اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/04/24م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/04/24م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/04/24م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بخلع القادة العملاء، وحلّ جهازهم الأمني، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • ضحية جديدة في مسالخ "الجـولاني" البشرية، وشهيد وجرحى بقصف للنظام المجرم على ريف حلب الغربي.
  • الاتحاد الأوروبي يزعم: موقفنا من النظام لم يتغير، وبريطانيا تقر مشروع قانون ترحيل اللاجئين إلى رواندا.
  • الحرب على غزة في اليوم 201، أكثر من نصف السكان يعانون من الجوع، واشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال.
  •  

 التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها الثاني عشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط الجولاني وحل جهاز الظلم العام وإطلاق سراح المعتقلين المظلومين وفتح الجبهات على النظام، واستعادة قرار الثورة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

تلقت عائلة الشاب "أمير وضاح الحموي"، خبر إعدامه في سجون "هيئة الجولاني"، بعد اعتقال دام قرابة ثلاث سنوات، تعرض خلالها لصنوف متعددة من التعذيب في مسالخ "الجولاني" البشرية، في وقت لا يزال مصير مئات المعتقلين المغيبين مجهولاً، والشاب وفق مقربين منه، طالب علم، وحافظ للقرآن الكريم، ومتقن للأحاديث النبوية، وخرجت والدة الشاب في التظاهرات الشعبية الأخيرة المناهضة لـ "هيئة الجولاني" وطالبت مراراً بكشف مصير ابنها المعتقل في "مسالخ الجولاني البشرية"، قبل أن يتم إبلاغها بوفاته يوم أمس في مدينة إدلب، وتهديدها بعدم الحديث لوسائل الإعلام.

 

استشهد شخص وأصيب آخرون، الثلاثاء، من جراء قصف من قوات النظام المجرم على ريف حلب الغربي. وقال ناشطون، إن طائرات استطلاع مسيّرة استهدفت محيط بلدة تقاد في ريف حلب الغربي ما أدى إلى سقوط الشهيد والجرحى، في حين لا يوجد حصيلة نهائية. كذلك قصفت قوات النظام المجرم، بقذائف المدفعية أطراف بلدة البارة في ريف إدلب واقتصرت الأضرار على المادية.

 

أكد الاتحاد الأوروبي عدم حصول أي تغير في موقفه تجاه النظام السوري، وتمسكه بـ "لاءاته الثلاث" لحين البدء بعملية سياسية حقيقية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254. جاء ذلك في تصريحات خاصة للمتحدث الإقليمي باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، لتلفزيون سوريا، تطرق فيها إلى الوضع السياسي في سوريا، والتحضيرات لمؤتمر بروكسل الثامن المقرر عقده في 30 نيسان الجاري، قال بوينو إن الموقف الأوروبي لم يتغير، ولن يتم النظر في التطبيع مع النظام، وإعادة الإعمار وكذلك رفع العقوبات إلا في إطار عملية سياسية شاملة ودائمة وذات مصداقية تتوافق مع القرار 2254.

 

أقرت بريطانيا، الثلاثاء، خطة “سلامة رواندا”، التي تستهدف إبعاد اللاجئين ممن وصلوا “بطرق غير شرعية” إلى الدولة الإفريقية. وقال رئيس الوزراء البريطاني، ريتشي سوناك، في منشور عبر حسابه في “إكس“، “لتبدأ الرحلات وتتوقف القوارب”. صحيفة “الغارديان” البريطانية قالت إنه وبعد معركة “ماراثونية” بين مجلسي العموم واللوردات، أقرّ مشروع القانون. وستحصل رواندا على 50 مليون جنيه إسترليني (حوالي 62 مليون دولار أمريكي) من بريطانيا، بموجب الاتفاق.

 

اقتحم مئات المستوطنين، الأربعاء، المسجد الأقصى بحراسة شرطية مشددة، في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعا. وارتفع "عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى الأربعاء بحماية من الشرطة إلى 420 مستوطنا". وتمت الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

 

تواصل قوات الاحتلال حربها الدامية والمدمرة على قطاع غزة لليوم الـ 201 على التوالي، وسط ارتكاب عشرات المجازر يوميا في مناطق مختلفة في قطاع غزة، في وقت يكثر حديث عن اجتياح مدينة رفح الحدودية التي تضم أكثر من 1.4 مليون فلسطيني غالبيتهم من النازحين، وذلك تزامنا مع الأزمة الإنسانية التي يعاني منها القطاع بالكامل. وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن أكثر من نصف سكان القطاع يعانون من الجوع، مبينا أن عدد شحنات المساعدات الإنسانية الذي وصل القطاع في مارس الماضي هو نصف العدد مقارنة بشهر يناير الماضي، حيث تعتبر هذه المساعدات مجرد قطرة في محيط الاحتياجات. وأفادت مصادر صحفية، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع تجدد القصف المدفعي في المنطقة مما أدى إلى ارتقاء عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين. وتجدد القصف صباح اليوم على بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا شمال قطاع غزة.

 

 

قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في خطاب له الثلاثاء، إن الاحتلال لا يزال عالقا في رمال غزة، مؤكدا أنه لن يحصد سوى الخزي والهزيمة. وذكر الناطق باسم القسام، أن "العدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات ويريد كسب المزيد من الوقت، ونحن لن نتنازل عن حقوق شعبنا الأساسية وعلى رأسها إنهاء الحرب وعودة النازحين وإعادة الإعمار ووقف العدوان وإدخال المساعدات". وقال: أولى الجبهات بالمقاومة هي جبهة الضفة الغربية ونحيي كل شبر من ضفتنا الحرة الأبية، ونحيي جماهير الأردن وندعوهم إلى التصعيد.

 

قال تحقيق لموقع "أوريون 21" الفرنسي، إن سكان كيان يهود يتذمرون بطريقة غير مسبوقة وخائفين من المجهول وعدم الوضوح فيما سيحدث بسبب الحرب على غزة. واستند الموقع الفرنسي، إلى شهادات بعض من بدأوا بالبحث في العودة من حيث أتوا. وقال الموقع، إن هناك تزايدا ملحوظا في الإقبال على طلبات الحصول على جوازات السفر الغربية. وأظهر التحقيق، حالة من الصدمة والتوتر والخوف التي يعيشها سكان الكيان الذين أعلن عدد منهم نيتهم الهجرة عكسيا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...