اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

جريدة الراية: متفرقات الراية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

Al Raya sahafa

 

2024-03-20

 

جريدة الراية: متفرقات الراية

 

 

 

أقبل عليكم شهر الفرقان يحمل إليكم نفحات من يوم الفرقان "يوم بدر" ونفحات من فتح مكة وفتح بيت المقدس وعين جالوت، إنها نفحات نصر الله للمؤمنين المتقين، فتعرضوا لنفحات نصر الله بنصرة دينه ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ‌إِنْ ‌تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾. أقبل عليكم شهر الفرقان الذي يوجب عليكم أن تكونوا فرقاناً بين الحق والباطل، فتوالوا الله ورسوله وتتبرؤوا من الكفر والكافرين والنفاق والمنافقين، فلا حكم إلا لله ﴿‌إِنِ ‌الْحُكْمُ إِلَّا للهِولا خشية إلا من الله تعالى ﴿‌أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ﴾.

 

 

===

 

رجل الدولة

 

يظن أكثر الناس أن رجل الدولة هو الحاكم أو من يباشر الحكم في الدولة، فيطلقون هذا الوصف على رئيس الدولة والوزراء وأمثالهم، ويعتبرون أن غير هؤلاء لا يتمتعون بوصف رجل الدولة. ويصنفون الناس إلى صنفين: رجل الدولة، وابن الشعب، ويدخلون جميع الموظفين والمستخدمين في الدولة في الصنف الثاني...

 

إن رجل الدولة هو القائد السياسي المبدع، وهو كل رجل يتمتع بعقلية الحكم، وهو يستطيع إدارة شؤون الدولة ومعالجة المشاكل، والتحكم في العلاقات الخاصة والعامة. هذا هو رجل الدولة وهو قد يوجد بين الناس ولا يكون حاكماً ولا يمارس شيئاً من أعمال الحكم.

 

والمسلمون حين كانوا يطبقون الإسلام ويتثقفون به أنجبوا الآلاف ممن يتمتعون بوصف رجل الدولة، سواء منهم من كانوا في الحكم كعمر وعلي والمعتصم وصلاح الدين ومحمد الفاتح، أو من ظلوا من أفراد الرعية كابن عباس، والأحنف بن قيس، وأحمد بن حنبل، وابن تيمية، لأنهم كانوا جميعاً يصدرون عن عقيدة الإسلام، ويسلكون الطريق السياسي، ويتمتعون بالإحساس بأنهم مسؤولون عن جميع الناس لهدايتهم وتبليغهم دعوة الإسلام، وتطبيق الإسلام عليهم، عدا عن المسؤولية في الداخل. فسمعنا عمر بن الخطاب يقول: "لو أن دابة بسواد العراق عثرت لخشيت أن يسألني الله عنها لِمَ لَمْ أمهد لها الطريق" والمعتصم تصله صرخة من مسلمة بأرض الروم تقول (وامعتصماه) فيخف لنجدتها ويجرد جيشاً قاده بنفسه وأوغل فاتحاً في بلاد الروم حتى احتل مسقط رأس إمبراطورهم. وأحمد بن حنبل يتعرض للضرب والتضييق حتى يقول بخلق القرآن فيؤثر الضرب والسجن على القول بهذا القول كي لا يضل به المسلمون، فمثل هذا الإحساس بالمسؤولية شرط لازم في رجل الدولة.

 

وأما اليوم فالمسلمون مصابون بأمراض عديدة ليس أهونها وأقلها شأناً افتقادهم لرجل الدولة، وفي غياب رجل الدولة في الأمة حالياً ظهر هؤلاء الحكام والمتنفذون وهؤلاء جميعهم لا يتمتعون بوصف رجل الدولة، ولا بوجه من الوجوه، فهم لا يملكون القدرة على التفكير والتخطيط وقضاء مصالح الأمة، فيلقون كل ذلك على عاتق الدول الكبرى لتتولى عنهم هذه الأمور، ويمكنونها من التصرف في مقدرات بلادهم، حتى صار هؤلاء الحكام كالموظفين والأجراء، وفي ظل هذه الأوضاع أخذت الدول الكبرى تنشر أفكارها الرأسمالية والاشتراكية، والوطنية والقومية، وجعلوا المصالح تتحكم في العلاقات فاختلط الحابل بالنابل، وصرت تعرف منهم وتنكر، فزالت الأصالة والعراقة في التفكير والحكم، وذر قرن التقليد شأن العاجزين والضعفاء، حتى تحقق قول الرسول الكريم ﷺ: «لَتَرْكَبُنَّ سَنَنَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ، حَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ دَخَلَ جُحْرَ ضَبٍّ لَدَخَلْتُمْ؛ وَحَتَّى لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ جَامَعَ امْرَأَتَهُ فِي الطَّرِيقِ لَفَعَلْتُمُوهُ» فلم يعد الحكام وكثير من الناس يصدرون عن عقيدة الإسلام في التفكير والسلوك والمعالجات، وعكفوا على الأفكار الغربية، وقرأوا أفكار الحكم لدى الدول الغالبة، واتخذوا كتاب الأمير ميثاقاً، ومكيافيلي إماماً، وراحوا يرددون ما قرأوه ترديداً دون إدراك بأن مثل هذه الأفكار إن صلحت في مجتمع رأسمالي أو اشتراكي فهي لا تصلح في الأمة الإسلامية. وصدق فيهم قول رسول الله ﷺ: «سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَات، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ، قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ قَالَ: الرَّجُلُ التَّافِهُ يَتَكَلَمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ».

من كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير

 

===

 

جيش الاحتلال يستهدف خبراء تكنولوجيا المعلومات بغزة

 

نشرت الجزيرة نت بتاريخ 17/3/2024 خبرا جاء فيه: قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن جيش الاحتلال (الإسرائيلي) استهدف بشكل منهجي عشرات المبرمجين وخبراء تكنولوجيا المعلومات والعاملين في هذا القطاع الحيوي، إلى جانب تدمير مقار شركاتهم، وذلك في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأبرز المرصد في بيان له استهداف جيش الاحتلال أصحاب العقول والخبرات وقتلهم، لا سيما ذوو الكفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة وهندسة الحاسوب والمؤثرون في هذه المجالات الحيوية، كحال نخب أخرى في المجتمع المحلي. ووثق المرصد قائمة شملت عدة خبراء تكنولوجيا المعلومات، ممن قضوا جراء الهجمات العسكرية (الإسرائيلية) التي استهدفت أماكن وجودهم في أماكن متفرقة في قطاع غزة.

 

الراية: إن هذه سياسة كانت مخابرات الاحتلال تتبعها عبر عقود وتقوم بموجبها بعمليات اغتيال لعلماء وخبراء في مجالات علمية حساسة يعتبر الغرب أنها يجب أن تبقى حكراً عليه، ولأن كيان يهود هو خط الدفاع الأول للغرب الكافر ضد المسلمين فإن هذا الكيان كان يتابع هؤلاء العلماء في بغداد وطهران وتونس وغيرها ويغتالهم، ولم تتجرأ أي دولة على الرد بالمثل.

 

 

===

 

مجزرة وحشية ودماء مهراقة وأشلاء متناثرة

 

ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق المدنيين في قطاع غزة أثناء انتظارهم المساعدات على دوار الكويت بغزة. واستشهد العشرات جراء استهداف مروحية للأهالي خلال انتظار مساعدات قرب دوار الكويت بمدينة غزة. وأكد شهود عيان أن عددا من الجثث ظلت ملقاة على الأرض، وأشارت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي أنها استقبلت 8 شهداء و100 مصاب، وأن حالة بعضهم خطيرة. ونقلت مقاطع الفيديو مشاهد تقشعر لها الأبدان لشهداء استشهدوا برصاص الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات، بينما يتكدس بينهم آخرون تعرضوا لإصابات جراء عدوان الاحتلال.

 

وهكذا يمضي الاحتلال المجرم بارتكاب أفظع المجازر بحق أهلنا في غزة، قتلا وتدميرا وتقطيعا، وفي نهار وليل شهر رمضان المبارك، سجدا وركعا، ركبانا ونياما، أطفالا ونساء وشيوخا، غير آبه بعواقب أفعاله وجرائمه، بعد أن أمن العقوبة وردة الفعل من حكام الجوار العملاء ومن باقي حكام المسلمين في بلاد المسلمين، الذين يكبلون الأمة وجيوشها لمنعهم من نصرة إخوانهم المستضعفين في غزة هاشم.

 

إن مصابنا في غزة وفلسطين عظيم، ودماؤنا ستبقى مهراقة أمام مسمع العالم ومرأى دوله ومجلس أمنه وقادة مجتمعه الدولي الظالم المجرم، ولا سبيل لإيقاف هذه المجازر إلا بتحرك الأمة وجيوشها، لتقوم بواجبها تجاه غزة وفلسطين وأهلها، فمتى ستُحرك الأمة جيوشها؟!

