Jump to content
منتدى العقاب

جريدة الراية: متفرقات الراية 22-5-2024


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

Al Raya sahafa

 

2024-05-22

 

جريدة الراية: متفرقات الراية

 

 

أيها الجند في جيوش المسلمين: أليس فيكم رجل رشيد؟ وخاصة في أرض الكنانة والشام، يقود الجند فتتبعه باقي الجيوش يكبِّرون الله وتكبِّر الأمة من خلفهم بنصر الله سبحانه ﴿إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ. فلقد طفح الكيل أيتها الجيوش، ولم يبق عذر لمعتذر ولا حجة لمحتج، ولا يكفي أن تعضوا على أسنانكم من الغيظ على أعدائكم دون أن تفعلوا شيئا، بل كما قال الله العزيز الحكيم: ﴿قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ﴾.

 

===

 

الديمقراطية تحتضر

بقلم: الأستاذ مؤنس حميد – ولاية العراق

 

إنه لمن سوء حظ الديمقراطية أن تندفع أمريكا، هذه التي تكسو نفسها نعوتاً من النزاهة، وأوصافاً من التجرد، في مباشرة الشعوب المستعبدة المنهوبة المبتلاة بالاستعمار، وأن تندفع لتؤيد عدوان يهود على الشعب الفلسطيني المكافح المدافع عن أرضه وحقوقه، وتؤيد كيان يهود في إراقته دماء المسلمين، وتدمير ونهب مدنهم، وأموالهم وأرواحهم... وإنه لمن سوء حظ هذه الديمقراطية أن تكون هذه الدول التي تتعاون مع أمريكا، الدول التي ترتدي الزي الديمقراطي الخلاب الملطخ بدماء الأبرياء الذين يدافعون عن حقوقهم المسلوبة...

 

إن قتل المسلمين بهذه الوحشية هو ما تواطأت عليه زعيمة الديمقراطية أمريكا وكيان يهود، أمام أنظار المجتمع الدولي والعالم أجمع. لقد أصيبت الديمقراطية التي يتشدقون بها بنكسة في الصميم، وبالذات حين خرجت الشعوب الغربية مطالبة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني مُنادية بحقوق الحرية التي تدعيها هذه النظم، ولقد بان زيف ما يدعيه أرباب هذه الديمقراطية. فالجماهير التي خرجت تنادي بوقف العدوان الغاشم والجرائم البشعة التي ترتكب بحق الأبرياء في غزة قد جوبهت بالتنكيل والبطش من الأنظمة التي تدعي تبني الديمقراطية وحرية التعبير! فالديمقراطية رغم ما أصابها وما لحق بها من فشل، تصر حتى الرمق الأخير على إذلال الشعوب، ولا تستحي ولا تخجل من خنق حرية الشعوب المظلومة التي ابتليت بهذا المنهج السقيم. فقد ظلت ترسف تحت إجرام هذه الديمقراطية التي كُشفت وبان عوارها، حتى باتت بأبشع صورها خصوصاً عند مناقشة قضية فلسطين التي تشهد لها سماوات الله والأرضون ومن فيها بأنها أعدل القضايا وأحقها بالتأييد التي تعرض على المحافل الدولية المزعومة؛ مجلس الأمن، وهيئة الأمم المتحدة. وإنه لمن غير المنطقي أن يتحدث رئيس أمريكا بايدن ليتهم المدافعين عن حقوقهم ويصفهم بالإرهابيين المعتدين، وبلاده من أكبر المتآمرين على حقوق الشعوب المشروعة.

 

وبعد كل الذي وصلت إليه البشرية من ذل وعبودية قاهرة غاشمة أقول: لقد آن لها أن تعيد النظر فيما تتمسك به من أفكار ومبادئ، فقد كشفت عن زيفها وأعلنت عن إفلاسها. وعليها أن تتقدم لتبصر النور وتقرأ وتتصفح عقيدة الإسلام وعدالته الخالدة، وأن تنظر إلى إنسانية هذا الدين العظيم، وسيرته الناصعة لتبصر بعد ذلك طريق الحق، وترى مسيرة الذين حملوا هذا الدين ليروا حتى في أحلك الظروف وأعسرها على التفكير الصائب، ساعات الحرب التي لم يشرعها الإسلام إلا لإنقاذ الناس من قيود العبودية العفنة، ولإنقاذ البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور، لتبصر عدل هذا الدين الذي ما جاء إلا ليسعد البشرية جمعاء. فمتى نهتز ونشعر لننهض وننفض عن رؤوسنا غبار الذل والغفلة؟!

