Jump to content
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/22م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2024/02/22م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • الخوذ البيضاء تتجاهل الأسباب والحلول: المدنيون في الشمال السوري أمام خيار الموت قصفاً أو قهراً في المخيمات.
  • سيناتور أمريكي يؤكّد: العلاقة مع تركيا تتمتع بزخم كبير الآن، وهناك فرصة للعمل بشكل أوثق في سوريا.
  • جيــش الاحــتلال يعتـقل الدكتور إبراهيم التميمي من منزله بالخليل والذين تركوا غزة للموت لا يمكنهم الوقوف ضد الاحتلال.
  • في اليوم الـ139 للحرب غارات كثيفة على رفح ووكالات الإغاثة تحذر من كارثة في قطاع غزة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

على وقع الهجمات القاتلة التي شنتها قوات النظام المجرم على شمال غربي سوريا مساء الثلاثاء، قالت منظمة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء"، في تقرير لها، أن الهجمات تهدد حياة أكثر من 4 ملايين مدني، خاصةً مع ما تشهده المنطقة من تراجع كبير في الاستجابة الإنسانية وضعف مقومات الحياة. ومتجاهلة الأسباب والحلول، خلصت المنظمة للقول: "شتاء قاسٍ في الأفق ينذر بمأساة ومعاناة متجددة كل عام، وآلة قتل لا تتوقف عن إزهاق حياة المدنيين وإنهاك كل تفاصيل الحياة".

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين ميليشيات “قسد” وأسد من جهة، وفرقتي الحمزة والعمشات من جهة أخرى، على محور أناب بناحية شران بريف عفرين، دون معلومات عن الخسائر والأضرار. وكانت القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت بالمدفعية الثقيلة قريتي سموقة والشعالة ضمن مناطق انتشار ميليشيات “قسد” وأسد في ريف حلب.

 

وسط أنباء عن عملية فرار، كشف موقع صوت العاصمة الإخباري المحلي عن أن وحدة استخباراتية من كيان يهود أقدمت على اختطاف القيادي في حزب البعث وعضو لجنة المصالحة مطاع السرحان من أمام منزله في قرية الرفيد بمحافظة القنيطرة صباح الأربعاء. وقصفت طائرات يهود، الأربعاء، مواقع غربي العاصمة دمشق، في استهداف هو الثاني من نوعه، في أقل من 12 ساعة، دون معلومات عن حجم الأضرار. وصباح الأربعاء، تعرض موقع قريب من المدرسة الإيرانية في حي كفرسوسة بالعاصمة دمشق، لقصف خلف قتلى وجرحى. واستهدفت طائرة حربية أمريكية تابعة لقوات "التحالف الدولي"، بغارة جوية الأربعاء، موقعين عسكريين في شارع الـ "70" بمدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من ميليشيات "حزب إيران اللبناني"، و"حركة النجباء" (العراقية).

 

قالت مصادر محلية إن «80 شاحنة محملة بمعدات دعم عسكري ولوجستي دخلت الأربعاء، شمال شرقي سوريا عبر نقطة الوليد الحدودية مع إقليم كردستان». وأضافت أن «الشاحنات نقلت تلك المعدات إلى قاعدة التحالف الدولي في ريف الحسكة».

 

 قال موقع "ميدل إيست أي" إن محامي الناشط السوري أحمد قطّيع، المعتقل في تركيا بتهمة التجسس لصالح المخابرات الفرنسية، نفى تهمة الجاسوسية عن موكله كاشفا عن تفاصيل اعتقاله ونشاطه. ونقل الموقع عن محامي قطيع أن "الأمن التركي استهدف الأشخاص المعروفين بنشاطهم في مجال حقوق الإنسان في السنوات الأخيرة، خاصة إذا كانوا لاجئين أو لديهم اتصالات بمنظمات في الخارج، واتهمهم زوراً بأنهم مخبرون لجواسيس".

