اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نظرة على الأخبار 2024/05/05م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نظرة على الأخبار 2024/05/05م

 

 

اعتقال عشرات المتظاهرين في جامعة فيرجينيا الأمريكية ومعهد شيكاغو للفنون

 

الجزيرة نت، 5/5/2024 - قال معهد شيكاغو للفنون إن السلطات الأمريكية اعتقلت نحو 50 شخصا من الطلاب وغيرهم خلال مظاهرة داعمة لفلسطين شهدت مواجهات مع الشرطة، كما قال مسؤولون في جامعة فرجينيا الأمريكية إن السلطات اعتقلت 25 من المتظاهرين الداعمين فلسطين بتهمة الاعتداء على ممتلكات الغير بعد استدعاء الشرطة للحرم الجامعي لتفريق المعتصمين.

 

وقد أسقطت هذه المظاهرات في الجامعات الأمريكية آخر ورقة توت تغطت بها الديمقراطية الأمريكية، فهذه الديمقراطية لا تحتمل من حرية التعبير إلا من يقول بقولها وينشد نشيدها، وأما إن خالف ذلك فهو يعتدي على ممتلكات الغير ويشجع على الكراهية! هذه هي أمريكا الزائفة قائدة الغرب التي دأبت على مهاجمة الدول في مسائل حقوق الانسان وحرية التعبير وغيرها.

 

-----------

 

جيك سوليفان يذكر شرطا واحدا لتوقيع اتفاقية دفاع مشترك مع السعودية

 

أر تي، 5/5/2024 - أوضح مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان الشروط الأساسية لتوقيع اتفاقية دفاع مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية. وقال سوليفان: "إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن توقع اتفاقية دفاع مع المملكة العربية السعودية إذا لم توافق المملكة و(إسرائيل) على تطبيع العلاقات". وفي وقت سابق، تحدثت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن الشروط التي وضعتها السعودية للتوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع (إسرائيل) ومنها إقامة دولة فلسطينية في الضفة وغزة وتجميد بناء المستوطنات.

 

وبهذا فإن أمريكا تتخذ من السعودية نقطةً لإغراء نتنياهو بوقف الحرب في غزة والحديث عن مسار يؤدي لدولة فلسطينية، ولو بعد ألف سنة، أي أن السعودية بدل إرسال جيوشها لقتال يهود وإخراجهم من الأرض المباركة فقد صارت الغنيمة لكيان يهود إذا وافق على صيغة للحل في فلسطين! هذا ما يحصل للأمة عندما يحكمها شرارها ولا تنتفض الأمة لتغييرهم.

 

-----------

 

ماسك يكشف عن خوفه من النهاية الوشيكة لعُملة الدولار

 

عربي 21، 4/5/2024 - وجّه رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، جُملة تحذيرات من فقدان الدولار الأمريكي لقيمته، وذلك بسبب تزايد عدم الثقة فيه، إذا لم يتم حل مشكلة الدين العام في الولايات المتحدة. وغرّد ماسك على منصة إكس: "نحن بحاجة إلى القيام بشيء ما بشأن ديوننا الوطنية، وإلا فإن الدولار سيصبح بلا قيمة". كذلك، كان مدير الشؤون المالية العامة في صندوق النقد الدولي، فيتور غاسبار، قد أعلن في وقت سابق أن نمو الدين العام الأمريكي "يسبّب آثارا جانبية في جميع أنحاء العالم".

 

إن المخاطر المحيطة بالدولار تتزايد بسبب المديونية الأمريكية وبسبب توجه كبير في روسيا والصين لشراء الذهب، وكذلك تنظيم التجارة البينية بينهما وبين دول أخرى في العالم بعملات محلية والابتعاد عن الدولار.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...