Jump to content
منتدى العقاب

 الجولة الإخبارية 2024-05-20


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

الجولة الإخبارية 2024-05-20

 

 

 

العناوين:

 

  • ·       صباح دامٍ في غزة.. 40 شهيداً في غارات احتلالية عنيفة ونزوح الآلاف من الشمال وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة
  • ·       ولي عهد السعودية يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي حرب غزة والعلاقات الثنائية وملفات المنطقة الساخنة
  • ·       مشاهد من اعتداء شرطة نيويورك على متظاهرين ضد الحرب على غزة! هاجمتهم بعنف، واعتقلت العشرات منهم

 

 

التفاصيل:

 

صباح دامٍ في غزة.. 40 شهيداً في غارات احتلالية عنيفة ونزوح الآلاف من الشمال وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة

 

كثّف جيش كيان يهود المحتل الأحد قصف غزة حيث استشهد 31 شخصا في استهداف مخيم النصيرات، وفقاً للدفاع المدني في القطاع، بينما يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى كيان يهود لمناقشة الحرب المستمرّة منذ أكثر من سبعة أشهر. وفي الشهر الثامن من الحرب التي يشنها كيان يهود والتي أودت حتى الآن بحياة 35456 شخصا في غزة معظمهم من المدنيين، تجدد القتال في جباليا (شمال) حيث أعادت حماس ترتيب صفوفها بحسب جيش كيان يهود، كما تتواصل المواجهات في رفح (جنوب) بحسب شهود. وقالت وزارة الصحة في غزة إنه تم إحصاء "70 شهيدا و110 إصابات خلال 24 ساعة الماضية"، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي بلغ 79476. من جهته، أكد الدفاع المدني في قطاع غزة أن قصف الاحتلال استهدف منزلا في مخيم النصيرات للاجئين. وقال المتحدث باسمه محمود بصل لوكالة فرانس برس "تمكنت طواقم الدفاع المدني بمحافظة الوسطى من انتشال 31 شهيدا، و20 إصابة من منزل يعود لعائلة حسان حيث تم استهدافه من قبل قوات الاحتلال بمخيم النصيرات".

 

لا نهاية لسفك الدماء، ولا نهاية لآلام ومعاناة المسلمين في فلسطين دون تعبئة جيوش المسلمين، هذا ما يسمى فعلا بالحل الحقيقي للكابوس الذي دام أكثر من سبعة عقود، إذ على جيوش المسلمين أن تأخذ المبادرة وأن تقف في الواجهة الأمامية لحماية ونصرة إخوانهم وأخواتهم على كامل الأراضي المحتلة، قال تعالى: ﴿وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ﴾، وهي التي تملك الطائرات والدبابات وكل العتاد والقوة التي ترهب بها أعداء الله وتقذف الرعب في قلوبهم. أليس فيكم رجل رشيد، خاصة في أرض الكنانة والأردن، يقود الجند فتتبعه باقي الجيوش يكبّرون الله وتكبّر الأمة من خلفهم بنصر الله سبحانه ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ﴾؟! فوالله لقد طفح الكيل أيتها الجيوش، ولم يبق عذر لمعتذر ولا حجة لمحتج، قال العزيز الحكيم: ﴿قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ﴾.

 

 

------------

 

ولي عهد السعودية يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي حرب غزة والعلاقات الثنائية وملفات المنطقة الساخنة

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الأحد أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان التقيا في مدينة الظهران السعودية لبحث الحرب التي يشنها كيان يهود على قطاع غزة والسعي لاستكمال اتفاق ثنائي واسع النطاق. وجاء في بيان أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم بحث الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها". وبحث الأمير محمد بن سلمان وسوليفان الحاجة إلى إيجاد "مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين" لكيان يهود والفلسطينيين وضرورة وقف الحرب في غزة وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية. وقال البيت الأبيض يوم الجمعة إن سوليفان سيزور السعودية وكيان يهود لبحث المسائل الثنائية والإقليمية بما في ذلك غزة والجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة.

