اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/29م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/29م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/29م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • أكاذيب عطّون تنزل به من مرقّع إلى أسفل درك من رتبة كذّاب!
  • مقتل متظاهر برصاص قوات النظام في السويداء وطائرات يهود تستهدف الميليشيات الإيرانية جنوب دمشق.
  • "نحن لا نستسلم، ننتصر أو نموت، كتائب القسام تنشر مشاهد جديدة للمعارك بحي الزيتون.

 

التفاصيل:

 

 

تواصلت، أمس الأربعاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

في سياق ردّه على أبي مالك التلّي الأربعاء 28/02/2024م، وبشأن معتقلي حزب التحرير لدى هيئة الجولاني، جاء كبير شرعيي الهيئة عبد الرحيم عطون بعدة أكاذيب، وأشار رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد في عجالة إلى أهمها: ١- قال عبد الرحيم عطون إنهم لم يعتقلوا من الحزب إلا في السنة الأخيرة، وهذا كذب، بل اعتقالات شباب الحزب والمناصرين له لم تتوقف منذ عدة أعوام، وأشهرها كانت اعتقالات سنة 2019م، والتي رافقتها سرقة أجهزة الإذاعة. ٢- إن سبب الاعتقالات إقدام عناصر الحزب على قتل أحد المجاهدين، وقال إنهم طلبوا من الحزب تسليم القتلة وكان الجواب على حد زعمه: كلنا قتله، ونقول هذا كذب في كذب، ولم يحدث مما ذُكر شيء. بل علم القاصي والداني خلال سنوات الثورة مناداة حزب التحرير بحرمة دماء المسلمين، في الوقت الذي كان شرعيّو الاقتتالات يقولون: اِضرب بالرأس. ٣- جهر حزب التحرير بتخوين الفصائل، وهذا أيضاً كذب، بل حزب التحرير يخوّن فقط الذين ارتبطوا عبر المال السياسي بدول الكفر من قادة الفصائل، وراحوا يتلقون الأوامر من أجهزة مخابراتها، وينفذون أجندتها، ويسيرون بالثورة في طريق القضاء عليها، ٤- أخيراً قال عبد الرحيم عطون إن حزب التحرير يمارس التخذيل، ومعلوم أن هذا كذب، بل حزب التحرير يبين للمجاهدين خيانة القادة المرتبطين بأعدائهم كي يحذروهم، ويدعوهم إلى تجميع الجهود وفتح الجبهات لإسقاط النظام المجرم وتحكيم شرع الله. وختم أ. عبد الحميد تفنيده بالقول: شرعي عامّ، وفي بضعة أسطر، تأتي بعدة أكاذيب؟! هنيئاً لك يا عطون الترفّع من رتبة مرقّع إلى رتبة كذّاب!

 

 نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، صوتية لعضو المجلس عبد الكريم الضلع، رد فيها على الكذّاب عطون الذي كشف حقيقة انهزام العميل الجولاني وهروبه من الحقيقة بالكذب والدجل وجاء في الصوتية: (تسجيل)

 

في ومضة تحت عنوان: أنخشى طغاةً قد توعّدهم الله بالهلاك؟! وفيما نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، أكد كاتب الومضة أ. رامز أماني: أن سنّة الله في الطغاة والظالمين واحدة لم ولن تتغير، وتساءل مع أهل الشام: أنخشى طغاةً قد توعَّدهم الله بالهلاك، والخزي والعار في الحياة الدنيا قبل الآخرة، أما آن الأوان لأن نتحرك ضدهم ونكون في صف الصادقين المخلصين من أبناء هذه الأمة، حتى نسقط الطغمة الفاسدة، ونستبدلها بقادةٍ أوفياء من رحم هذه الثورة، يسيرون بنا نحو إسقاط النظام المجرم بدستوره وبكافة رموزه وأركانه، وتحكيم شريعة الرحمن على أنقاضه فنفوز بعز الدنيا والآخرة.

 

استهدفت طائرات يهود مساء الأربعاء مواقع عسكرية تتبع للمليشيات للإيرانية جنوب العاصمة المحتلة دمشق. وقال مصدر عسكري إن الغارات استهدفت موقعاً تتمركز فيه مليشيا "الحرس الثوري الإيراني" بالمزارع المحيطة بالسيدة زينب من جهة قرية "البحدلية" المجاورة. وعملت مليشيا الحرس الإيراني على نقل القتلى والجرحى إلى أحد مشافي "السيدة زينب وأوضح المصدر أن الطائرات استهدفت عدة مواقع في المنطقة الفاصلة بين السيدة زينب وعقربا ومواقع على أطراف بلدة حجيرة وببيلا وبلغت حصيلة القصف 13 قتيلا جميعهم من جنسيات إيرانية وعراقية إضافة لإصابة أكثر من 25 عنصرا بجروح مختلفة بينهم قياديون ميدانيون.

 

لقي مدني مصرعه وأُصيب آخر بجروح، الأربعاء، جراء إطلاق قوات النظام المجرم النار بشكل عشوائي على المتظاهرين في مدينة السويداء. بعد دخولهم إلى “مركز التسوية” في صالة السابع من نيسان وسط المدينة. وأكدت شبكة “السويداء 24” مقتل المدني جواد الباروكي البالغ من العمر 52 عاماً، وإصابة وليد الجوهري جراء إطلاق النار.

