اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/01م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/03/01م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/01م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • كيان يهود والأنظمة الوضعية يحاربون دعوة الخلافة ويعتقلون شبابها، فلماذا تسير مخابرات” هيئة الجولاني” على نهجهم؟!
  • قبل أن يزور دمشق منتصف آذار: واشنطن ترحب بدعوة بيدرسن لعقد جولة جديدة من "طبخة الحصى" أو اللجنة الدستورية.
  • العدوان في يومه الـ 147: بين مجزرة الجوع في شارع الرشيد وارتفاع حصيلة الأطفال الشهداء نتيجة سوء التغذية في غزة.
  •  

التفاصيل:

 

بدأ الحراك الثوري اليوم أسبوعه التالي بجمعة عنوانها: "أيها القتلة العملاء لا مفر من الحساب والعقاب"، وتواصلت، أمس الخميس، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

تحت عنوان: كيان يهود والأنظمة الوضعية يحاربون دعوة الخلافة ويعتقلون شباب حزب التحرير فلماذا تسير مخابرات الجولاني على نهجهم؟! نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا مقالة بقلم أ. عبود العبود، قال فيها: إن ثبات حملة الدعوة من شباب حزب التحرير في عملهم لإقامة الخلافة، جعل الأنظمة الوضعية وأدواتها الرخيصة يضيّقون على شبابه بكل نواحي الحياة، ومن الطبيعي أن نرى أجهزة مخابرات كيان يهود لها دور أيضاً في اعتقال ومحاربة دعاة الخلافة، فما جاء هذا الكيان المسخ إلا بعد سقوطها، ولذلك فعودتها تقتضي زوالهم وتخليص الناس من شرورهم، وتحرير مسرى رسول الله بعزيمة الصادقين وعلوّ همتهم، وطبيعي أيضاً أن يكون للأنظمة المجرمة التي وضعها الغرب في بلادنا، دور في اعتقال حملة الدعوة والتضييق عليهم وقتلهم كما حصل في بعض البلدان، وتساءل الكاتب: ما هو القاسم المشترك بينهم وبين مخابرات هيئة الجولاني التي جاءت تحت شعار نصرة أهل الشام وثورتهم مرتدية ثوب الإسلام، وما الذي دفعها لتنتهج نهج الطغاة من كيان يهود والأنظمة العميلة؟، وتعتقل حملة الدعوة من شباب حزب التحرير الواضحين في أعمالهم وطريقتهم ومشروعهم ومصارعتهم الأنظمة العميلة ؟؟!! وختم الكاتب: نقول للظالمين ولكل من انتهج نهجهم من الأقزام، إنَّ أمر الله نافذ، وإنَّ وعده لعباده قادم لا محالة، وإنَّ بشرى رسوله حق، فلن يستطيع لا شرق ولا غرب أن يمنع ذلك الوعد، وتحقيق تلك البشرى، ولكنّها مسألة وقت، لحكمة يعلمها جلَّ جلاله.

 

شن طيران الاحتلال الروسي غارتين جويتين على معسكر لحركة “أحرار الشام – القاطع الشرقي” بريف مدينة الباب شرقي حلب. وقالت مراصد عسكرية، الخميس، إن الطيران الروسي استهدف نقطة عسكرية للفصيل قرب جبل الدير بريف مدينة الباب شرقي حلب. وعلى أهداف مدنية، دون ذكر تفاصيل أكثر. وتنضوي حركة “أحرار الشام – القاطع الشرقي” تحت راية “تجمع الشهباء” الذي يوالي ”هيئة الجولاني” وسبق الاستهداف بساعات غارات روسية على محيط مدينة إدلب، إذ استشهد مدني وأصيب خمسة آخرون، جراء أربع غارات روسية استهدفت (ورشة موبيليا) غربي إدلب. القصف يأتي قبل يوم واحد من زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى تركيا بدعوة من وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، للمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي. وحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، فإن لافروف وفيدان سيتبادلان وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا وسوريا.  وتعزيز الحوار التركي السوري بصيغة رباعية”. وكثفت مدفعية قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران من القصف المدفعي الخميس، مستهدفة قرى وبلدات كفرعمة وكفرتعال وتديل والوساطة والقصر بريف حلب الغربي، وآفس ومعارة عليا بريف إدلب الشرقي، ومعارة النعسان بريف إدلب الشمالي، والبارة والفطيرة وسفوهن وكفرعويد وفليفل وكنصفرة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والعنكاوي والحلوبة في منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، الواقعة جميعها ضمن منطقة الصديقين بوتين وأردوغان أو ما يُعرف بمنطقة "خفض التصعيد الرابعة" شمال غرب سوريا.

