اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/25م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/25م

 

العناوين:

 

  • انكشاف جريمة جديدة للجهاز الأمني التابع للجولاني, والحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة وإطلاق المعتقلين, يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • عصابات النظام تواصل قصفها لريفي إدلب وحلب, وكيان يهود يستهدف سيارة لحزب إيران اللبناني بريف حمص.
  • مقتل عدد من جامعي الكمأة بانفجار لغم في ريف الرقة, ومقتل عدد من عناصر النظام بهجمات في البادية.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة واعتقالاته في الضفة, والنظام الأردني ينفي دعمه للكيان بالبضائع.
  •  

التفاصيل:

 

واصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة وإطلاق المعتقلين, فعالياته الشعبية. فقد خرجت اليوم مظاهرة للأحرار في منطقة دوار سرمدا شمالي إدلب ضد "مسالخ الجولاني البشرية". وشبه نشطاء من أبناء الحراك الثوري، ممارسات أمنيات الهيئة بأنها تجاري لحد بعيد أفعال النظام الأسدي. ويوم أمس السبت، انتشل عناصر من "جيش الأحرار"، جثة الشاب "أبو عبيدة الحكيم" أحد عناصر الفصيل، والذي قضى تحت التعذيب في سجون "هيئة تحرير الشام"، من إحدى المقابر الجماعية في منطقة الشيخ بحر غربي إدلب، بعد إقرار الهيئة بمكان دفن الجثة، ونشرت صفحات محلية فيديوهات للحظة إخراج الجثة من القبر، إذ ظهرت داخل كيس "نايلون"، من دون تكفين، وبحسب الصفحات، فإن عدة قبور مشابهة تحيط بقبر "الحكيم" لا تُعرف هوية أصحابها. ووجه الناشط أبو شاهر الحموي من على دوار سرمدا كلمة خاطب فيها شرفاء الهيئة وعسكرييها بالقول: (كلمة أبو شاهر). كما وجه القائد العسكري فيصل جنان رسالة من مكان المظاهرة جاء فيها: (كلمة فيصل). كما خرجت أمس مظاهرات للحرائر في بلدتي أطمة ودير حسان بريف إدلب, بينما خرجت مظاهرات ليلية للأحرار في أكثر من عشر مدن وبلدات ومخيمات بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط رأس العمالة ممثلا بالقادة المرتبطين بالنظام التركي, كما طالبوا بإطلاق المعتقلين, واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات, وطالبوا المجاهدين بتحمل مسؤوليتهم في نصرة المظلومين, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته, حتى تحقيق كافة المطالب. ومع الحديث عن نية "هيئة تحرير الشام"، إطلاق سراح القيادي التابع لها "أبو ماريا القحطاني"، بعد أشهر من اعتقاله بتهمة العمالة لجهات خارجية. وجه الناشط السياسي أحمد معاز رسالة للمجاهدين الصادقين بضرورة حل جهاز الأمن العام ووقف جرائمه بحق المجاهدين, بعد انكشاف مهمته في القضاء على الثورة: (أحمد معاز).

 

 

جدّدت عصابات النظام الأسدي، اليوم الأحد، قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي وريف حلب الغربي. وقالت مصادر محلية إنّ عصابات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، أطراف بلدات وقرى كنصفرة والرويحة ومعربليت والبارة ومجدليا في جبل الزاوية، واقتصرت الأضرار على المادية. وفي ريف حلب الغربي، قصفت عصابات النظام بقذائف الهاون، أطراف قرية كفرعمة، دون معرفة حجم الخسائر.

 

 

استهدفت غارة لكيان اليوم الأحد، سيارة شحن تتبع لميليشيا حزب إيران اللبناني في منطقة القصير بريف حمص على الحدود السورية اللبنانية، وسط معلومات عن مقتل شخصين. وتداول ناشطون، صورة تظهر احتراق سيارة شحن تتبع لميليشيا الحزب، ويرجح أن الغارة طالت سيارة تحمل شحنة أسلحة في طريقها إلى الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة النظام.