 

بدلاً من أن يحشد الحكام الخونة في بلاد المسلمين جيوشهم يعقدون مفاوضات خائنة مع أمريكا، الداعم الأول لقوات الاحتلال المجرمة. لقد ناقش حاكم أرض الحرمين الخائن، سيدته أمريكا، كيف يخون المسلمين وأرض فلسطين المباركة، وكيف ينقذ يهود من ورطتهم. فهل أصبح ثمن التضحيات الجسام والدماء الذكية بتبني الحل الأمريكي؟! أمريكا التي حمّلها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مسؤولية دعمها لكيان يهود؛ إذ شدد في كلمته التي ألقاها في مؤتمر القمة العربية أن "العدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة يتم بدعم سياسي وعسكري أمريكي"، فكيف تتوافق دعواته مع اتهاماته؟! كيف يدعو لتبني الحل الأمريكي وفي الوقت نفسه يحملها المسؤولية؟! أنّى للقاتل أن يكون رحيماً؟! إن حل الدولتين الأمريكي الذي تسعى أمريكا إلى تحقيقه منذ سنوات ليس إلا مساومة على دماء وأشلاء أطفال غزة التي ما زالت تحت الأنقاض، وليس إلا ترسيخ المحتل على أراضي المسلمين، فكيف لنا أن نساوم على الدماء الزكية أو أن نتفاوض مع القتلة المجرمين؟! أي عار هذا يا حكام المسلمين؟!

 

 

-----------

 

مشاهد من اعتداء شرطة نيويورك على متظاهرين ضد الحرب على غزة! هاجمتهم بعنف، واعتقلت العشرات منهم

 

هاجمت الشرطة الأمريكية بعنف مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، في بروكلين بولاية نيويورك، واعتقلت العشرات منهم، بحسب ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز، الأحد 19 مايو/أيار 2024. حيث اندلعت احتجاجات كبيرة في بروكلين ضد عدوان كيان يهود على غزة، فيما أظهرت مقاطع الفيديو اعتداء شرطة نيويورك على متظاهرين بعنف. في مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الإلكتروني، شوهد الضباط وهم يلكمون ثلاثة أشخاص على الأقل كانوا منبطحين على الأرض أثناء المظاهرة. وفقاً لمسؤول كبير في "إنفاذ القانون"، تم القبض على ما لا يقل عن 34 شخصاً من المتظاهرين ضد حرب الاحتلال على غزة. الناشطة الأمريكية من أصول فلسطينية قالت إنها رأت الشرطة وهي تلقي القبض على الناس بشكل عشوائي، حيث تحوّلت المظاهرات الاحتجاجية إلى مواجهة مع الشرطة التي استخدمت العنف مع المتظاهرين.

 

ازدحمت الأخبار التي تتحدث عن انتشار الشرطة الأمريكية لفض الاعتصامات والتظاهرات التي خرجت في أمريكا لإنكار ما يحدث في فلسطين على يد كيان يهود، لإنكار القتل وسفك الدماء على يد مصاصي دماء لا يشبهون البشر إلا في الشكل فقط، خرجوا لينكروا ما لا يقبله إنسان سوي. هؤلاء هم أصحاب الحريات، وهم من يتغنون بها ليل نهار، إلا أن ما حدث يدل على أنهم يمنعون حرية الرأي والتعبير التي صدعوا رؤوسنا بها ليل نهار، إلا إذا اقتصرت على الممارسات الشاذة المختلفة التي لا علاقة لها بالحاكم ومكانته. فيبدو أن الحرب على غزة ستكون كاشفة وفاضحة لكل من كان يختفي وراء قناع. إن الحراك ضد الظلم حراك محمود ونثمنه وهذه نتيجة طبيعية للظلم الواقع بسبب تطبيق النظام الرأسمالي على الشعوب الغربية وبالتالي على العالم. وبغض النظر عن الأسباب التي أدت لاندلاع المظاهرات وعن الجهات الممولة لها فإن الله تعالى قد أنطق ألسنة الكفار بالحق. إن موقف الشعوب الغربية، وإن كان يراد منه أن يدعم حل الدولتين المرفوض من المسلمين بالنسبة لفلسطين المحتلة، إلا إنه سيحرك القضية باتجاه يصب في مصلحة المسلمين غصبا عن النظام الحاكم في الغرب.

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...