اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بيان صحفي: مؤتمر الخلافة 2024 (مترجم)


Recommended Posts

المكتب الإعــلامي
أمريكا

التاريخ الهجري    22 من شـعبان 1445هـ رقم الإصدار: 1445 / 03
التاريخ الميلادي     الأحد, 03 آذار/مارس 2024 م  

 

 

بيان صحفي

مؤتمر الخلافة 2024

(مترجم)

 

 

شيكاغو، 3 آذار/مارس 2024 – استضاف حزب التحرير/ أمريكا مؤتمر الخلافة السنوي بعنوان "غزة: الأزمات والحلّ - دور المسلمين في أمريكا". ويُعدّ هذا الحدث جزءاً من حملة عالمية لإحياء ذكرى إلغاء الخلافة في 1924م. إن هذا الحدث المهم هو استمرار لنشاطاتنا في التعامل مع القضايا العالمية والمجتمعية الملحة، والتفكير في قرن من التحديات التي يواجهها المسلمون في أنحاء العالم واقتراح حلول إسلامية، مع التركيز بشكل خاص على الوضع في غزة وتداعياته الأوسع على الأمة الإسلامية.

 

لقد سلّط مؤتمر هذا العام الضّوء على النّضالات التاريخية والمستمرة للمسلمين، مع إيلاء اهتمام خاص للإبادة الجماعية المستمرة في غزّة، واستكشاف عواقب قرن من دون الدرع الواقي للخلافة. وتضمنت الكلمات الثاقبة "100 عام بدون درع" للشيخ محمد الشيرازي و"فلسطين: القصة غير المروية" للدكتور عثمان بخّاش، والتي تناولت التعقيدات التاريخية والموقف المرن للأمة الإسلامية وسط المحن الاستعمارية والمعاصرة. وقد أبهر الدكتور غازي سليم الحضور بإلقائه المؤثر لقصيدة "طوفان الخلافة" التي لخصت بشكل جميل موضوعات المؤتمر.

 

وشدّد سامر أبو عمر، في كلمته بعنوان "غزة: دور المسلمين في أمريكا"، على الكيفية التي يمكن بها للمسلمين في أمريكا الدعوة إلى الدعم الاستباقي المستمر والتضامن مع إخوانهم المسلمين لإعادة إقامة الخلافة. وكان هدف حديثه حشد الدعم وتشجيع الوحدة وإلهام العمل من أجل تخفيف الأزمات التي تواجه المسلمين في غزة والعالم.

 

لقد عكست المشاركة القوية لجاليتنا وردود أفعالها الإيجابية التزاماً عميقاً بفهم هذه القضايا والتّفاني في النشاط الإسلامي. ويهدف المؤتمر إلى إعلام الحضور وتمكينهم من تقديم مساهمة ذات معنى لمستقبل الأمة، والدعوة إلى العدالة وإعادة الخلافة.

 

يتقدم حزب التحرير في أمريكا بالشّكر لمئات المشاركين وآلاف الحضور عبر الإنترنت الذين انضموا إلى مؤتمر الخلافة لهذا العام. إن مهمتنا المستمرة هي تشجيع وتمكين الجالية المسلمة في أمريكا للحفاظ على عقيدتهم، والدعوة إلى العدالة، والاتحاد لدعم أمتنا حول العالم. معاً، نحن ملتزمون بحمل رسالة الإسلام والعمل على إعادة الخلافة، وتقديم الأمل والهداية للأمة والإنسانية جمعاء.

 

حزب التحرير هو حزب سياسي إسلامي عالمي. هدفنا هو إقامة الإسلام في بلاد المسلمين وحمل رسالة الإسلام إلى البشرية من خلال إعادة إقامة الخلافة. وفي أمريكا، نشجع الجالية الإسلامية على الدّفاع عن الإسلام والعمل معنا ودعمنا في عملنا العالمي.

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في أمريكا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...