 

 

===

 

أهل ثورة الشام لا يخافون تهديدات الجولاني

 

أفادت نشرة أخبار الخميس 14/03/2024م من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا بأن اجتماع الجولاني مع طاقمه أسفر عن سبع مخرجات، أبرزها تشكيل مجلس استشاري أعلى، وإعادة تشكيل جهاز الأمن العام ضمن وزارة الداخلية في حكومة "إنقاذ الهيئة"، ودعوة لانتخابات مجلس الشورى العام وتوسيع التمثيل للأهالي، وتشكيل ديوان المظالم والمحاسبة. وتأتي المخرجات بعد مظاهرات شبه يومية تطالب بإسقاط الجولاني وترفض سياسة "الهيئة" واحتكارها القرار، على خلفية ملف "العمالة" وعمليات التعذيب بحق المعتقلين. وقال الجولاني في الاجتماع الذي جرى الثلاثاء، "إنه لا يوجد خلاف على السلطة، وإذا اتفقتم على الذي تكلمنا عنه فالواجب أن نستمر في مسيرتنا دون إعاقة". في المقابل نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة دير حسان بريف إدلب الشمالي صوتية لعضو المجلس الناشط السياسي أحمد معاز ردّ فيها على تهديد الجولاني، معتبرا أن أهل الثورة لم يخشوا تهديدات نظام أسد وروسيا وإيران وهم بكامل قوتهم، حتى يخافوا تهديدات الجولاني الذي ظهر في خطابه خائفا مذعورا...

 

 

===

 

الأنظمة تسير حسب الخطط الأمريكية!

 

ذكرت الأخبار مشاركة الإمارات وقطر وبريطانيا وأمريكا وممثلين عن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في اجتماع وزاري حول مبادرة الممر البحري لإيصال المساعدات إلى غزة. كما ذكرت الأخبار بعض التفاصيل عن مبادرة أمريكا لإنشاء ميناء غزة ومن ذلك موافقة قطر على تمويل لدعم استخدام السفن التجارية لنقل المساعدات إلى غزة. كما لا يخفى "استخدام" أمريكا الوسطاء العرب في عملية التفاوض مع حركة حماس بشأن صفقة التبادل وما يتعلق بها.

 

وفي السياق نفسه، كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية تفاصيل المباحثات التي شهدتها العاصمة القطرية الدوحة بهدف الوصول إلى هدنة في غزة. ووفق ما تم تداوله، وما وصل إلى جهات رفيعة في عواصم عربية وإقليمية - حسب الصحيفة - فإن مقترح مدير الاستخبارات الأمريكية وليام بيرنز يتطلب تشكيل قوة عسكرية وأمنية من دول عربية وإقليمية مقبولة من جميع الأطراف، تتولى إدارة الساحة الفلسطينية مع تركيز على قطاع غزة، وأُشيرَ بالاسم إلى مصر والسعودية والإمارات وقطر وتركيا لتشكيل هذه القوة، بالتنسيق مع الأمريكيين وكيان يهود، على أن تكون لديها مهام واضحة.

 

الراية: وهكذا تثبت الأنظمة قدرتها على الحركة، ولكن حسب خطط السير الأمريكية! ذاك يضغط على المفاوض الفلسطيني، والآخر يشارك بكتيبة لحفظ أمن كيان يهود، والثالث كأنه ماكينة صرافة بنكية!

 

قوتنا العسكرية تحت سيطرة وإشارة أنظمة تابعة، وثرواتنا المالية الضخمة تتكاثر في أسواق أمريكا والغرب، وبلادنا ممزقة بحدود ملعونة... صارت بلادنا قواعد برية وبحرية وجوية لقوات عدو الأمة الأول؛ أمريكا. هذه القيود يجب كسرها فوراً لنصرة غزة ونصرة المسلمين في كل مكان... قيود أمريكا والشرعة الدولية وحدود سايكس بيكو الوطنية والأنظمة التابعة.

 

===

 

افتتاح مكتب حزب التحرير/ ولاية السودان بمدينة بورتسودان

 

بعون الله وتوفيقه تم يوم الأحد السابع من رمضان الفضيل 1445 هجرية، الموافق للسابع عشر من آذار/مارس 2024م، تم افتتاح مكتب حزب التحرير/ ولاية السودان بمدينة بورتسودان (حي العظمة)، جنوب شرق الاستاد، ليكون منارة لإشعاع الفكر الإسلامي، ومنبرا للثقافة الإسلامية، ومركزا للوعي السياسي، ومنطلقا لحمل الدعوة لاستئناف الحياة الإسلامية؛ بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي هي الإشارة الفارقة في مسيرة الأمة، والتي تدخل اليوم في مفترق طرق تنوء بأحمال ثقال، وهي مثخنة بجراح أكثر من مئة عام ميلادية عاشتها في زمهرير الدويلات الوطنية؛ صنيعة الكافر المستعمر التي ضيعت العقيدة، وأحكام الإسلام، وأهدرت حرمات المسلمين، ورعايا الدولة، لتجري دماء المسلمين أنهارا، وينعدم الأمن، ويتفشى الفقر، والظلم، والابتزاز، بل الأنكى والأمر أن أمتنا تدخل مفترق الطرق هذا، وتصرّ قوى الظلام ذاتها أن تقودنا في الاتجاه نفسه، وفي الدرك السحيق؛ الجحر الذي لدغنا منه مرات ومرات.

