اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/04/16م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/04/16م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/04/16م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بخلع القادة العملاء، وحلّ جهازهم الأمني، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • شورى "دير حسان" يصدر بيانا شديد اللهجة بحق الجولاني وأمنييه مذكرا بمقولة الحجاج في أهل الشام.. حرائرنا تهون لأجلهن الدماء!!
  • مسيّرات النظام المجرم تجرح خمسة مدنيين بمحيط دارة عزة بريف حلب الغربي.
  • الاحتلال يواصل عملياته العسكرية شمال مخيم النصيرات بغزة ويشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها الثاني عشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط الجولاني وحل جهاز الظلم العام وإطلاق سراح المعتقلين المظلومين وفتح الجبهات على النظام، واستعادة قرار الثورة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أصدر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، الاثنين، بيانا شديد اللهجة موجها إلى الجولاني وشرذمة الأمنيين المجرمين الذين يدورون في فلكه محذرا ومذكرا بمقولة الحجاج في أهل الشام. لافتا إلى أن حرائر الشام تهون لأجلهن الدماء، وإن الإساءة لأختنا أم النور الفاضلة العفيفة أخت الرجال لن يمر دون حساب. معتبرا أن اتهام الحرائر الطاهرات بأعراضهن ودينهن هو نهج الجولاني وأمنييه المجرمين، ولا زالوا إلى الآن. وأكد البيان: إن قضية الأخت أم النور هي قضية ثورة بُذل في سبيلها شلال دماء ولا تُعالج بدعوى قضائية على شخص لأنها ليست عمل فردي بل هو نهج الجولاني المجرم وجهاز تشبيحه العام وحلها يكون بالتغيير الجذري عليه وخلعه ومحاسبته وحل جهاز البغي العام أداته في ارتكاب الجرائم. وخاطب البيان المجاهدين الصادقين في "الهيئة": ما بالكم وأنتم أصحاب الشوكة والقوة ترون تطاول الجولاني وأذنابه على أعراض المسلمين وحرماتهم ولا نسمع لكم ركزا؟! وقد رأينا كيف عاقبكم الله على سكوتكم على انتهاك الحرمات أول مرة فسلّطهم عليكم ونالكم ما نالكم منهم على سكوتكم، ونحن لا نرضى لكم السكوت عن انتهاك الحرمات حتى لا تنالكم عقوبة الخزي في الدنيا والآخرة، وخاطب البيان عموم أهل الثورة: لقد كشف الجولاني وعصابته الأمنية عن وجوههم وفضحوا حقيقتهم تجاه ثورتكم وحرماتكم وأعراضكم، وقد وجب عليكم أخذ موقف جاد من هذا المجرم وعصابته الأمنية التي لا تؤتمن على ثورة ودين وعرض، فمن يعتدي على الحرمات لن يحرر أرض ولن يعيد مهجّر لأن مهمته تسليمكم وتسليم أعراضكم، ولعل فعله ينبئكم عن سيده وطائفته ومرضعته، فمن ينال من الأعراض فهو لا يفهم لكلمة العرض معنى وماذا يفعل المسلم لأجله، والأمر بأيديكم. ونشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" صوتية لعضو المجلس الناشط السياسي أحمد معاز اعتبر فيها الإساءة للحرائر، والطعن بهن، من ضمن حملة الجولاني ونهجه المتواصل في التصعيد ضد الحراك الشعبي بعد المظاهرات القوية مؤخرا، وجاء في الصوتية: (تسجيل)  

 

هاجمت قوات النظام المجرم بـ 4 طائرات مسيّرة انتحارية محاور بريف حلب الغربي، صباح اليوم الثلاثاء، أدت إلى إصابة 5 مدنيين بينهم طفلين بجراح متفاوتة، كحصيلة أولية، نتيجة استهداف إحدى المسيّرات أحياء سكنية في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، حيث جرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

