اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/04/29م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/04/29م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2024/04/29م

 

العناوين:

 

  • مع تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، إعلام الجولاني يحاول الفصل بين المجاهدين وحاضنتهم.
  • عصابات النظام تعتقل عددا من الشبان بريف حمص، ومقتل مدني بعد يومين من اعتقاله في سجون "قسد".
  • لليوم الخامس بعد المئتين، كيان يهود يواصل مجازره في غزة واعتقالاته في الضفة.
  • اضّطهاد حملة الدّعوة للخلافة عمل غير إسلامي عاقبته وخيمة في الدنيا والآخرة!
  •  

التفاصيل:

 

واصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، وإسقاط الجولاني، فعالياته الشعبية في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم وقفة احتجاجية أمام ما يسمى وزارة الداخلية في إدلب، للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المختطفين من الثوار وأصحاب كلمة الحق، وللتنديد بإخراج المجرمين دون حساب. كما خرجت أمس وقفة للحرائر في بلدة دير حسان بريف إدلب. بينما خرجت مظاهرات ليلية في 11 مدينة وبلدة ومخيم على امتداد المناطق المحررة بريفي إدلب وحلب. وأكد المتظاهرون على استعادة قرار الثورة، وإسقاط الجولاني وحل جهاز الأمن العام وإطلاق المختطفين المظلومين، كما شددوا على مواصلة حراكهم السلمي حتى تحقيق كافة مطالبهم. في حين قام شبيحة الجهاز الأمني بالاعتداء على المتظاهرين السلميين في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي قبل انطلاق مظاهرتهم من أمام المسجد، وأصدرت تنسيقية المدينة بيانا أوضحت فيه ما جرى أمس (بيان دارة عزة). من جانبه حذر الناشط أحمد معاز من قيام الإعلام الرديف والذباب الإلكتروني التابع للجولاني بدور خبيث في خدمة مجانية للنظام المجرم, عبر إظهار أن هناك خلاف بين الحاضنة الشعبية للثورة وبين المجاهدين في المناطق المحررة وأوضح الناشط: (أحمد معاز).

 

تكبدت عصابات النظام قتلى وجرحى بعملية للفصائل، على محور شمال غربي حماة. وأعلنت "جماعة أنصار الإسلام"، تمكنها من قتل أكثر من 10 عناصر من عصابات النظام، بعملية نوعية على محور السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي. وأفادت مراصد عسكرية بأنّ القتلى من مرتبات الفرقة السادسة والفرقة 25 في عصابات النظام الأسدي.

 

شنت عصابات النظام الأسدي حملة دهم واعتقالات جديدة في منطقة الحولة بريف حمص، طالت عدداً من الشبان الموقعين على اتفاق "التسوية". وقال مصدر محلي إنّ دوريات من فرعي الأمن العسكري والسياسي دهمت المنطقة واعتقلت 4 شبان من الذين سبق لهم أن وقعوا على اتفاق "التسوية"، عام 2018. ووجهت الفروع الأمنية إلى الشبان عدة تهم منها: التعامل بغير الليرة السورية واستلام وتسليم حوالات من الخارج، إضافة إلى الانتساب إلى الفصائل خلال فترة سيطرتها على المنطقة.

 

توفي رجل مدني، بسبب التعذيب، في سجون "ميليشيات سوريا الديمقراطية" بريف منبج شرقي حلب، بعد يومين من اعتقاله. وقال نشطاء من منبج، إن ميليشيات "قسد" سلمت جثة المدني "خيرو الشلاش"، من ريف منبج، بعد يومين من اعتقاله، لتكشف جثته عن حجم التعذيب الذي تعرض له المعتقل، إذ ظهرت على الجثة آثار الضرب المبرح والتعذيب الشديد خلال يومين من الاعتقال في سجون الميليشيا. وأوضحت المصادر، أن "قسد" اعتقلت الرجل قبل يومين من منزله في ريف منبج، قبل إعلام عائلته بوفاته في أحد سجونها، مع امتناعها عن تسليم جثته، لكن التحشيد العشائري لذوي الضحية، ألزم "قسد" على تسليمه، وفضح جريمتها.

 

وصل وزير الخارجية البحريني "عبد اللطيف بن راشد الزياني" إلى دمشق يوم أمس الأحد، في زيارة هي الأولى منذ عام 2011، في سياق استمرار مسار التطبيع العربي مع نظام أسد برعاية وتوجيه أمريكي. والتقى الوزير البحريني بالمجرم "بشار أسد"، لبحث التحضيرات للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها المنامة الشهر المقبل، وسبق أن تسلم "بشار الأسد" أواخر شهر مارس الماضي دعوة رسمية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للمشاركة في القمة العربية المقبلة.

