اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/06م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/03/06م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/06م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • الاحتلال الروسي ونظيره الإيراني يجتمعان سرا بأذنابهما في تل رفعت بريف حلب ورئيس الاستخبارات التركية يصل واشنطن.
  • بايدن يدعو حماس لوقف إطلاق النار بغزة والحركة تتمسك بإنهاء كامل للحرب والاحتلال يختطف الدكتور مصعب أبو عرقوب.
  •  

التفاصيل:

 

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وكان أبرزها في مدن إدلب وبنّش والفوعة والأتارب ودارة عزّة، وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وأطلقت عناصر تابعة لـ "هيئة الجولاني"، الثلاثاء، النار باتجاه تظاهرة شعبية خرجت ضدها في مدينة دارة عزة غربي حلب، وكان متوقعاً أن تلجأ الهيئة لنفس الممارسات السابقة في مواجهة أي حراك معارض لها ولممارساتها. وجاء إطلاق النار من قبل مجموعة تنتمي للهيئة خلال التظاهرة، أدت لتفريق المتظاهرين الذين رددوا شعارات ضد الهيئة وقيادتها، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين من أبناء الحراك الثوري المغيبين في "مسالخ الجولاني البشرية". من جانبه، وفيما نشره بقناته الرسمية على منصة تلغرام، بعنوان: نهج الطغاة واحد.. قال رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: كما توقعنا، فلم يصبر المجرمون من قادة وأمنيي الهيئة طويلاً على الحراك السلمي، ولم يتحملوا رؤية مشاهده وهو يتوسع وينتشر، فبدأوا بقمع الحراك في مظاهرة دارة عزة. هجموا على المظاهرة، وأطلقوا النار لتفريق المتظاهرين بشهادة الفيديو، ثم حاولوا دهس أحدهم بالسيارة، وقد أصيب أحد المتظاهرين في وجهه حتى سالت منه الدماء، ثم لاحقوا المتظاهرين بعد انفضاض المظاهرة. الحمد لله ع السلامة يا شباب، ولا بأس عليكم. ليعلم الظالمون أن أهل الثورة قد انتفضوا، ولن يعودوا إلا بإسقاط المجرمين مهما فعلوا، فنهايتهم باتت قريبة.

 

أصدرت "هيئة الجولاني" مساء الثلاثاء، ما أسمته زورا، عفواً عاماً عن السجناء لديها ضمن شروط واستثناءات عدة كان أولها حصول السجين على وثيقة حسن سيرة وسلوك من القائمين على سجونها. وتزامناً مع العفو المزعوم وأبلغت” أوقاف الجولاني” الأئمة والخطباء، بالالتزام بنص خطبة الجمعة المقررة. بعد استدعاء بعضهم، لخروجهم عن النص المقرر، وتكلمهم عن الظلم والإجرام في مناطق نفوذ الهيئة.

 

تحت عنوان: ثورة الشام على أعتاب مخاضٍ كبير وصراع لتحديد المصير، وبقلم: الأستاذ علي معاز، أكدت جريدة الراية، بعددها الصادر اليوم الأربعاء، أن ثورة الشام، وبعد 13 عاماً مضت على انطلاقتها، وصلت إلى نقطة مفصلية حاسمة من أشدّ مراحل الصراع وتمايز الصفوف؛  فقد تسلّط على قرار الثورة مرتبطون بمنظومة الغرب، يسعون لهدم الثورة وإخضاعها للمقررات الدولية والحلول السياسية التي تقتضي مصالحة نظام أسد المجرم، فقد أغلقوا الجبهات وضيّقوا على أهل الثورة ومنعوا أصوات الحق من أن تعلو، فغيّبوها في السجون والمعتقلات، وحذر الكاتب من طرح فكرة "الإصلاح" متسائلا، هل أمثال هؤلاء المجرمين يُعمل على إصلاحهم؟! أم أن الواجب اقتلاعهم واجتثاث جذورهم الفاسدة؟ وأيضاً حذر من "التفرقة" والخلافات المصطنعة سواء المناطقية أو الفصائلية، ثم ترويج فكرة المصالحة والحلول السياسية، وعن السبيل لتجنّب العقبات في هذه المرحلة التي تعتبر مرحلة تحديد المصير؟ قال الكاتب: أن هذا يكون بالعودة لثوابت ثورتنا المباركة؛ وأولها إسقاط النظام المجرم بدستوره وكافة أركانه ورموزه ومؤسساته، وقطع الارتباطات الخارجية، وإقامة حكم الإسلام على أنقاض الحكم الجبري، فهذه الثوابت هي بوصلة الثورة، ولتحقيق هذا كان لا بد من إزالة جميع الأدوات التي تعمل لصالح الغرب الكافر وتخدم النظام المجرم. فالخطوة العملية هي الاعتصام بحبل الله المتين، وتوحيد الأهداف والجهود السياسية والعسكرية هو نقطة الفصل، وهذا ما سيعيد بوصلة الثورة إسقاط النظام العلماني المجرم والإطاحة بالحكم الجبري في عقر داره في دمشق، ومن ثم إقامة حكم الإسلام، المتمثل بدولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة بإذن الله تعالى، على أنقاضه.

