اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/17م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/17م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/17م

 

 

العناوين:

 

  • في ثاني جمعة من شهره العاشر، الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • كيان يهود يقصف مواقع للنظام بريف درعا، وعصابات الفرقة الخامسة عشر تنسحب من ريف درعا الشرقي.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، ووزير خارجيته يتحدث عن التنسيق مع النظام المصري بشأن عملية رفح.
  • دول الكفر يقاتلون المسلمين كافة، وأنظمة الإجرام تمنع المسلمين من نصرة بعضهم وقتال الكفار كافة.
  •  

التفاصيل:

 

في الجمعة الثانية من شهره العاشر وتحت عنوان (أيها المجاهدون حاضنتكم سندكم ومددكم فانصروها ولا تخذلوها)، تواصلت الفعاليات الشعبية المستمرة ضمن الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، وإطلاق المعتقلين، في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم مظاهرة للحرائر في بلدة دير حسان بريف إدلب، وكانت خرجت أمس مظاهرة للحرائر في بلدة السحارة بريف حلب. كما خرجت مظاهرات للأحرار بعد صلاة الجمعة، وأخرى ليلية في 15 نقطة تظاهر بريفي حلب وإدلب، كان أبرزها مظاهرة حاشدة ضمت مئات المتظاهرين في مخيمات الكرامة، بريف إدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط رأس العمالة ممثلا بالقادة المرتبطين بالنظام التركي، كما طالبوا بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة وقلع الظالمين، وفتح الجبهات، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أعلن جيش كيان يهود، السبت، عن قصف مواقع لعصابات النظام في ريف درعا، رداً على استهداف الجولان المحتل. وقال جيش يهود، في بيان، إنه قصف بالمدفعية وأغار على مستودع أسلحة لقوات النظام السوري في منطقة محجة بريف درعا. وأضاف أن القصف جاء "رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي السورية" باتجاه الجولان المحتل، مبيناً أن الصواريخ لم تجتز الحدود. من جانبه ذكر موقع "تجمع أحرار حوران" أن مستودعات الأسلحة المستهدفة هي "مستودعات الكم" التابعة للفرقة التاسعة، مبيناً أنها من أكبر مستودعات الأسلحة في المنطقة الجنوبية، وتستخدمها الميليشيات الإيرانية وحزب الله لإخفاء شحنات من الأسلحة في كثير من الأحيان. في سياق آخر أكدت مصادر محلية أن القوات التابعة للفرقة 15 انسحبت من كتيبة الكوبرا الواقعة بين بلدتي صيدا وكحيل شرقي درعا، ليلة الأمس، كذلك انسحبت القوات التابعة للفرقة 15 المتمركزة في نقطة عسكرية قرب حاجز المشفى التابع للأمن العسكري في بلدة صيدا. وأضافت المصادر بأن قوات النظام انسحبت أيضاً من بناء كانت تتمركز فيه على طريق صيدا – النعيمة، وانسحبت من بناء آخر على طريق صيدا – الغارية الغربية، كما انسحبت قوات متمركزة في بناء آخر على طريق صيدا – أم المياذن بالقرب من معمل البلاستيك. النقاط العسكرية التي جرى سحبها، بعضها تعتبر مواقع كبيرة وأخرى صغيرة، وجميعها تتبع للفرقة الخامسة عشر. ولم تعرف الأسباب التي تكمن وراء انسحاب الفرقة الخامسة عشر من ريف درعا الشرقي حتى الآن، لكن مصادر محلية رجّحت أنه يتم تجميع القوات بهدف استخدامهم لشن عمليات عسكرية تستهدف مناطق في محافظة درعا.

 

نعت صفحات إخبارية تابعة لميليشيات "لواء الباقر" الإيراني العامل في محافظة حلب، القيادي "حمود العلي"، التي قالت إنه قتل عبر "إعدام ميداني" على يد دورية تابعة لمخابرات النظام. وقالت مصادر إن "حمود قتل على خلفية خلاف مع قائد ميليشيا الدفاع الوطني بحلب "سامر غجر"، وهاجم عدد من ذوي القتيل ومقربين منه مقرات ومواقع للنظام بمنطقة الحمدانية احتجاجاً على مقتل القيادي. وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين من ميليشيات النظام، بريف حمص، حيث قتل وجرح عدد من الميليشيات نتيجة خلافات على عائدات منافذ التهريب والمخدرات. في السياق قُتل خمسة عناصر من الميليشيات الموالية لإيران ليل الجمعة، وأُصيب آخرون، بهجوم لتنظيم الدولة بالقرب من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

 

في اليوم الـ134 لحرب كيان يهود على غزة، يواصل الاحتلال تهديده باجتياح منطقة رفح جنوبي القطاع، حيث قالت القناة 12 العبرية إن الجيش سيقدم الأسبوع المقبل للمستوى السياسي خطة مفصلة بشأن العملية العسكرية المزمعة. من جانبها أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 83 شهيدا و125 مصابا خلال 24 ساعة. وأوضحت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 28 ألفا و858 شهيدا، و68 ألفا و677 مصابا. وفي الضفة قتل مستوطنان وأصيب أربعة آخرون، من بينهم اثنان في حالة خطيرة، في هجوم إطلاق نار عند تقاطع طرق في جنوب شرق أسدود بعد ظهر أمس الجمعة. ووقع الهجوم عند مفترق رعيم، شمال مستوطنة “كريات ملاخي. وقالت شرطة الاحتلال إن منفذ العملية وصل إلى مكان الحادث في سيارة وأطلق النار على أشخاص في محطة للحافلات، قبل أن يطلق عليه مستوطن مسلح النار ويقتله في مكان الحادث. وذكرت مصادر فلسطينية أن منفذ العملية هو الشيخ فادي جمجوم من مخيم شعفاط شرقي القدس المحتلة. من جانبها نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين حاليين أن إدارة الرئيس جو بايدن تستعد لإرسال قنابل وذخائر أخرى إلى كيان يهود من شأنها أن تزيد من قوتها العسكرية. وكانت الهند صدّرت مؤخراً أكثر من 20 طائرة مسيّرة لكيان يهود، وأن وزارة الدفاع البريطانية تقوم بتدريب ضباط من جيش كيان يهود. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, م. أسامة الثويني: (تعليق).