 

حري بنا ونحن المسلمين في شهر رمضان الفضيل؛ موسم الأوبة إلى الله، أن نصحح مسار حياتنا كلها، ونغذ الخطا في اتجاه إشارة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

يأتي افتتاح مكتب الحزب هذا لأجل أن يعي الناس على مشروع الخلافة؛ في أنظمة الحكم، والاقتصاد، والاجتماع وسياسة التعليم، والسياسة الخارجية، ونحن في انتظار زياراتكم الكريمة، فالعمل لإقامة الخلافة هو فرض على جميع المسلمين، وبه يصلح حال الناس أجمعين، وهي وعد رب العالمين القائل سبحانه: ﴿وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ﴾، وبشرى الحبيب محمد ﷺ القائل: «ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ».

 

===

 

من يوقف التضليل الإعلامي في قناة lbc وأمثالها؟!

 

 

ما زالت بعض المؤسسات الإعلامية في لبنان تنحدر من سيئ إلى أسوأ، وقد وصل الهبوط الإعلامي في لبنان إلى الحضيض؛ فبعد نشر العلمانية والانحلال الأخلاقي والترويج للنسوية والشذوذ الجنسي، وبعد أن طفى الحقد والعنصرية ضد المسلمين، ها هي قناة lbc تنشر مقطعاً مصوراً بعنوان "حرب المجانين والمتطرفين" تساوي فيه بين مجاهدي غزة وإجرام كيان يهود، وكأنها حملة لتأليب الناس على غزة ومجاهديها وتحميلهم المسؤولية عما يجري من إبادة فيها.

 

وإزاء ذلك قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان في بيان: لا عجب في ذلك؛ إذ إن ديدن المنافقين وأبواق الأعداء هو قلب الحقائق وطمس الحق وتمجيد الباطل ونصرته.

 

وأضاف البيان بأن ما يزيد في تمادي مثل هذه القنوات المفسدة، غياب السلطة عن مسؤوليتها تجاه مثيري الفتنة ومسؤوليها ومموّليها وموجّهيها، ولكن أنى للسلطة فعل ذلك وهي شريكة هؤلاء المفسدين؟!

 

وختم البيان بالقول: فلتدرك تلك القنوات وأمثالها أنها لن تستطيع قلب الحقيقة وطمس الحق، ومهما علا الباطل فلا بد له من السقوط، ومجاهدو غزة وأبطالهم المدافعون عن الأرض والعرض والمقدسات أمام شذاذ الآفاق والكيان المسخ - الذي سنزيله بإذن الله عما قريب - هم أبطال في نظر ملياري مسلم، ونظر شرفاء الأمم، وإن تآمر عليهم الغرب ومجلس الأمن وطغاة العرب والعجم فإن الله معهم، وكفى بالله وكيلا ونصيرا، وإن المسلمين معهم، وثقتنا بنصر الله سبحانه ووعده بإزالة الباطل وأهله عقيدة راسخة لا بد من تحققها بإذن الله.

 

 

===

 

ترامب يهدد بحمام دم في أمريكا في حال عدم انتخابه

 

نشر موقع آر تي بتاريخ 16/3/2024 خبرا جاء فيه: حذر المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، من أنه إذا لم يتم انتخابه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة، فسيكون هناك "حمام دم" في البلاد. وفي إشارة إلى حدة التردي في الحياة السياسية الأمريكية أشار ترامب إلى أنه إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، "فلست متأكدا أن انتخابات أخرى ستجرى بالبلاد"، وقال: "إذا لم يتم انتخابي فسيكون هناك حمام دم في البلاد".

 

وفي وقت سابق، تعهد ترامب "بإطلاق سراح" مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021 كأحد أعماله الأولى إذا تم انتخابه لولاية ثانية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وكتب ترامب على منصته "تروث سوشال": "سيكون أول عمل لي كرئيسكم القادم هو إغلاق الحدود، وتحرير رهائن 6 كانون الثاني/يناير المحتجزين ظلما"!

 

ويعتبر بعض الخبراء بأن أخطر حدث دولي لهذا العام سيكون انتخابات أمريكا خلال تشرين الثاني بسبب حدة الانقسامات داخل أمريكا.

 

 

المصدر: جريدة الراية 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...