اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/21م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/21م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/21م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • حريّ بأهل الشام أن تتوج تضحياتهم بوعد ربهم وبشرى نبيهم.
  • في اليوم الـ138من الحرب": المجاعة تتعمق، والفيتو الأمريكي لا يشبع من دماء غزة.
  •  

 التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

في مقالة نشرتها جريدة الراية، بعددها الصادر اليوم الأربعاء، ذكّر كاتبها الأستاذ عبود العبود: أنه بعد مسيرة سنوات من الثورة للتخلص من النظام المجرم ومن القائمين عليه من الخونة والعملاء، تفاجأنا بأنه قد تسلق على تضحيات أهل ثورة الشام أشخاص سموا أنفسهم قادة فصائل، وهم في حقيقتهم أجراء مرتبطون بمخابرات الداعمين، ما لهم من البطولات إلا الجعجعات، فلقد تحررت الشام والأقصى وروما بخطاباتهم وهم جالسون بأحضان مخابرات النظام التركي العلماني في الشمال الغربي، بعد أن سلب قرارهم وكبلهم بماله المسموم، أرتالهم تعرف كل الوجهات إلا وجهة فتح الجبهات والعمل لإسقاط النظام المجرم! وأضاف العبود: إن ثورة الشام التي ضحى أهلها بفلذات أكبادهم وبأموالهم، إضافة لمعاناة التهجير، كانت من أجل أن يعيشوا بكرامة وعزة ويتخلصوا من نظام الخيانة والعمالة؛ ويكنسوا معه حقبة الحكم الجبري، فحري بأهل الشام ألا يمثل ثورتهم أشخاص خائنون ومرتبطون، يسيرون على نهج النظام في التضييق على أهل الثورة وفي بناء السجون والزج بالصادقين فيها ويعتقلون كل من يريد الخلاص من التبعية والتحرر من نفوذ الأنظمة العلمانية ومن هيمنة الرأسمالية حتى يكسبوا رضا الغرب وولاءه. وختم العبود: حري بأهل الثورة أن يتوجوا تضحياتهم بشيء عظيم يوازي تلك التضحيات التي بذلوها عبر سنوات الثورة، وليس هنالك شيء أعظم وأرفع من أن تتحقق على أيديهم بشرى الرسول الكريم ﷺ ووعد الله سبحانه بإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

 

تعرض مدنيان اثنان لإصابات جراء استهداف جيش النظام المجرم سيارة كانا يستقلانها بصاروخ حراري موجه على أطراف قرية تقاد في ريف حلب الغربي. وأدى الاستهداف لاحتراق السيارة، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق. وذكرت مصادر إعلامية موالية أن جيش النظام استهدف السيارة بصاروخ موجه في محيط نقطة مراقبة تابعة للجيش التركي قرب بلدة تقاد. وسبق استهداف السيارة قصف مدفعي شنته قوات النظام على منازل المدنيين في بلدة آفس شرقي إدلب أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة اثنين من أفراد أسرتها. وأفاد الدفاع المدني أن امرأة قتلت وأصيبت شقيقتها ووالدتها المسنة بجراح خطيرة من جراء القصف المدفعي من قوات النظام على بلدة آفس شرقي إدلب.

 

قالت وسائل إعلامية، اليوم الأربعاء، إن قصفاً استهدف حي كفر سوسة السكني وسط دمشق ما أدى لمقتل عدة أشخاص. وذكرت وكالة سانا، أن العاصمة شهدت دوي انفجارات متتالية وتصاعدا لألسنة الدخان، والمعلومات الأولية تفيد بقصف من كيان يهود على حي كفر سوسة. وقال تلفزيون النظام، إن شخصين قتلا في القصف. وكشفت مصادر، أنّ ثلاثة صواريخ موجهة استهدفت طابقين يضمان ثلاث شقق في حي كفر سوسة، وأشارت إلى أنّ الميليشيات الإيرانية تستخدم أجزاء من البناء المستهدف كمقرات لها.

 

كشفت مصادر موقع عن نشاط “غير اعتيادي” وجديد على منطقة عين الصاحب بريف دمشق، لميليشيا حزب إيران اللبناني وميليشيات أخرى بهدف التموضع في ثكنات ومقرات عسكرية تتبع لجيش النظام. وزار جنرالات يتبعون لحرس النظام الإيراني وآخرين في ميليشيات عراقية ولبنانية عدداً من المواقع العسكرية، التي تحوي معسكرات تدريب ومستودعات تحت أرضية وأجروا جولات في المنطقة بهدف تقديم دراسة أمنية لقيادتهم لتنفيذ تمركز جديد بعد تصعيد الهجمات على مواقع سيطرتهم في السيدة زينب وريف دمشق الجنوبي الغربي. وتقع عين الصاحب بالقرب من قرية الدريج في ريف دمشق الشمالي، وعلى بُعد لا يتجاوز 16 كيلو متر من الحدود السورية اللبنانية.

