اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سلسلة دروس دينية للمغاربة المقيمين في كاتالونيا


Recommended Posts

الخبر حسبما ورد في عدة مواقع اخبارية مغاربية:

http://bit.ly/WZzl5W

 

http://bit.ly/105hEAI

 

سلسلة دروس دينية لفائدة المغاربة المقيمين في كاتالونيا

برشلونة 26 مارس 2013 /ومع/ يقوم المجلس المغربي للعلماء بأوروبا بإرسال عدد من الوعاظ المغاربة ما بين 27 و31 مارس الجاري إلى كاتالونيا لإلقاء دروس دينية لفائدة الجالية المغربية المقيمة في هذه المنطقة.

 

وأوضح رئيس اتحاد المراكز الثقافية الإسلامية في كاتالونيا السيد نور الدين زياني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن هذه المبادرة التي تنظم بتعاون مع الاتحاد٬ ستعرف مشاركة الأئمة والوعاظ المغاربة القيمين على المساجد بمنطقة كاتالونيا.

 

وأضاف أن عددا من العلماء المرموقين سيشاركون في إلقاء الدروس من بينهم الطاهر التوجغاني رئيس المجلس المغربي لعلماء أوروبا٬ مشيرا إلى أن الدروس ستتناول عددا من المواضيع من بينها "دور المسجد في الحفاظ على الهوية الاسلامية " و"الإشعاع الروحي للمسجد في السياق الأوروبي" و" الرسالة الحضارية للمسجد في الغرب " و" المسجد وتماسك الأسرة في الغرب".

 

وأبرز السيد الزياني أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها المملكة من أجل ضمان "التأطير الديني الصحيح" لمواطنيها على أساس "التسامح والاعتدال واحترام خصوصيات المجتمعات المضيفة".

 

وأبرز أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية والروحية بين المهاجرين المغاربة وبلدهم الأصلي وحماية أفراد الجالية المغربية في كتالونيا من أي خطاب متطرف من خلال تمسكهم بالمذهب المالكي.

 

ت/دي/ف ت

 

ومع 260948 جمت مار 2013

 

انتهى النقل.

 

التعليق: ان اردنا معرفة حقيقة هذه الخطوة و أضفنا اليها بعض المعلومات التي لم يذكرها الزياني و هي أن المملكة المغربية ، بالتعاون مع المجلس المغربي لعلماء اوروبا، موّلت و تكلّفت بكل مصاريف الشيوخ من اقامة و تذاكر الخ... نعلم أن الأهداف من هكذا خطوات و " دورات شرعية لتثقيف الجالية المغربية في اوروبا" انما هي خطوة خبيثة من المملكة المغربية من خلال المجلس المغربي لعلماء اوروبا و بالتعاون مع البلدان الأوروبية المضيفة لتخدير الأخوة المغاربة في أوروبا و بالتالي صد أي محاولات نهضوية حقيقية ليخلعوا عنهم الظلم الجاثم فوق صدورهم. و للأسف كما تعودنا دائما خطوات الخبث لا بد و أن يروّج لها بعض الشيوخ " المرموقين" ليضفوا عليها الصبغة الشرعية!

خبتم و خاب مسعاكم و الحمد لله رب العالمين خير الماكرين و قاهر الجبارين!

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...