اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/08م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/08م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/08م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة
  • مع انعدام الأمن الغذائي بالشمال السوري وفي مسار الإلهاء والتخدير، ورشة عمل تنظمها منظمات مجتمع مدني في غازي عنتاب التركية
  • 125 يوماً على حرب الإبادة الجماعية: نازحو رفح أمام مجازر الاحتلال وأمريكا تصول وتجول في بلاد المسلمين دون رادع!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أكد فريق "منسقي استجابة سوريا" في تقرير له، أن قرابة 13 مليون نسمة في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وأن 4 من كل 5 سوريين يعانون من تأمين الاحتياج الغذائي اليومي. وبلغت معدلات حد الجوع في سوريا أعلى مستوى على الإطلاق إذ يشكل نسبة 80% من السوريين غير القادرين على تأمين الغذاء خلال الفترة القادمة، وتزداد النسبة إلى 87% في شمال غرب سوريا وإلى 94% ضمن مخيمات النازحين، وفقا للفريق. وأوضح التقرير أن سوريا تعتبر في المرتبة السادسة على مستوى العالم من ناحية انعدام الأمن الغذائي، وتنطلق اليوم الخميس، في مسار الإلهاء والتخدير، ورشة عمل مشتركة تنظمها مجموعة عمل منظمات المجتمع المدني في مدينة غازي عنتاب التركية، تحت عنوان: “الخطة الوطنية المشتركة للنهوض بالشمال السوري”، بحضور نحو 35 منظمة من المجتمع المدني السورية لبحث اللوائح الناظمة، ودراسة القطاعات الجغرافية، إضافة إلى الموارد.

 

شهدت الحدود الأردنية - السورية، الأربعاء، اشتباكات قيل إنها بين الجيش الأردني ومهربي المخدرات ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين. وحسب بيان للجيش الأردني أكد فيه “إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة”. وقال مصدر عسكري في البيان إن العملية أسفرت عن “مقتل ثلاثة مهربين، وإصابة آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات”. ويتهم مسؤولون أردنيون بشكل متكرر ميليشيات مدعومة من قبل إيران ونظام أسد، بالوقوف وراء عمليات التهريب.

 

أعلن الأمن العام السعودي اعتقال 19 مقيما من التابعية السورية، بعد خروجهم في موكب لاستقبال أحد شيوخ العشائر لدى وصوله العاصمة الرياض. وقال الأمن العام في بيان، إن الأشخاص المقبوض عليهم ساروا بمركباتهم في تجمع غير نظامي، وعرقلوا الحركة المرورية، لتتم إحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال إجراءات محاسبتهم. وكان مجموعة من أبناء قبائل العقيدات في محافظة دير الزور شرقي سوريا، خرجوا في موكب لاستقبال الشيخ ذيب النجرس لدى وصوله العاصمة الرياض. والنجرس شيخ قبلي من محافظة دير الزور، يعرف بأنه من المؤيدين للنظام السوري، وزار عدة دول عربية وخليجية خلال الأسابيع الماضية.

 

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن واشنطن نفذت الأربعاء هجوما في العراق استهدف قائدا بكتائب حزب الله العراقية المسلحة المدعومة من إيران. وذكر المسؤولون أن القائد مسؤول عن الهجمات على قوات أمريكية. وشن الجيش الأمريكي، مؤخرا، غارات جوية كبيرة على 85 هدفاً في سوريا والعراق ضد المليشيات الإيرانية، رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة "البرج 22" الأمريكية على الحدود الأردنية السورية، هذا تعليق: كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. سوزان المجرات – الأرض المباركة (فلسطين) (تعليق)

 

عقد شباب حـزب التحـرير في رام الله والبيرة محاضرة حاشدة في المسجد العمري/ البيرة في الذكرى الثالثة بعد المائة لسـقوط دولة الخـلافة بعنوان: "بالخـلافة نَرفَعُ الظلم عن غـزة والمسلمين ونَقطعُ دابرَ القومِ المجـرمين". وتحدث المحاضر عن واقع الأمة، وعرض الحل الشرعي لهذا الوضع وهو إسقاط أنظمة الضرار وإقامة الخـلافة على أنقاضها، ومِن ثم التحرك لاستئصال شأفة المجـرمين. ثم استشهد المحاضر بما قامت به دولة الخـلافة الراشدة الأولى مِن فتحٍ لبيت المقـدس ودخولِها الدخول الأول. وبين للحضور حتمية قيام دولة الخـلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي بشر بقيامها الرسول صلى الله عليه وسلم بعد الملك الجبري الذي نعيشه، والتي يسعى حـزب التحـرير جاداً لإقامتها من خلال الأمة وقواها الفاعلة، وبين أنها تدخل بيت المقـدس الدخول الثاني بنفس الطريقة التي تم فيها الدخول الأول.

 

يواصل الاحتلال عدوانه وحرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 125 على التوالي، مستهدفاً المدنيين والبنية التحتية ومنازل الفلسطينيين. ويكثف الاحتلال غاراته على مدينة رفح التي يتواجد فيها أكثر من مليون و300 ألف نازح، أجبرهم الاحتلال على النزوح إلى المدينة الحدودية مع مصر، أي ما يمثل أربعة أضعاف عدد سكانها قبل العدوان. فيما أعلن رئيس الوزراء في دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أنه أمر جيشه بـ “تحضير” هجوم على المدينة التي باتت أكبر مركز للنازحين. وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و708 شهداء، وإصابة 67 ألفا و147 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع.

 

قال أسامة حمدان القيادي في حركة (حماس) في مؤتمر صحفي الأربعاء إن وفدا من الحركة يرأسه خليل الحية سيتوجه اليوم الخميس إلى القاهرة لمتابعة محادثات وقف إطلاق النار مع مصر وقطر.

 

ذكرت وكالات أنباء روسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أبلغ كبير حاخامات روسيا بيرل لازار الأربعاء بأن موسكو تحقق “نتائج نوعية” في الجهود الدبلوماسية لتحرير الرهائن المرتبطين بالحرب على غزة.

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الأربعاء، أن السعودية لا تزال "مصممة" على مواصلة الجهود نحو التطبيع مع كيان يهود، مؤكدا أن ذلك سيتطلب تهدئة الأوضاع في غزة والدفع نحو حل الدولتين. وقال بلينكن إن "ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، كرر رغبته وتصميمه على مواصلة مساعي التطبيع مع الكيان.

 

نددت منظمة العفو الدولية الأربعاء بـ "حملة القمع الواسعة" التي تشنها قوات الأمن وعناصر المخابرات الأردنية منذ أكتوبر الماضي، شملت اعتقال المئات بسبب تعبيرهم عن دعمهم لغزة أو انتقادهم سياسات الحكومة تجاه كيان يهود.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...