 

أفادت مصادر محلية في محافظة الحسكة أن طائرة مسيّرة مسلحة علقت بخطوط الهاتف أثناء مرورها من قرية قمر الدين بريف الحسكة شمال شرقي سوريا. وذكرت صفحات محلية أن الطائرة يرجّح تبعيتها للميليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة، وكانت في طريقها لقصف إحدى قواعد "التحالف الدولي" في ريف بلدة الشدادي.

 

عقد المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، لقاء مع أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، بحثا فيه آخر التطورات المتعلقة بالملف السوري. وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اللقاء "تناول الجهود الدبلوماسية التي يبذلها المجتمع الدولي والمبعوث الأممي في سبيل التوصل إلى حل سياسي يعزز من الأمن والاستقرار في المنطقة". وشدد قرقاش على أن "الحل السياسي هو الحل الوحيد للخروج بتسوية تحافظ على استقرار سوريا ووحدتها وأمنها، وتعيدها إلى محيطها الإقليمي". من جانب آخر، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن نائبة المبعوث الأممي، نجاة رشدي، التقت قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة. وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء "تناول الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة".

 

في اليوم الـ138 للحرب على غزة، واصل الاحتلال استهداف مناطق مختلفة في القطاع، مرتكبا مجازر جديدة خلّفت شهداء وجرحى. وارتكبت قوات الاحتلال خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ 11 مجزرة جديدة، ارتقى خلالها 118 شهيدا وأصيب 163 فلسطينيا. وانسحبت فجر اليوم الأربعاء قوات الاحتلال بشكل كامل من مدينة ومخيم جنين شمالي الضفة الغربية،  بعد أن اقتحمتها وسط تحليق مكثف لطائرات الأباتشي والطائرات المسيرة، حيث دارت مواجهات واشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما سمعت أصوات انفجارات ضخمة داخل المخيم. وأكدت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال استخدموا المدنيين كدروع بشرية في المخيم.

 

 استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية، حق النقض "الفيتو" مجددا، لإفشال مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن الدولي، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية. وفي وقت سابق، هددت واشنطن بإحباط مشروع القرار الذي طرحته الجزائر. بينما أعلن برنامج الأغذية العالمي الثلاثاء تعليقاً جديداً لتوزيع المساعدات في شمال قطاع غزة بذريعة “الفوضى والعنف”.

 

 قال موقع "والا" العبري إن بريت ماكغورك كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط سيزور مصر و(إسرائيل) غدا الأربعاء، وتستمر الزيارة لمدة يومين. ونقل الموقع أن زيارة ماكغورك تأتي لبحث عملية عسكرية محتملة في رفح وصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

 

في جواب سؤال حول الانتخابات الباكستانية واستبعاد الموالين لحركة إنصاف من الحكم؟ وإلى أين تسير الأمور؟ أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء أبو الرشتة: إن قيادة الجيش هي التي تتحكم في الدولة ومن ثم في الانتخابات، وزعماء الأحزاب الذين يتناوبون على الحكم كلهم ملزمون بالتبعية لأمريكا وبخدمتها، ومن يخرج عن هذا الخط أو يناوش الجيش تدبر له المؤامرات وتنصب له محاكم الفساد حتى يصل إلى خلف القضبان، وكان الإتيان بعمران خان بعيداً عن الحزبين التقليدين في باكستان بقرار من الجيش. وعندما أطاح بعمران خان أخذ يزيل كافة العقبات أمام عودة نواز شريف، وهذا ما كان! فأصبح نواز شريف سياسياً "نظيفاً" من جديد! أما عمران خان فهو يقبع اليوم في السجن وقد حكم عليه بتهم متعددة.. ومنع حزبه "حركة إنصاف" من خوض الانتخابات كحزب سياسي. وهكذا يتم التلاعب بأشباه السياسيين من زعماء الأحزاب وفق رغبات أمريكا من أجل كرسي حكم قوائمه معوجة! ثم إذا انتهى دوره ألقي به جانباً أو خلف قضبان السجون! وعلى وقع هذا التلاعب العميق بالحكم في باكستان من قبل القيادة العسكرية العميلة لأمريكا حيث يوجد المناخ للفوضى السياسية والتي يمكن أن تستمر وتضر باستقرار البلاد.. كل ذلك يمكن أن يكون دافعاً قوياً للمخلصين في الجيش وفي باكستان عموماً للنهوض ووضع حد لتبعية البلاد لأمريكا.. ومن ثم إقامة الخلافة الراشدة، وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ بعد الملك الجبري الذي نحن فيه ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...