 

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام أسد عن مقتل 6 عناصر من ميليشيات النظام ووقوع عدد من الإصابات جراء هجوم نفذه مسلحون طال نقاط عسكرية في محيط جبل البلعاس في البادية السورية. وكشفت إذاعة تابعة لنظام أسد عن فقدان الاتصال مع عدد من الشبان من قرية المسعودية أثناء جمعهم للكمأة في محيط منطقة جبل البلعاس وسط معلومات عن مقتل 4 عناصر على الأقل وجرح آخرين وفقدان عنصر.

 

 

أفادت مصادر إعلاميّة بالمنطقة الشرقية، بمقتل وجرح عدد من الأشخاص وإصابة آخرين بجروح خطيرة، جرّاء انفجار لغم أرضي أثناء بحثهم عن الكمأة في ريف الرقة الجنوبي. وأكد موقع "الخابور"، المحلي مقتل 13 شخصاً وإصابة آخرين من جامعي الكمأة بانفجار لغم بالقرب من جبل الطار السبيعي في بادية الرصافة جنوب الرقة، مشيرا إلى أن من بين الضحايا نساء.

 

 

في اليوم الثاني والأربعين بعد المئة لعدوان كيان يهود على غزة، يستمر الكيان بارتكاب مجازره, في حين تخوض الفصائل الفلسطينية معارك ضارية معه وتكبده خسائر أبرزها مقتل قائد سرية برتبة رائد في لواء جفعاتي خلال القتال شمال قطاع غزة أمس السبت، ليصل عدد القتلى منذ الهجوم البري إلى 240. من جانبها قالت وزارة الصحة في غزة إن عدد ضحايا العدوان ارتفع إلى 29 ألفا و692 شهيدا و69 ألفا و879 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر في القطاع راح ضحيتها 86 شهيدا و131 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية. وواصلت قوات الاحتلال أمس اعتداءاتها في الضفة الغربية، وأعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا على الأقل منذ مساء أمس. في سياق آخر أعلن الحوثيون فجر اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا بـ22 غارة جوية، 3 محافظات يمنية، بينها العاصمة صنعاء، فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية إن القوات الأمريكية والبريطانية قصفت 18 هدفا للحوثيين.

 

 

نفى النظام الأردني، الأحد، وجود جسر بري لنقل البضائع إلى كيان يهود عبر الأراضي الأردنية، وذلك في ظل تقارير تشير إلى تدفق الشاحنات إلى "تل أبيب" من خلال الأردن. وزعم رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، إن "الحديث عن جسر بري أو بحري هو من وحي الخيال.  وشدد على أن ترتيبات النقل من وعبر الأردن لم يطرأ عليها أي تغيير عما كانت عليه في آخر 25 سنة.

 

 

أعلنت الإعلامية اللبنانية ندى الحوت، العاملة في تلفزيون لبنان الرسمي لمدة أكثر من عشرين عاما، أنها منعت من الظهور على الشاشة التلفزيونية بسبب ارتدائها للحجاب. وأوضحت قائلة: "بعد أن ارتديت الحجاب، طلبت إدارة تلفزيون لبنان مني إجراء المقابلات مع الضيوف خارج الأستديو بدلا من داخله، بحجة أن هذا يعرف بمنع ظهور المذيعة بالشعائر الدينية". مشيرة إلى أنها تواجه تحديات بسبب ارتدائها الحجاب، وقالت: "هل أصبح حجابي عائقاً أمام ممارستي لمهنتي الصحفية والإعلامية؟". القضية أثارت ردود فعل واسعة في الأوساط اللبنانية، حيث أعرب الحقوقيون ورجال الدين عن سخطهم من هذا القرار الذي يمنع ظهور المحجبات على شاشات التلفزيون.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...