 

إن الدول الاستعمارية لا تعرف غير استدامة سطوتها وظلمها، فمن أين لها أن تعرف ونحن نراها تكافح الإنسانية مكافحة شرسة؟! أقول هل حلمت البشرية يوماً أن تتأيد وتنتصر مثلما تأيدت وتآزرت على أيدي أفعال وأقوال الصفوة من رجال الإسلام وعلى رأسهم رسول الله محمد ﷺ، ومن بعده صحابته الكرام ومن سار على نهجهم؟ فهذا رسول الله يعلمنا ويعلم البشرية درساً لم تعرفه كل النظم ودساتير الحضارة الغربية، حين وقف منتصباً أمام جنازة تمر من أمامه، فقيل له: إِنَّهَا جِنَازَةُ يَهُودِيٍّ، فَقَالَ: «أَلَيْسَتْ نَفْساً؟». يا لروعة ونبل هذا الدين وهذه المبادئ العظيمة لتهتف على لسان هذا الدين بالمساواة بين بني البشر، رغم اختلاف العقائد ما بقي على وجه الأرض من تأريخ يقرأ!

﴿قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً

 

 

===

 

حزب التحرير/ ولاية تركيا ينظم فعاليات واسعة

"كفى.. حان وقت الأفعال لا الأقوال!"

 

أمام المجازر الوحشية والإبادة الجماعية المتواصلة منذ أكثر من سبعة أشهر، والتي يرتكبها كيان يهود المجرم بحق المسلمين العزل في قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 115 ألف مسلم ومسلمة حتى الآن، نظم حزب التحرير/ ولاية تركيا فعاليات جماهيرية واسعة في 17 موقعاً على مستوى تركيا تحت عنوان: "كفى.. حان وقت الأفعال لا الأقوال!"، لمطالبة المسلمين للتوحد تحت راية خليفة واحد يحرك الجيوش فوراً لنصرة المسلمين المستضعفين في الأرض المباركة (فلسطين) ولتحرير المسجد الأقصى المبارك وكل فلسطين المحتلة من نهرها إلى بحرها من براثن يهود القتلة المجرمين.

 

 

===

 

احتشاد جماهيري كبير في قلقيلية نصرة لغزة ورفح

 

احتشدت عصر يوم السبت 18/5/2024م وسط مدينة قلقيلية جماهير كبيرة من أهالي المحافظة والمناطق المجاورة تلبية لدعوة حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين التي وجهها للناس لنصرة غزة ورفح، للاحتشاد في وقفة جماهيرية تحت عنوان: "أيها المسلمون: رفح من بعد غزة تستغيث فأدركوها"، لتوجيه نداء عاجل وقوي إلى الأمة الإسلامية وجيوشها لتهب لنجدة رفح وغزة قبل فوات الأوان. وبالفعل احتشد الآلاف من الناس، رجالا وشيوخا وأطفالا، وهتفوا جميعا بأصوات وحناجر حزينة وغاضبة، منادين الأمة وجيوشها ومستصرخين أهل النصرة والقوة أن هبوا لنجدة أطفال ونساء ومجاهدي غزة قبل فوات الأوان. ورفع المشاركون يافطات وشعارات تنادي بنصرة غزة ورفح، ورددوا هتافات تطالب الأمة وجيوشها بالتحرك العاجل لإنقاذ أطفال ونساء غزة قبل فوات الأوان.

 

وقد ألقى المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي للحزب، في الحشود كلمة هاجم فيها حكام المسلمين وخاصة حكام مصر والأردن لتقاعسهم عن نصرة غزة وعدم إرسال الجيوش لنجدة غزة وأطفالها ونسائها، وأكد في كلمته أن غزة أثبتت أن الكيان ليس أهلا للقتال وهو يسعى إلى الحسم والنصر الموهوم بالحصار وبالدمار بعد أن أثخنت غزة فيه، وهو ما يجب أن يشجع الأمة لتلتحم مع أهل غزة في معركتهم الأسطورية. وحذر صالح المسلمين في البلاد الإسلامية من مواصلة الركون إلى الحكام. وختم صالح كلمته بمخاطبة الأمة وتذكيرها بأن الفرصة لم تفت بعد، بل سنحت. ثم ألقى الدكتور محمد عفيف شديد في ختام الوقفة دعاء ناجى به الله ودعاه أن ينصر غزة وفلسطين وأن يهيئ لها جيوشا تتحرك لتحريرها وتطهير المسجد الأقصى المبارك وأن يعجل للمسلمين بإقامة الخلافة.

