اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/04/01م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/04/01م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/04/01م

 

العناوين:

 

  • مع انضمام بلدات جديدة، الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة وإسقاط الطغاة، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • تدمير دبابة بهجوم استهدف نقطة عسكرية للنظام شرق درعا، وطيران يهود يواصل استهداف ميليشيات إيران بريف دمشق.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، والنظام الأردني يواصل دوره في خدمة أعداء الأمة.
  • المعارضة التركية تتفوق على حزب أردوغان في الانتخابات المحلية.
  •  

التفاصيل:

 

واصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة وإسقاط الجولاني، وإطلاق المعتقلين، فعالياته الشعبية المستمرة في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس الأحد مظاهرات ليلية في أكثر من 16 مدينة وبلدة ومخيم على امتداد المحرر، وكان أبرزها مدينة إدلب وبنش والأتارب والباب واعزاز وأطمة وكذلك في بلدة البشيرية وبلدة قاح التي التحقت بركب الحراك، للتأكيد على إسقاط الجولاني، وحل "جهاز الأمن العام"، والإفراج عن الثوار المعتقلين في سجون هيئة تحرير الشام، وأكد المتظاهرون على مواصلة حراكهم السلمي حتى تحقيق كافة مطالبهم.

 

هاجم مجهولون نقطة عسكرية لعصابات النظام في محيط بلدة بصر الحرير شرقي درعا، بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، صباح اليوم الاثنين، ما أسفر عن عطب دبابة لعصابات النظام. وقال موقع تجمع أحرار حوران إن شبان هاجموا نقطة عسكرية تتبع للفرقة الخامسة شرقي بلدة بصر الحرير بالأسلحة الرشاشة وقواذف RPG، صباح اليوم، ما أدى إلى عطب دبابة لقوات النظام وجرح عدد من عناصر النظام. وأضاف المصدر أن سيارات إسعاف وصلت إلى موقع حادثة الاستهداف، بالإضافة لمؤازرة من عناصر النظام المتمركزين في كتيبة الأغرار وكتيبة الكيماء في محيط بلدة بصر الحرير، وقامت بتعزيز النقطة العسكرية بمزيد من عناصر النظام.

 

شنت طائرات حربية تابعة لكيان يهود غارات جوية استهدفت خلالها مواقع تابعة لميليشيات إيران والنظام بدمشق، بقصف هو الثالث من نوعه الذي يطال مناطق سيطرة النظام في غضون 48 ساعة، بعد استهدافين متتاليين في حلب وجنوب العاصمة دمشق. وقالت وزارة دفاع النظام إن "عدوانا جديدا" شنته الطائرات الحربية (الإسرائيلية) مساء الأحد، طال "عدداً من النقاط في محيط دمشق وأسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، وفق زعمها. في حين أفادت شبكة "صوت العاصمة" بأن 6 صواريخ استهدفت مركز البحوث العلمية بمنطقة جمرايا، وقالت مصادر مقربة من النظام إن القصف الأخير تركز على مواقع للبحوث العلمية في السفيرة شرقي حلب وجمرايا بريف دمشق.

 

أعلنت وزارة الأوقاف في حكومة النظام الأسدي، عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لموسم 1445 هجري. وذكرت الوزارة في تعميم نشرته على "فيس بوك"، أن التسجيل يبدأ من يوم الاثنين 1 نيسان، ولغاية يوم الثلاثاء 9 نيسان، وذلك "من خلال المنصة الإلكترونية والمراكز المخصصة لذلك لدى وزارة الداخلية". ولم تنشر الوزارة تفاصيل إضافية عن الأمر، ما يفتح باب التساؤلات حول ما إذا كان النظام قد نجح باستعادة ملف الحج من المعارضة، بعد سنوات من إدارته عبر "لجنة الحج العليا السورية" التابعة للائتلاف.