 

في اليوم الـ206 من عدوان كيان يهود على قطاع غزة، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس، مرتكبا 3 مجازر جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 34 شهيدا و68 مصابا. وأفادت وزارة الصحة بغزة بارتفاع عدد الشهداء نتيجة عدوان الاحتلال إلى 34 ألفا و488 والمصابين إلى 77 ألفا و643 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. يأتي ذلك، تمهيدا لاجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين، رغم التحذيرات الدولية ورفض عشرات جنود الاحتياط أوامر الاستعداد لعملية الاجتياح البري. وفي الضفة اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم، (12) فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. ومن الرياض، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه بغياب خطة لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين لا يمكننا دعم عملية عسكرية كبيرة برفح. وأعرب عن أمله في أن تتخذ حركة (حماس) القرار الصائب بدعم مقترحات وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن بين يدي الحركة مقترحا سخيا للغاية، وتمنى أن تتخذ ما وصفه بالقرار الصحيح سريعا. وأوضح أن اجتماع اليوم بالرياض بمثابة فرصة لتعزيز جهود تحقيق الاستقرار ومنع توسع الصراع في المنطقة. كما قال بلينكن، إن الولايات المتحدة والسعودية قامتا بعمل مكثف معا خلال الشهر الماضي بشأن التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية. وأضاف خلال حلقة نقاش في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، إن العمل الثنائي السعودي الأمريكي المرتبط بالتطبيع من المحتمل أن يكون قريبا جدا من الاكتمال. وبعيدا عن الحكام الخونة الذين لا يمثلون الأمة, تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو لاقتحام نشطاء مناصرين لفلسطين الجناح الإيطالي في معرض تونس الدولي للكتاب، حيث كانت تقام أنشطة ثقافية وجلسة نقاش حضرها السفير الإيطالي بتونس. وخلال الاقتحام، احتج النشطاء على ما وصفوه "بتواطؤ إيطاليا مع دولة الاحتلال والتغطية على حرب الإبادة المسلطة على الشعب الفلسطيني"، وطالبوه بالخروج من المعرض.

 

قام مسؤولو الاستخبارات في النظام الحاكم في أفغانستان، بعد اعتقالهم حملة الدعوة من حزب التحرير في ولايات كابول وباكتيا وهيرات وهلمند، قاموا بتعذيبهم بشدة. ونتيجة للتعذيب الجسدي والنفسي الشديد، أصيب أحد حملة الدعوة باضّطراب عقلي شديد، وأصيب آخران بفقدان جزئي للسمع. علاوةً على ذلك، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، تمّ فصل 3 من حملة الدعوة من وظائفهم في المكاتب الحكومية بسبب الدعوة إلى الخلافة، وفي وقت لاحق تعرّضوا للمضايقة من خلال مراقبتهم. واعتبر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية أفغانستان: أن هذه الحالات ليست سوى بعض الأمثلة من مئات الحالات التي عانى منها حملة الدعوة من حزب التحرير في ظلّ النظام الحاكم الحالي خلال الأشهر الماضية. وأضاف البيان: إننا إذ ندين الاضطهاد والتمييز ضدّ حملة الدعوة من شباب حزب التحرير، فإننا نحذّر بشدة مسؤولي النظام الحالي المتورطين في مثل هذه الأعمال؛ أن يوقفوا هذه الفتنة الكبرى التي لا خير فيها. وتساءل البيان: ما هي الجريمة التي تمّ بها اعتقال وتعذيب حملة الدعوة من حزب التحرير بهذه القسوة؟ وفي معرض الإجابة أكد البيان: لقد تمّ اعتقال وتعذيب حملة الدعوة من حزب التحرير لمجرد نضالهم من أجل الصدع بالواجب، وهم يكافحون من أجل مجد الأمة ونهضتها. لكن للأسف، بينما يتم الزج بحملة الدعوة في السجن فإن الأفراد الفاسدين، والمتلاعبين، والجواسيس الغربيين، والذين يرتكبون جرائم ضد الإسلام علناً، يعملون بحرية في أفغانستان! وختم البيان بالقول: إن هؤلاء المسؤولين في النظام الذين يواجهون بلا هوادة فكرة الخلافة وحملة الدعوة إليها، يتجهون إلى طريق خاطئ. وإنّ الخلافة ليست فكرة أنشأها حزب التحرير، بل هي فكرة متجذرة بعمق في القرآن والسنة وتاريخ المسلمين. وإنّ أية محاولة للقضاء على فكرة الخلافة هي عداء صارخ للإسلام. وعلى هؤلاء المسؤولين أن يكفوا عن غرورهم؛ لأنّ أي عداوة لفكرة الخلافة واضطهاد وتعذيب حملة الدعوة سوف تجلب غضب الله سبحانه وتعالى وغضب المؤمنين الصادقين.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...