 

رأى السيناتور الأمريكي كريس ميرفي أن العلاقات التركية الأمريكية تتمتع بزخم كبير خلال الفترة الحالية، خاصة بعد موافقة تركيا على انضمام السويد إلى حلف الناتو. وقال ميرفي في تصريح لوكالة “رويترز” بعد الزيارة التي أجراها إلى تركيا خلال اليومين الماضيين إن “هناك زخماً كبيراً في العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا، ويمكن للحليفين في حلف الناتو الاستفادة منه”. وأضاف ميرفي: أن المحادثات في أنقرة تناولت أيضاً “الموضوع الحساس للغاية” المتعلق بسوريا، ومضى بالقول: “هذا الانفتاح في العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا يمنحنا فرصة للجلوس على الطاولة والتحدث بصراحة حول ما إذا كانت هناك طريقة للعمل بشكل أوثق معاً في سوريا”.

 

قامت قوات الاحــتلال ليلة الثلاثاء بمدينة الخليل باقتــحام منزل الدكتور إبراهيم التميمي، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلســطين، واعــتقاله ومصادرة هاتفه المحمول وجهاز الكمبيوتر، إثر مواقفه المعروفة من حرب الإبادة التي يشــنها كيان يهـود على أهلنا في غزة، ودعوة الدكتور المتواصلة لجيـوش الأمة لنصــرة غــزة وتحــرير فلســطين. ويظن كيان يهـود باعتــقاله الدكتور إبراهيم وأمثاله من أبناء فلــسطين سيمنع وصول الصوت إلى الجيــوش وأهل القوة في الأمة، وهو في ذلك واهم، فدعوة الحق ماضية في طريقها، وكلمة الحق صداها كبير، والله تكفل بنـصرها نصــرا عزيزا مؤزرا.

 

على خلفية زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى مصر ولقائه بنظيره السيسي بعد قطيعة من 12 عاما. قال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا: إن هذه الزيارة، لم تكن لمصلحة تركيا أو مصر أو الشعب الفلسطيني، لأن الزعيمين أكدا مرة أخرى أنهما سيعملان من أجل المصالح الأمريكية في المنطقة، كما أن تقدير أردوغان لعمل وجهود السيسي، الذي أبقى معبر رفح الحدودي مغلقاً لعدة أشهر وحكم على شعب غزة بالجوع، ليس سوى حزن وقهر للشعب الفلسطيني وجميع المسلمين. ولقد أظهر أردوغان مرة أخرى عجزه، وأظهر أن عبارة "العالم أكبر من 5" مجرد خطاب فارغ. إن مصر وتركيا دولتان تعملان من أجل مصالح أمريكا الإقليمية ومخلصتان لها. ولهذا السبب فإنهم يحملون نتنياهو وحده، وليس كيان يهود، مسؤولية المذبحة والإبادة الجماعية المستمرة. كما يواصلون تكرار "خطة حل الدولتين" التي جعلتهم الولايات المتحدة يحفظونها. فهؤلاء الذين تركوا غزة للموت لا يمكنهم الوقوف ضد الاحتلال، قال الله تعالى: ﴿أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ﴾.

 

 في اليوم الـ139 للحرب، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، وكثفت قوات الاحتلال غاراتها على رفح جنوبي غزة، حيث دمرت مسجد الفاروق في مخيم الشابورة وسط رفح، كما استهدف منازل بغارات خلفت شهداء وجرحى. وتكبد جيش الاحتلال أمس خسائر خلال معارك ضارية مستمرة في حي الزيتون بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب القسام، أنها قتلت جنودا في خان يونس. وحذر بيان للوكالات الأممية الإنسانية من الوضع في القطاع، وشددوا على ضرورة توفير ضمانات أمنية لهم لتوزيع المساعدات على نطاق واسع في كل أنحاء غزة.

 

 أفاد السياسي الفلسطيني، مصطفى البرغوثي، عن مقترح لإرسال قافلة مساعدات من 57 دولة عربية وإسلامية إلى قطاع غزة لفك الحصار، بالتنسيق مع المنظمات الدولية، لكن هذه الدول لم تحرك ساكنا. وقال البرغوثي في لقاء متلفز، " قدمنا اقتراحا ملموسا منذ بداية العدوان، وما دمنا أمام مجاعة حقيقية وانتشار خطير للأوبئة والأمراض، قلنا لماذا لا ترسل الـ 57 دولة عربية وإسلامية، قافلة إنسانية مع طبع 57 علما، وأن تأتي بالمنظمات الإنسانية كلها، لإيصالها إلى غزة؟!". "لكنها دول لا تشعر بالتحدي، وهذا ما يجب أن يحدث".

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...