اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/24م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/03/24م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا2024/03/24م

 

 

العناوين:

 

  • الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة وإطلاق المعتقلين، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • كيان يهود يقصف مواقع النظام وإيران بريف دمشق، ومدفعية النظام المجرم ترد بقصف ريف إدلب.
  • استهداف سيارة عسكرية لعصابات النظام بعبوة ناسفة غربي درعا، واشتباكات بين مجموعتين للنظام شرقي درعا.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة, وأمريكا تتحدث عن تقدم في التطبيع بين النظام السعودي والكيان.
  •  

التفاصيل:

 

واصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة وإطلاق المعتقلين, وإسقاط الجولاني، فعالياته الشعبية المستمرة في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات ليلية للأحرار في أكثر من 13 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب، للتأكيد على إسقاط الجولاني، وحل "جهاز الأمن العام"، والإفراج عن معتقلي الرأي في سجون هيئة تحرير الشام، ومحاسبة المتورطين في قضايا التعذيب، وأكد المتظاهرون على مواصلة حراكهم السلمي حتى تحقيق كافة مطالبهم. وقد تعرضت مظاهرة مدينة سلقين لإطلاق رصاص من أحد الأشخاص بطريقة تشبيحية، وأكدت تنسيقية ثوار المدينة في توضيح أن مطلق النار جزء من جهاز الأمن التشبيحي, وشددت التنسيقية على مواصلة الحراك بغض النظر عن إجرام الجولاني وشبيحة أمنه العام.

 

صعّدت عصابات النظام الأسدي قصفها، اليوم الأحد، على عدد من بلدات وقرى ريف إدلب، لا سيما بلدة كفرعويد في الريف الجنوبي. وأفادت مصادر محلية، بأن العصابات، قصفت بلدة كفرعويد في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بأكثر من 90 قذيفة، منذ صباح اليوم. وأشارت المصادر إلى أن القصف المدفعي، طال بلدات وقرى، البارة والترنبة وسفوهن وسان ومعارة عليا، في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

 

تحدثت مصادر محلية في محافظة درعا، عن وقوع قتلى وجرحى من عصابات النظام، من جراء انفجار ناجم عن عبوة ناسفة، استهدف تجمعاً للعصابات. ولفتت شبكة "درعا 24" المحلية، إلى استهداف مجموعة من أفراد عصابات النظام، بعبوة ناسفة بالقرب من تل الجابية غربي مدينة نوى في ريف درعا الغربي، مضيفة أن الأنباء الأولية تشير إلى وقوع قتلى وجرحى. وكان قتل شابان، السبت، بهجوم لمسلحين مجهولين في مدينة طفس غربي درعا، في حادثة هي الرابعة من نوعها خلال يومين. وقال تجمع "أحرار حوران" إن هجوماً لمسلحين مجهولين في مدينة طفس غربي درعا أدى إلى مقتل شابين، وذلك بعد يوم من مقتل 8 أشخاص بينهم طفل في هجومين منفصلين بالمحافظة. وأفاد التجمع أن الشابين يعملان ضمن مجموعة محلية يقودها خالد الزعبي في مدينة طفس. في ذات السياق اندلعت أمس السبت، اشتباكات، بين مجموعتين تابعتين لعصابات النظام في محيط بلدة المسيفرة شرقي درعا. وقال "تجمع أحرار حوران" إن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة دارت بين مجموعة من اللواء الثامن التابع للمخابرات العسكرية من جهة، وبين مجموعة أخرى تابعة لفرع المخابرات الجوية بقيادة محمد عماد الكردي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

 

 تعرضت مواقع تابعة للنظام الأسدي وحزب إيران اللبناني في القلمون على أطراف دمشق، فجر الأحد، لقصف من طائرات كيان يهود، بالتزامن مع قصف على مواقع لحزب إيران في مدينة بعلبك اللبنانية. وقالت شبكات إخبارية محلية إن قصفا للاحتلال استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام الأسدي وحزب إيران اللبناني في جديدة الشيباني بريف دمشق، مشيرة إلى اشتعال النيران في المواقع المستهدفة. وأفادت الأنباء المتداولة بأن القصف استهدف مخازن للأسلحة في منطقة الدريج بالقرب من بلدة جديدة الشيباني بريف دمشق.

 

قتل 5 مدنيين يعملون في جمع الكمأة وأصيب آخرون، نتيجة تعرضهم لرصاص مسلحين مجهولين في بادية السبخة جنوب غربي الرقة، بينما قضى مدني آخر من جراء انفجار لغم أرضي في بادية دير الزور. وأفادت صفحات إخبارية محلية بمقتل 5 من جامعي الكمأة على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين بهجوم شنّه مسلحون مجهولون، مشيرة إلى أن 4 عمال آخرين ما يزال مصيرهم مجهولاً، وبأن القتلى والمصابين والمفقودين ينحدرون جميعهم من قرية "مغلة كبيرة" بريف الرقة الجنوبي. وفي السياق، انفجر لغم أرضي بسيارة كان يقودها المدني "عيد السالم"، وذلك خلال عمليات البحث عن المفقودين المذكورين، ولم تتحدث المصادر عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح من جراء الانفجار. من جهة أخرى، ذكرت المصادر أن المدني "عبود الزامل" لقي حتفه بينما أصيب ابنه وزوجته، أمس السبت، من جراء انفجار لغم أرضي في أثناء جمعهم الكمأة ببادية البشري، جنوب غربي دير الزور.

 

تدخل حرب كيان يهود على غزة يومها السبعين بعد المئة، على وقع تواصل المجازر ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 32 ألفا و226 والجرحى إلى 74 ألفا و518 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة بغزة. يأتي ذلك بينما يواصل جيش الاحتلال لليوم السابع على التوالي اقتحام مستشفى الشفاء، فيما بدأ اقتحام مستشفيين آخرين هما مستشفى الأمل في خان يونس والنصر في مدينة غزة. وفي الضفة أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية منذ ليلة أمس. في السياق أقر الكونغرس الأمريكي، أمس السبت، مقترح ميزانية مؤقتة يوافق على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لكيان يهود ويوقف تمويل وكالة (أونروا) حتى مارس/ آذار 2025.

 

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن التقدم في اتفاق التطبيع بين السعودية والاحتلال جيد ويقترب من نقطة اتفاق. وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن التكامل الإقليمي هو أحد ركائز تحقيق السلام الدائم في المنطقة، وفق وصفه. وأضاف: "التكامل الإقليمي وتطبيع العلاقات هو إحدى ركائز تحقيق السلام الدائم، بحثنا خلال الفترة الماضية خيارات التعامل مع الوضع بعد انتهاء الأزمة في غزة ونتطلع لمستقبل أفضل". هذا تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير محمد سليم – (فلسطين): (تعليق).

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...