلاق النار وضرورة الانسحاب وإعادة البناء بما يشمل البنية التحتية والمؤسسات، وإعادة النازحين وحرية الذهاب والإياب وعدم تقطيع القطاع، بالإضافة إلى قضية الأسرى. وأشار القيادي في حماس، إلى أن حركته "تريد أن تصل إلى حلّ، ولذلك أردنا تثبيت وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل، وقالت حماس في بيان رسمي لها، إنها "تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

 

قالت القناة 12 العبرية، إن رئيس الشاباك "رونين بار"، ورئيس جهاز الأمن القومي "تساحي هنغبي" ومنسق أعمال حكومة الاحتلال بالضفة المحتلة غسان عليان؛ التقوا الثلاثاء، سراً بالوزير الفلسطيني حسين الشيخ في "تل أبيب". وأضافت القناة بأن اللقاء كان يهدف لمنع تدهور الأوضاع بالضفة الغربية المحتلة ضمن "الجهود المشتركة" لتهدئة الأوضاع الميدانية قبل شهر رمضان. وبحسب القناة؛ فإن اللقاء لم ينشر عبر الإعلام على خلفية مهاجمة نتنياهو، السلطة الفلسطينية بشكل متكرر. وكالعادة، نفى حسين الشيخ ما أوردته القناة 12 العبرية حول اجتماعه في تل أبيب. وأكد أن ما أوردته القناة لا أساس له من الصحة.

 

أصدرت جمعية المحافظة على القرآن الكريم في الأردن تعميماً على مراكزها يتضمن أوامر تمنع فيها أي مظاهر دعم للمقاومة والأنشطة الجهادية. وأثارت هذه التعاليم ردود فعلٍ غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي. وكتب الباحث محمد إلهامي: "لكي تعرف عظمة نعمة الله تعالى حين منَّ على المسلمين بحفظ كتابه من التحريف.. ها أنت ترى حكومات، لو استطاعت أن تحرف كتاب الله وتحذف منه لفعلت.. ولكنهم لما عجزوا عن تحريف النص، صبوا وسكبوا كل جهدهم وطاقتهم في تحريف المعنى وكتم الحق ومطاردة الناطقين بالصدق!!

 

سلط الإعلامي المصري المعارض أسامة جاويش الضوء على رجل الأعمال المصري الذي اشتهر بصيته السيئ ووقوفه إلى صف الانقلاب والعسكر إبراهيم العرجاني المقرب من نجل السيسي واليد اليمنى للرئيس المصري في خنق غزة عبر تحويل معبر رفح إلى وسيلة للترزق على أكتاف المحاصرين والجرحى واستغلال معاناتهم ولعب دور السمسار لإدخالهم إلى المستشفيات المصرية مقابل المال. وقال جاويش بمنشور له على منصة إكس إن إبراهيم العرجاني ليس مجرد تاجر للحرب أو للمخدرات بل هو أخطر من ذلك بكثير فهو مؤسس ميليشيا مسلحة تشبه إلى حد كبير ميليشيات الدعم السريع في السودان بقيادة حمدان حميدتي. وأضاف الصحفي أن العرجاني ينحدر من إحدى أقوى وأكبر قبائل شمال سيناء.

 

تعددت التقارير حول انطلاق قوافل من الشاحنات من دبي عبر السعودية فالأردن ثم إلى كيان يهود الغاصب، حاملة بضائع متنوعة، بعدما تعثر الشحن البحري عبر باب المندب والبحر الأحمر. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. أسامة الثويني من ولاية الكويت

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...