 

قال وزير خارجية كيان يهود، يسرائيل كاتس، إن تل أبيب "لا تنوي طرد الفلسطينيين من قطاع غزة، وإنه سيتم التنسيق مع مصر بشأن عملية عسكرية محتملة في رفح". جاء ذلك في كلمة له الجمعة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء دول وزعماء بارزين من مختلف أنحاء العالم. في السياق نفى النظام المصري تقارير إعلامية تحدثت عن إعدادها منطقة عازلة محاطة بجدران خرسانية لإيواء النازحين الفلسطينيين قرب حدوده مع قطاع غزة، وذلك في حالة تهجيرهم قسريا بفعل العدوان. وقال رئيس هيئة الاستعلامات المصرية ضياء رشوان في بيان نشر مساء أمس الجمعة إن لدى مصر بالفعل، ومنذ فترة طويلة وقبل الحرب الحالية منطقة عازلة وأسوارا في هذه المنطقة، وأشار إلى أن هذه إجراءات وتدابير تتخذها أي دولة في العالم للحفاظ على أمن حدودها وسيادتها على أراضيها. ونبّه المسؤول المصري، إلى موقف بلاده الرافض لتهجير الفلسطينيين في قطاع غزة منذ بدء العدوان. من جانبه أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية مصر: إن ما يحدث لأهلنا في الأرض المباركة جريمة مكتملة الأركان يشارك فيها المجتمع الدولي الداعم لكيان يهود وحكام بلادنا الحراس الحقيقيون لهذا الكيان، والذين يمدونه بكل أسباب الحياة ويحولون بين الأمة وجيوشها وبين اقتلاعه، فهذا الكيان لا يملك مؤهلات الصمود أمام أمة الإسلام العظيمة، فكيف لو تحررت جيوشها من قيود حكام السوء وتحركت لتحريرها؟ وكل جيوشنا تطمح لهذا وتتمناه بلا استثناء، ونخص هنا جيش الكنانة كونه الأقرب والأقدر والأجدر بذلك، ونحن نعلم ما يعتمل في النفوس من غضب مكتوم يكبله النظام. وخاطب البيان أجناد الكنانة بالقول: إن واجبكم وواجب كل الأمة هو تحرير كامل فلسطين ونصرة هؤﻻء المستضعفين ورفع الظلم عنهم، فأرض فلسطين تعود ملكيتها لكل الأمة ووجوب تحريرها يقع على الأمة وخاصة جيوشها وأخصها دول الطوق وعلى رأسها جيش الكنانة، فأين أنتم من هذا الواجب؟ ألا تحبون أن تستعيدوا الخيرية التي وصفكم رسول الله ﷺ بها؟ ولكي تستعيدوا هذه الخيرية يجب عليكم خلع طوق حكام الضرار من أعناقكم وقطع كل ما يربطكم بهم من حبال، ووصل حبالكم بالمخلصين العاملين لتطبيق الإسلام ونصرتهم وتمكينهم من استئناف الحياة الإسلامية من جديد من خلال دولة الإسلام؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

قال شير محمد عباس ستانيكزاي، نائب وزير الخارجية في الحكومة الأفغانية المؤقتة، إن كابل لن تعترف بخط ديورند حدودا مع باكستان. جاء ذلك في كلمة خلال فعالية في ولاية لوغار، الجمعة، بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانسحاب الاتحاد السوفيتي من أفغانستان. واعتبر ستانيكزاي، أن المناطق ذات الأغلبية البشتونية اليوم على الجانب الآخر من الحدود داخل الأراضي الباكستانية "تنتمي أيضا إلى أفغانستان". وأضاف: "لم ولن نعترف بخط ديورند"، معتبرا أن "نصف أفغانستان" في الجانب الآخر من الخط. وتابع: "ديورند هو الخط الذي رسمه البريطانيون على قلوب الأفغان".

 

قال القائد العام الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي اليوم السبت، إن القوات انسحبت من مدينة أفدييفكا في شرق البلاد لتجنب حصارها من القوات الروسية، بعد معارك عنيفة دامت أشهرا عدة للسيطرة عليها. وكتب سيرسكي على موقعي "إكس" و"فيسبوك" في وقت مبكر "بناء وضع العمليات حول أفدييفكا، ومن أجل تجنب التعرض للحصار، وللحفاظ على أرواح وصحة جنودنا، قررت سحب وحداتنا من المدينة، والتحرك للدفاع عن مواقع أكثر ملائمة"، مشيرا إلى أن الانسحاب جاء بعد شهور من الهجمات الروسية الشديدة. من جهته أعلن قائد المنطقة الجنرال الأوكراني أولكسندر تارنافسكي على تليغرام "وفقا للأمر الذي تلقيناه، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع معدة مسبقا". وكان تارنافسكي اعترف قبل ذلك أن القوات الروسية أسرت العديد من جنوده في أفدييفكا.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...