اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/28م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/28م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/02/28م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • بيدرسون يدعو لجولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية.
  • 145 يوما على الحرب، شهداء ونسف منازل، ولا تزال معركة غزة مستمرة وصمت الأمة مطبقاً!

 

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه.

 

تحت عنوان: "الجولاني يعدّ خطة الخروج من المأزق بعد المطالبات بعزله، هل يتكرر سيناريو 2017"؟ نشر موقع تلفزيون سوريا تقريرا استعرض الطريق الذي سلكه الجولاني في إنهاء قضية العملاء -عبر تقزيمها وإخراج المتهمين بالعمالة أبرياء، وأنه أعاد الهيئة إلى مرحلة صراع أسوأ بكثير مما كانت عليه، بل ووصلت ارتداداتها إلى الجولاني شخصياً. ومع تعالي الأصوات داخل الهيئة لمحاسبة من سجّن وعذّب العسكريين ووجه لهم اتهامات بالعمالة وأساء لسمعتهم ولشرفهم وعائلاتهم، قال التقرير: بقيت المطالب المرتفعة حبيسة الجلسات الخاصة مع الجولاني، حتى ظهرت إلى العلن عن طريق علي صابر، عضو مكتب العلاقات العامة في الهيئة، والذي قدم استقالته وكتب منشوراً على حساباته في فيسبوك وتلغرام، جاء فيه: "بناء على ما حصل من مجريات وأحداث نطالب الجولاني بتسليم دفة القيادة إلى مجلس حقيقي، لأن أحمد الشرع فقد الأهلية، وأضاف التقرير: ما تزال المطالبات بتنحية الجولاني مستمرة، مع تهديدات من العسكريين بالمواجهة وتحويل الهيئة إلى ساحة صراع داخلية، وعن خطة الجولاني للخروج من المأزق بتعيين قائد شكلي، نقل التقرير عن أبو بصير الطرطوسي: "لا يُقبَل من الجولاني أن يُسلم قيادة الهيئة إلى غيره، ثم يكون في الظل هو القائد الفعلي، كما فعل ذلك من قبل، بل يجب أن يَغيب عن مشهد الثورة كلياً، فإن لم يكن بإرادته فبإرادة الثوار. وختم التقرير بالقول: أن الهيئة وصلت إلى نقطة اللاعودة، ولن يكون هناك مربع أول تعود إليه.

 

دعا ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المشاركة في حملة لمقاطعة لحم الدجاج في شمال غرب سوريا، بعد الارتفاع الكبير بالأسعار خلال الأيام الأخيرة، اعتبارا من الثلاثاء. وتشير تبريرات ما يسمى "حكومة الإنقاذ" إلى أن ارتفاع سعر طن الفروج لـ 1800 دولار جاء لعدة أسباب أبرزها إصابة معظم مداجن المحرر بطاعون "نيوكاسل". زاعمة أنها ستتخذ ما يلزم لضبط الأسعار. وتشير مصادر قطاع المداجن إلى أن غلاء الفروج يقف خلفه أسباب غير معلنة وهي تهريب كميات كبيرة من أفواج الفروج إلى مناطق سيطرة النظام.

 

التقى وفد من منظمة "الهجرة الدولية"، الثلاثاء، نازحين سوريين من قصف النظام وحلفائه، في مخيمات محافظة إدلب شمال غربي البلاد. وزار وفد "الهجرة الدولية" قريتي البيضاء ومورين، بهدف تفقد مشاريع المنظمة في إدلب على أرض الواقع.

 

استهدف مسلحون مجهولون بعبوة ناسفة، سيارة عسكرية تابعة لعصابات أسد، في ريف القنيطرة، الثلاثاء. وذكر "تجمع أحرار حوران"، أن السيارة المستهدفة كانت تقل ضابطين من قوات النظام المجرم التابعة للواء 112 بعبوة ناسفة على طريق الناصرية - غدير البستان في ريف القنيطرة. وأوضح أن السيارة كانت تقل ضابطين أحدهما برتبة عقيد والآخر برتبة ملازم، وأنباء أولية تشير إلى مقتلهما في الاستهداف.

 

دعا المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، الثلاثاء، جميع الأطراف إلى عقد الجولة التاسعة المؤجلة للجنة الدستورية في جنيف خلال نيسان المقبل. وذكر بيدرسون خلال مشاركته في جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي. أن الجولة التاسعة تم تأجيلها بعدما أعلنت روسيا أنها "لم تعد تعتبر سويسرا محايدة". وأشار إلى عدم التوصل إلى اتفاق بشأن مكان جديد للاجتماع، مؤكدا أنه قدم عروضا لدول مختلفة، لكن لم يتم قبولها. وأضاف أن الاجتماع مرة أخرى في جنيف هو الخيار الوحيد ويجب البحث عن مكان جديد في المستقبل. ودعا بيدرسون الأطراف إلى الرد بشكل إيجابي على الدعوة. وأعرب عن قلقه العميق إزاء تداعيات الصراعات الإقليمية التي يمكن مشاهدتها بوضوح في سوريا. وأجرى غير بيدرسن، لقاءً مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بحثا فيه كيفية دفع العملية السياسية في سوريا إلى الأمام، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254.

 

تواصل قوات الاحتلال، لليوم الـ 145 على التوالي، حربها المدمرة على قطاع غزة، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية إلى مستويات كبيرة، وأبلغ عن وفيات في صفوف الأطفال الرضع نتيجة الجفاف ونقص التغذية. الليلة الماضية؛ استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، في غارات وقصف مدفعي لمناطق متفرقة بقطاع غزة، تركزت على مدينة غزة ومحافظتي رفح وخان يونس، وصباح اليوم، قصفت قوات الاحتلال، مواقع شمال مخيم النصيرات، وكذلك استهدفت منزلا لعائلة البربري في حي الزيتون، وغارات متتالية شنتها طائرات الاحتلال على حي الدرج بمدينة غزة. وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون، في سلسلة غارات متواصلة على مناطق متفرقة بقطاع غزة وسط اشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية في عدة محاور. ولا تزال الآلة العسكرية لكيان يهود تعمل تقتيلا وتشريدا وتجويعا لأبناء غزة، ولا تزال الأمة الإسلامية تقف موقفا لا يعدو الشجب والاستنكار والبكاء والدعاء لأهل غزة.

 

 كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. محمد جيلاني: (تعليق)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...