 

 

===

 

الخليل تستنصر جيوش الأمة لإنقاذ غزة وتوجه رسالة إلى الجيش المصري

 

 

شارك الآلاف في المسيرة الحاشدة التي دعا لها حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين ووجهاء مدينة الخليل، يوم الاثنين ١٣/٥/٢٠٢٤، نصرة لرفح ولإنقاذ ما تبقى من غزة. حيث انطلقت المسيرة من مفرق مسجد الأبرار باتجاه دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، ورفع المشاركون فيها الرايات وشعارات تدعو الأمة وجيوشها للتحرك العاجل لإنقاذ رفح وأهل غزة. وعند دوار ابن رشد ألقيت كلمة هاجمت المؤامرة وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب على غزة وأهلها. وعاب المتحدث على النظام المصري موقفه المتخاذل حيث كان يزعم أن اجتياح رفح خط أحمر، ولما وقع الاجتياح سحب النظام المصري جنوده إلا من قوة مهمتها التنكيل بكل من حاول أن يجتاز الحدود من غزة! وأكد المتحدث أن الأنظمة العربية مشاركة في العدوان على غزة عبر ما تقدمه للكيان الغاصب من إمدادات وحماية حدود وأجواء، ومؤكدا أن الحكام هم أس الداء وأساس البلاء.

 

وتضمنت الكلمة التأكيد على أن أحداث غزة أحيت في الأمة روح الجهاد والتضحية في سبيل الله، وأكدت أن تحرير فلسطين أمر ممكن بل يسير. ووجه المتحدث باسم الحضور رسالة إلى الجيش المصري أقرب الجيوش لما يحصل في رفح بالقول: "يا جيش مصر وقد تغلب عليكم السيسي وزمرته وقد حادوا الله ورسوله في حرب علنية على الدين ورعاية للملحدين، أسفر عن وجه لا لبس فيه أنه عدو لله ورسوله والمؤمنين، فلا نستغرب عداءه وعدوانه مع اليهود على أهل غزة، ولكننا نستغرب سكوتكم عليه حتى الساعة، رغم أن ثمن السكوت هو هلاك أهلكم في غزة جوعا وعطشا وقتلا وحصارا، وفوقها إهانة لأهل مصر وجندها، وقبلها وبعدها حرب على دينكم. فكيف تسكتون وأنتم كنانة الاسلام وبقية الفاتحين والمحررين، وغوث الشام في التاريخ... بالله عليكم كيف تسكتون".

 

 

===

 

الأمم المتحدة تعرب عن "الفزع" من عودة العنف للفاشر بالسودان

 

 

نشرت وكالة الأناضول، بتاريخ 18/5/2024 خبرا جاء فيه: قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان: إننا نشعر بـ"الفزع" من تصاعد العنف في الفاشر، وتأثيره "المدمر" على المدنيين. وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان أن المفوض أجرى مكالمات هاتفية منفصلة، الثلاثاء، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد الجيش السوداني، والفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد قوات الدعم السريع، وأنه حثهما على التصرف فورا وعلنا لتهدئة الوضع. وتقول الأمم المتحدة بأن القتال في مدينة الفاشر يهدد قرابة 1.8 مليون شخص من السكان والنازحين داخليا المحاصرين والمعرضين لخطر المجاعة الوشيك، وتركز على دور هذا القتال في تعميق ما تسميه بالصراع الطائفي.

 

ومنذ أوائل نيسان/أبريل الماضي، تشهد الفاشر اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، التي شنت هجمات واسعة على قرى غرب المدينة. والفاشر هي مركز ولاية شمال دارفور، وعاصمة إقليم دارفور المكون من 5 ولايات، وأكبر مدنه، والوحيدة بين مراكز ولايات الإقليم الأخرى التي لم تسقط بيد قوات الدعم السريع في نزاعها المسلح ضد الجيش السوداني.

 

الراية: ويستمر القتال بين عملاء أمريكا في قيادة الجيش السوداني والدعم السريع في حرب تريد أمريكا منها أن تخرج القوى المدنية الموالية لأوروبا من الساحة السياسية، لذلك أثارت قتالاً مدروساً بين عملائها، ذلك القتال الذي يهدد أيضاً بتنفيذ سياسة أمريكا الأخرى بالمزيد من شرذمة السودان بعد اقتطاع جنوبه عنه.

 

 

===

 

وقفة حزب التحرير في ولاية لبنان

"النازحون إخواننا"

 

 