 

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اعتقال قوات النظام المجرم 1168 مدنياً في دوائر الهجرة والجوازات أثناء مراجعتهم لها. وقالت الشبكة إن فرض “الموافقة الأمنية” على كل من يرغب بالحصول على جواز سفر، يهدف لحرمان المعارضين من الحصول على هذه الوثيقة. إذ يخضع كل متقدِّم لها إلى عملية تدقيق ومطابقة مع قوائم الملاحقين والمطلوبين، وبالتالي فإن ذلك يضع المتقدمين أو أحد أفراد الأسرة الذين يقدمون طلباتهم بالنيابة عنهم، تحت خطر التعرض للاعتقال أو التعذيب والاختفاء القسري.

 

قام وفد من حـزب التحـرير بتقديم واجب العـزاء في الشهـيد بإذن الله نزار محمود حساسنة مساء الأربعاء. وقد تحدث المتكلم باسم الوفد والذي استهل حديثه بآيات من الذكر الحكيم عن ضرورة نصرة أهل فلسـطين، وأكد أن دمـاء الشـهيد نزار وشـهداء غـزة وكل فلسـطين في عنق كل ضباط جـيوش المسـلمين الذين تقاعسوا عن نصرة أهل فلسـطين وأن هذه الدماء الزكية تلعن كل الحكام العـملاء المتخاذلين الذين أغلقوا الحدود في وجه المسلـمين وجيـوش المسـلمين الذين يتحرقون شوقا لنصرة غـزة وأهل فلسـطين. ثم ختم المتحدث كلمته بالدعاء للشـهيد.

 

مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ 146، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن الاحتلال يشن حربا جديدة على سكان قطاع غزة هي حرب التجويع، في حين نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن تدرس إسقاط المساعدات جوا على غزة مع تباطؤ تسليمها برا. من جانبه، طالب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية بكسر "مؤامرة التجويع في غزة"، ودعا الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل إلى شد الرحال إلى الأقصى منذ اليوم الأول لرمضان. بينما قالت القناة 12 العبرية إن مجلس الحرب قرر سحب صلاحيات فرض قيود المصلين على المسجد الأقصى من وزير الأمن القومي "إيتمار بن غفير". وأضافت أن مقترحات "بن غفير" لفرض قيود على دخول المصلين من الداخل المحتل والقدس للمسجد الأقصى خلال رمضان لن يتم الأخذ بها خشية التصعيد في القدس والداخل.

 

نشرت كتائب القسام مشاهد جديدة للمعارك الضارية بينها وبين جيش الاحتلال، في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. وتضمنت المشاهد استهداف آليات عسكرية مختلفة بقذائف مضادة للدروع، فضلا عن تفجير عبوة "شواظ" بدبابة ميركافا. وشملت المشاهد رصد حشود الاحتلال، واستهدافها بقذائف الهاون، مع ترديد أحد مقاتلي القسام عبارة "نحن لا نستسلم.. ننتصر أو نموت". وتضمن فيديو القسام مشاهد من إلقاء جيش الاحتلال قنابل دخانية في المكان للتغطية على خسائره البشرية، وصولا لعملية رصد مروحيات أثناء إجلاء القتلى والمصابين.

 

نقلت صحيفة ‎الواشنطن بوست عن صديق مقرب من الطيار الأمريكي أرون بوشنل، الذي أشعل النار في نفسه أمام سفارة يهود في ‎واشنطن، معلومات مهمة وخطيرة وكشف أنه يعمل في مجال الاستخبارات الجوية، وأن لديه تصريح أمني عالي المستوى. وأنه كشف له في اليوم السابق للحادث عن تورط قوات أمريكية في القتال على الأرض في ‎غزة، وأنها تشارك في أعمال الإبادة التي يتعرض لها المدنيون هناك، ويعتقد أن ذلك من أسباب ما أقدم عليه أرون بوشنل من احتجاج عنيف، وقوله أنه لا يمكنه التواطؤ مع هذه الإبادة. وكان بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أمريكا، أكد إنّ تورّط القوات الجوية الأمريكية في دعم جيش كيان يهود موثق جيداً؛ والطيّار الذي أشعل النار في نفسه يدرك تماماً تورط الجيش الأمريكي المباشر في الإبادة الجماعية المستمرة. وأضاف البيان: إن قيام الطيّار بحرق نفسه أمام سفارة كيان يهود كان بمثابة بيان ليظهر للعالم أجمع الفظائع التي يرتكبونها، والأهم من ذلك، دعم حكومته التي تغذّي الإبادة الجماعية بالمال والسلاح. وتساءل البيان: كيف يمكن أن يظهر جندي من بلاد أجنبية، دون أي التزام ديني مباشر تجاه شعب فلسطين، هذا النوع من الشجاعة والنزاهة الأخلاقية التي تفوق تلك التي يتمتع بها قادة جيوش المسلمين؟! إن صمت هؤلاء القادة وتقاعسهم في مواجهة الإبادة الجماعية المستمرة لا يقتصر على خيانة الله سبحانه وتعالى ورسوله ﷺ، بل يقوّض أيضاً جوهر شجاعة الرجال التي ينبغي أن تميز الجندي المسلم. يستطيع العالم أن ينظر إلى شجاعة هذا الطيار الأمريكي باعتبارها مرآة تعكس عيوبنا. لقد حان الوقت لقادة جيوش المسلمين أن يجسدوا الروح الحقيقية للجهاد في سبيل الله سبحانه وتعالى، والدفاع عن المظلومين.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...