اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق - المبعوث الأمريكي يهاجم الجيش والدعم السريع ماذا يريد من وراء ذلك؟!


Recommended Posts

المبعوث الأمريكي يهاجم الجيش والدعم السريع  ماذا يريد من وراء ذلك؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 المبعوث الأمريكي يهاجم الجيش والدعم السريع

ماذا يريد من وراء ذلك؟!

 

الخبر:

 

وجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو انتقادات حادة إلى الجيش والدعم السريع، وقال على حسابه بمنصة إكس: "يستمر المدنيون السودانيون في تحمل وطأة هذه الحرب البشعة، خاصة مع شن القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع هجمات داخل المناطق المدنية وحولها...".

 

واتهم الطرفين بعرقلة عمليات الإغاثة وحرية حركة المدنيين، ووصف ذلك بأنه "تجاهل صارخ لحياة المدنيين، ويفاقم الأزمة الإنسانية التي تمزق السودان"، حسب تعبيره. (رصد نبض نيوز، ٣/٤/٢٠٢٤م).

 

التعليق:

 

كأن ما قاله المبعوث الأمريكي الجديد بيرييلو حدث فقط في هذه الأيام! والحقيقة هي أن ما حدث للمدنيين العزل، ولا يزال يحدث، قد بدأ منذ اندلاع هذه الحرب العبثية اللعينة، فقتل الآلاف، وأصبح أهل السودان بين نازح أو لاجئ، وطوال عام كامل وأمريكا ترعى هذه الحرب، لم يحركها قتل المدنيين، وانتهاكات الدعم السريع في الخرطوم، ودارفور، وكردفان، وأخيرا الجزيرة بكاملها، وليس الجيش بريئا من قتل المدنيين أيضا عبر الطيران.

 

كل ذلك وأمريكا تغض الطرف عن هذه الانتهاكات إلا من إدانات خجولة ذرا للرماد في العيون، وتضليلا للرأي العام العالمي بأنها ضد هذه الحرب، وهي في حقيقتها من يمسك بخيوط اللعبة؛ فقادة الجيش، وقادة الدعم السريع هم عملاء لأمريكا تحركهم كيف تشاء، بل هي من أشعلت الحرب للقضاء على الاتفاق الإطاري، وإبعاد عملاء أوروبا من المشهد السياسي في السودان، فلماذا إذن الحديث الآن عن هذه الانتهاكات؟!

 

يبدو أنها تريد وقف هذه الحرب الآن عبر التفاوض بين الجيش وقوات الدعم السريع، بعد أن ضمنت إبعاد رجال بريطانيا عبر إلصاقهم بالدعم السريع وفظائعه، فقد مهد المبعوث الأمريكي بقوله: "نتطلع لاستئناف محادثات السلام في جدة في ١٨ نيسان/أبريل ٢٠٢٤". فهو يحدد حتى تاريخ انعقاد المفاوضات! وليس بالضرورة أن تفضي إلى إنهاء الصراع بقدر ما تسعى لتمكين رجالها من البقاء في السلطة لترعى مصالح أمريكا، وليس مصلحة أهل السودان.

 

إن مصلحة أهل السودان لن تكون إلا عبر دولة تقوم على مبدأ الإسلام العظيم؛ الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وهي كائنة قريبا إن شاء الله.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

إبراهيم عثمان (أبو خليل)

الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...