نظم حزب التحرير/ ولاية لبنان في مدينة طرابلس الشام يوم الجمعة 17/05/2024م، اعتصاماً حاشداً، انطلاقاً من المسجد المنصوري الكبير، تعبيراً عن وقوفه إلى جانب النازحين واللاجئين من أهل سوريا، الذين فروا بأنفسهم من بطش نظام أسد المجرم، والتجأوا إلى إخوانهم في لبنان طلباً للأمن والملجأ، ريثما تسنح لهم الفرصة للعودة الكريمة الآمنة إلى ديارهم التي ترعرعوا ونشأوا فيها.. وقد كانت في الاعتصام كلماتٌ لرئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان الشيخ الدكتور محمد إبراهيم، وعضو حزب التحرير الأخ أحمد الشمالي، تطرقت إلى حال أهل لبنان وحال إخوانهم من النازحين، وعلاقتهم بهم. وخاطبت الكلمات السياسيين في لبنان بالقول: إننا ندرك كيف تدير أمريكا المنطقة وتتلاعب بها وبقضاياها لمصلحتها! لكننا نحذركم أن تحاولوا جعل النازحين وقوداً لتآمركم وطاعتكم لسيدكم الأمريكي! ونحذر العنصريين الطائفيين من اللعب بالنار بافتعال قضايا لإشعال نار الفتنة! فإن المسلمين اليوم ليسوا من كانوا أيام إمارتكم للحروب، فلا تدخلوا هذا المدخل! كما توجهت بكلمة للمسلمين عموما في لبنان بأن النازحين إخوانكم، فروا بأنفسهم ودينهم وأولادهم إليكم، فلا تُسْلِمُوهم لعدوكم وعدوهم، وإنّ الواجب الشرعي يحتم النظر إلى المسلمين بصفتهم أمةً واحدةً، لا شعوباً وأمماً ودولاً يفصل بينها ما يُسمى بحدود وطنية تمزق الأمة وتُشكل سياجاً لحماية النظم التي أوجدها الكافر المستعمر لتخدم مصالحه الاستعمارية، فلا يجوز لنا ولا يصح أن نعترف بالواقع الذي فرضه الاستعمار، فضلاً عن أن نسعى لتكريسه وتطبيع الأوضاع التي أوجدها. وإنّ الأمة الإسلامية هي أمة متميزة عن غيرها من الأمم، بارتباط بعضها ببعض بأواصر العقيدة الإسلامية ومفاهيم الإسلام وشريعته.

 

وكانت كلمةٌ طيبةٌ للشيخ نبيل رحيم، أشار فيها إلى الأخوة الإسلامية، وحرمة تسليم النازح، وأن على أهل لبنان رفض الخطاب العنصري، وأكد أن الأزمة الاقتصادية أزمة لصوص وفاسدين وليست أزمة نازحين.

 

 

===

 

وسط معلومات عن تصفية عدد كبير منهم

ملف المختطفين والمغيبين صندوق أسود يكشف حجم الإجرام الذي تمتلكه قيادة الهيئة

 

أكّد تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية سوريا، الأربعاء 15/05/2024م، أكد أن ملف المختطفين يعتبر من أخطر الملفات التي تتكتم عليها قيادة هيئة الجولاني، وتعمل على إنهاء أي محاولة لكشف هذا الملف أو تسليط الضوء عليه. وأضاف التعليق: يتشابه ملف المختطفين والمغيبين عند الهيئة مع ملف المفقودين عند النظام المجرم في مدينة حماة وسجن تدمر، فالكثير منهم قد تمت تصفيتهم وبطرق إجرامية بشعة، وتم دفنهم بمقابر جماعية مجهولة، واليوم يعيش الجولاني وجهاز ظلمه العام الحالة نفسها، فالمطالبات بالكشف عن مصير المختطفين كثيرة، خاصة بعدما وردت معلومات عن تصفية عدد كبير منهم. ولذلك لم يكن أمام قيادة الهيئة سوى أن تتوجه بكل وحشية لفضّ الاعتصام في إدلب، فرسمت وخططت واستخدمت الأدوات، كتبت السيناريو ولم تكترث لمدى ضعفه وركاكته ودرجة الكذب فيه، لتتوجه بعد ذلك لفض الاعتصام بالقوة المفرطة ومهما كانت النتائج، فتحمّل تبعات فض الاعتصام عندهم أخفّ بكثير من تحمل تبعات ظهور حقيقة المئات من الذين تم قتلهم في سجونها ودفنهم بمقابر جماعية مجهولة! وقال التعليق: لقد ظهرت حقيقة إجرام قيادة الهيئة وجهاز الظلم العام، متسائلا: إلى متى سيبقى المجاهدون ساكتين عن ظلم هذه القيادة؟! ألم تحن ساعة تخليهم عن حيادهم السلبي وانحيازهم لأهلهم وثورتهم؟ إن ظلم الجولاني وجهاز الظلم العام لن يزيد أهل الثورة وحراكها المبارك إلا إصرارا على الاستمرار حتى ينقذوا ثورتهم ويستعيدوا قرارهم ويتابعوا مسيرهم حتى إسقاط الطغاة جميعا وإقامة حكم الإسلام على أنقاضهم، وإن ذلك لقريب بإذن الله.

 

 

===

 

 

المصدر: جريدة الراية

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...