 

في اليوم الـثامن والسبعين بعد المئة للحرب على غزة، والـ22 من شهر رمضان المبارك، انسحب جيش الاحتلال بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد عملية استمرت نحو أسبوعين وخلفت عدة مجازر، في حين دارت معارك ضارية بين المقاومة والاحتلال بمدينتي غزة وخان يونس. من ناحية أخرى، قال رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو إنه صدّق على خطة لدخول رفح للقضاء على حركة (حماس)، حسب قوله. يتزامن ذلك مع تواصل المظاهرات المناوئة لحكومة نيتنياهو حيث احتشد آلاف المتظاهرين بمحيط المقار الحكومية والكنيست للمطالبة بإعادة الأسرى وإقالة نتنياهو. وفي الضفة قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 26 فلسطينيا، في الضفة الغربية منذ أمس الأحد. بينما قالت شرطة الاحتلال إن 3 مستوطنين أصيبوا بجروح خطيرة جراء عملية طعن نفذها شاب فلسطيني عند مدخل مجمع تجاري شرق مدينة أسدود مساء الأحد. ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مصادر في الشرطة أن الشاب قد استخدم في عملية الطعن سكينين، قبل أن يقوم أحد عناصر الشرطة بإطلاق النار عليه وقتله. من جانبها، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن منفذ العملية هو الشهيد مؤمن المسالمة من مدينة دورا جنوب الخليل، وقد اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلته.

 

اعتقلت الأجهزة الأمنية في الأردن، عشرات المواطنين، خلال توجههم للمشاركة في فعالية احتجاجية مقابل السفارة (الإسرائيلية) في العاصمة عمان، وحولتهم إلى القضاء. ونقلت صحيفة "السبيل" المحلية عن محامين في لجنة الحريات في نقابة المحامين أن عدد الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية الأحد، بلغ 98 شخصا تم تحويلهم جميعا إلى المدعي العام يوم الاثنين. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير محمد أبو هشام: (تعليق).

 

قال الرئيس التركي أردوغان عقب فوز المعارضة في الانتخابات المحلية إن النتيجة تشكل "نقطة تحول"، وتعهد بمراجعة أداء حزب العدالة والتنمية الحاكم. وفي خطاب ألقاه من شرفة المقر الرئيسي للحزب الحاكم في أنقرة بعد منتصف الليل، قال أردوغان إن حزب العدالة والتنمية لم يحصل على ما كان يأمله من الانتخابات المحلية التي جرت أمس الأحد. وبعد أن شدد على احترام حزبه لما أفرزته الصناديق والتزامه بالديمقراطية، أضاف أن هذه الانتخابات ليست نهاية الطريق لكنها نقطة تحول من أجل تقييم المرحلة السابقة. وجاءت تصريحات أردوغان بعد أن أظهرت النتائج الرسمية فوز المعارضة، خاصة في المدن الكبرى. وتقدم مرشحو المعارضة في المدن التركية الثلاث الكبرى (إسطنبول وأنقرة وإزمير) بعد فرز 99% من الأصوات في الانتخابات البلدية. وكشف رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، وفق النتائج غير النهائية، عن فوز حزب الشعب الجمهوري في 35 بلدية، وحزب العدالة والتنمية الحاكم في 24 بلدية.

 

أفادت وكالة "فرانس برس" اليوم بمصرع 9 أطفال جراء انفجار لغم بهم في جنوب شرق أفغانستان. ونقلت الوكالة عن تصريح رئيس دائرة الإعلام بولاية غزني الأفغانية قوله: إن "لغم غير منفجر، انفجر أثناء لعبهم به، وقتل 9 أطفال". وأضافت شرطة غزني أن أعمار الأطفال كانت تتراوح بين 4 و10 سنوات. في سياق قريب قتل جنديان وأصيب 4 آخرون بجروح بهجوم مسلح في ولاية بلوشستان غربي باكستان. وبحسب صحيفة "داون" المحلية، شنّ مسلحون بمنطقة غوادار هجوما على مجموعة من الجيش الباكستاني أثناء قيامهم بالكشف عن الألغام في محيط سد "أكرا كاور". وحتى ظهر الاثنين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...