 

شنت طائرة حربية روسية 4 غارات استهدفت حرش بسنقول قرب طريق “m4” بريف إدلب، دون ورود معلومات عن وجود خسائر بشرية. وبذلك يرتفع عدد الغارات خلال شباط إلى 6، ففي 2 آذار، نفذ الطيران الحربي الروسي غارة جوية استهدفت محيط قرية الغسانية بريف إدلب الغربي، وأخرى استهدفت تلال كبانة بمنطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء.

 

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن اجتماع سري عُقد الأسبوع الماضي في مدينة تل رفعت شمالي سوريا، ضم الاحتلال الروسي و” ميليشيات سوريا الديمقراطية” (قسد) ونظيرتها من نظام أسد، إلى جانب ميليشيات إيران في تل رفعت بريف حلب، وقالت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، اتفقت الأطراف خلال الاجتماع على منع جنود النظام السوري من دخول أحياء الأشرفية والشيخ مقصود ومنطقة تل رفعت ومحيطها دون إذن من قسد، كما طالبت بتسليم النقاط المشتركة في المنطقة إلى الميليشيات الشيعية. وتعهدت قسد بإبلاغ الروس عن أي اختراقات أو هجمات على مناطق القوات التركية، واتفق الطرفان على عدم تحرك قسد في المنطقة دون علم الروس.

 

اقترح رئيس منصة “موسكو” قدري جميل، نقل اجتماعات اللجنة الدستورية من جنيف إلى دمشق. وقال جميل، في مؤتمر صحفي، أن المبعوث الأممي، غبير بيدرسون اقترح أن تنعقد اللجنة في نيروبي عاصمة كينيا، كما اقترحت العاصمة بغداد. لكن بيدرسون أرسل قبل أيام دعوة لحضور اجتماعات اللجنة في جنيف. واعتبر جميل أن اقتراح بيدرسون هو “شكلي” فقط، واصفاً الدعوة بأنها “طبخة لن تنضج”. وأكد جميل استعداد منصة موسكو المنضوية ضمن “هيئة التفاوض”، لحضور الاجتماع المقبل في جنيف رغم قناعتها بأنها لن تتم. واقترح نقل أعمال اللجنة الدستورية إلى دمشق برعاية الأمم المتحدة وبالضمانات الأمنية لمجموعة استانا. وتزامن اقتراح جميل مع تلميح روسي برفض دعوة بيدرسون للحضور في جنيف.

 

وصل رئيس الاستخبارات التركية، إبراهيم كالن، إلى الولايات المتحدة لعقد سلسلة من المحادثات مع نظيره الأمريكي، ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية. وبحسب ما أفاد به موقع (Daily Sabah) سيلتقي كالن خلال زيارته بمسؤولين كبار في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونغرس. وتشمل القضايا التي سيناقشها كالن العلاقات الثنائية، والحرب على الإرهاب.

 

أقدمت عصابات كيان يهود الغاصب الاثنين على اختطاف الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) والمحاضر في جامعة القدس / أبو ديس أثناء عودته من عمله على حاجز عسكري بمدينة الخليل. يأتي هذا الاختطاف الجبان ضمن سعي كيان يـهود المجرم لإسكات كل صوت يستصرخ جيوش الأمة لتهب نصرة لغزة العزة وفلسطين المحتلة (من نهرها إلى بحرها) وتحرير مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لكي يبقى هذا الكيان المجرم مستفردا بأهل فلسطين قتلا وتدميرا وتهجيرا. إننا نؤكد أن اختطاف وأسر المخلصين من أبناء أهل فلسطين لن يحجب صوت الحق بل سيسلط الضوء على أهمية استنصار جيوش الأمة وأهمية تحركها، وإن ذلك كائن قريبا بإذن الله، بعز عزيز أو بذل ذليل.

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة بات بيد حركة حماس الآن بعد أن وافقت تل أبيب على مقترح وصفه بالمعقول. وتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان المبارك. من جانبه أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان تمسك المقاومة بوقف إطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال بشكل كامل من القطاع وعودة النازحين والبدء في عمليات الإعمار. ومن المقرر أن تتواصل اليوم الأربعاء في القاهرة المفاوضات التي تواجهها "مصاعب" بين ممثلين عن مصر والولايات المتحدة وحماس وقطر، بغياب أي وفد من كيان يهود، وفق ما أوردت قناة "القاهرة" الإخبارية القريبة من الاستخبارات المصرية.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...