 

أجرى وفد من الأمم المتحدة، الخميس، زيارة شملت عدداً من المنشآت الطبية في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي. وزار الوفد الأممي مشفى الداخلية في مدينة جسور الشغور، بعد توقف الدعم المالي عنه خلال الفترة الماضية. وشملت الزيارة أيضاً منظمة "إحياء الأمل" المختصة بالصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي، لا سيما للأطفال. ويأتي ذلك بعد أن وضعت منظمة الصحة العالمية، حجر الأساس لمستشفى الرفاه الجديد في مدينة جنديرس بريف حلب.

 

استهدفت مسيرة من كيان يهود، الخميس، سيارة في قرية النهرية بريف القصير بحمص، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح. وذكرت قناة “الميادين” الموالية لإيران أن الاستهداف وقع على مقربة من استهداف سابق الأحد الماضي.

 

قال فصيل “جيش سوريا الحرة”، أو نشامى البنتاغون سابقا، إنه أجرى تغييراً في قيادته العامة، إذ عيّن المقدم سالم تركي العنتري قائداً جديداً لـ”الجيش” وأنهى مهمة سلفه فريد القاسم التي استمرت قيادته لـ16 شهراً. ووفق الخطاب والمقاربة الأمريكية، اعتبر أن هذه الخطوة جاءت استكمالاً لمهمة “جيش سوريا” لتأمين استقرار “منطقة الـ 55 كيلومتر” وهزيمة تنظيم “الدولة”. ويتمركز “الجيش” في قاعدة “التنف” ككلاب حراسة لحماية القاعدة التابعة لقوات التحالف الصليبي الدولي في المنطقة، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الرئيس للفصيل منذ تأسيسه عام 2015.

 

شيعت حشود غفيرة في محافظة السويداء الخميس، جواد الباروكي أول قتيل في الحراك الشعبي بالمدينة على يد قوات النظام، في ظل المظاهرات السلمية المطالبة بإسقاط النظام، وسط هتافات غاضبة.

 

في تغريدة عبر حساب السفارة الأمريكية في سوريا على منصة "إكس"، رحّبت الولايات المتحدة الأمريكية بقيام المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسن، بتوجيه دعوات لعقد "طبخة الحصى" أو الجولة التاسعة للجنة الدستورية في مدينة جنيف السويسرية. وكشفت صحيفة "الوطن" المحلية الموالية أن بيدرسن، سيزور دمشق، منتصف آذار.

 

مع دخول العدوان على قطاع غزة يومه الـ 147، ورغم إقرار مصادر عسكرية صرحت لوسائل إعلام، أن جيش الاحتلال قام بإطلاق النار تجاه حشد من الفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية في شارع الرشيد جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير منهم؛ إلا أن جيش الاحتلال يحاول الهروب والتنصل من جريمته الدامية. ونفى مكتب الإعلام الحكومي، "المزاعم الكاذبة للاحتلال والتي ادعى فيها أن شهداء هذه المجزرة ارتقوا نتيجة التدافع والاقتتال". ويأتي ذلك في ظل تعمّق المجاعة واستمرارها في محافظتي شمال غزة ومحافظة غزة والتي يتواجد فيهما 700,000 إنسان، حيث يمنع الاحتلال إدخال أية مساعدات لهاتين المحافظتين منذ 146 يوماً. ودعا وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، إلى وقف إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك بعد أن أعلن تأييده للجنود مرتكبي مجزرة دوار النابلسي التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الجرحى خلال انتظارهم وصول المساعدات الإنسانية. واستشهد مساء الخميس، أربعة أطفال في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، نتيجة سوء التغذية والجفاف، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة. في بيان، إن حصيلة الأطفال الشهداء نتيجة سوء التغذية والجفاف ارتفعت الى 10 شهداء في شمال غزة. وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 30035 شهيدا و70457 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

قال المجرم نتنياهو رئيس وزراء يهود "منذ بداية الحرب أقود معركة دبلوماسية تهدف إلى صد الضغوط التي تسعى إلى وقف الحرب قبل الأوان"، وأضاف نتنياهو: "نحقق نجاحات ملموسة في هذا الصدد لأن اليوم نشر في الولايات المتحدة استطلاع رأي يظهر أن 82 في المائة من الجمهور الأمريكي يؤيدوننا،

 

هذا تعليق، نشرته الجمعة، إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير،

وكتبه أ. بلال التميمي، وجاء في التعليق: (تسجيل)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...