اندلعت اشتباكات بين عائلة الدمالخة وفرقة الحمزة في مدينة الغندورة بريف حلب الشرقي مساء الاثنين، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين. وقالت المصادر، إن الاشتباكات بدأت في نحو الساعة السادسة مساءً عندما تعرض راعي أغنام للضرب المبرح من قبل مسلحين ينتمون إلى فرقة الحمزة المنضوية تحت الجيش الوطني بالقرب من سد القرية، مما أثار رد فعل عنيف من عائلة الراعي المعتدى عليه. ورداً على الاعتداء، طوق الأهالي مقار فرقة الحمزة داخل القرية، مما دفع عناصر الفرقة إلى إطلاق نار كثيف انتقاماً، مما استدعى تدخل الشرطة العسكرية لفض النزاع، ونتج عن تبادل إطلاق النار مقتل عنصر من الشرطة العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين من عائلة الدمالخة.

 

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا استئناف عملية الحجز للإجازة الخاصة بالسوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من ولاية غازي عنتاب. وقال المعبر في منشور على صفحته على موقع فيسبوك إنه تم فتح رابط الحجز للمجنسين وأصحاب كيملك غازي عنتاب لأخذ موعد للدخول إلى الشمال السوري.

 

أجرى مسؤولون أمريكيون وأتراك مباحثات في أنقرة يوم أمس الاثنين، تناولت عدداً من الملفات من بينها الملف السوري. وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن وزير الخارجية هاكان فيدان التقى مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإدارية والسياسية جون باس في العاصمة أنقرة. وأشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا آخِر المستجدات في المنطقة، والوضع في غزة، والتطوُّرات في سوريا وأوكرانيا، وأمن البحر الأسود. وجرى خلال اللقاء بحث تحضيرات الزيارة التي سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الولايات المتحدة.

 

قال ما يسمى التّحالف الأمريكي لأجل سوريا، والمجلس السوري الأمريكيّ، إن مجلس النوّاب الأميركي سيصوت اليوم الثلاثاء على مشروع قانون "الكبتاغون 2". وقال مسؤول السياسات في "التحالف الأمريكي لأجل سوريا"، محمد علاء غانم، في منشور عبر منصة "اكس"، إن "المشروع الذي أعلن عن طرحه شهر تمّوز/يوليو لعام 2023 برعاية من الحزبين الجمهوريّ والدّيموقراطيّ، أجازته لجنة العلاقات الخارجيّة في تشرين الثاني/نوفمبر 2023 بالإجماع بـ (44 صوتا مؤيّدا- 0 معترض). وكان مجلس النواب الأمريكي أقرّ في شباط الماضي، مشروع "قانون مناهضة التطبيع مع نظام أسد" بتأييد كبير من الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

 

في اليوم الـ 193 للحرب، يواصل جيش الاحتلال عمليته البرية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، وشن سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة شمال المخيم، مما أدى لسقوط شهداء وجرحى. كما واصلت قوات الاحتلال محاصرة مدارس تؤوي نازحين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وشنت قوات الاحتلال حملة دهم واعتقالات فجر اليوم الثلاثاء، واقتحمت منازل ونفذت اعتقالات في عدة مدن بالضفة الغربية. من جنين شمالاً إلى الخليل جنوباً.

 

نقلت شبكة NBC عن أربعة مسؤولين أمريكيين قولهم إن رد كيان يهود على الهجوم الإيراني سيكون "محدوداً" في نطاقه، ومن المرجح أن يركز على الهجمات ضد القوات العسكرية الإيرانية ووكلائها بالمنطقة، وربما خارج إيران. وذكرت الشبكة أن هذا التقييم يستند إلى محادثات بين كبار المسؤولين في واشنطن وتل أبيب، والتي عقدت حتى قبل الهجوم الإيراني مساء السبت الماضي. وردت إيران على كيان يهود بعدد من المسيّرات والصواريخ البالستية التي تم اعتراض أكثرها في أجواء الدول العربية المحيطة بكيان يهود قبل وصولها! هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير خليفة محمد – ولاية الأردن

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...