Jump to content
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2024-07-08


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

الجولة الإخبارية 2024-07-08

 

 

العناوين:

 

  • ·      عشرات الشهداء والإصابات شرق مدينة غزة.. وحركة نزوح كبيرة
  • ·      أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • ·      إعلام مصري: القاهرة ستستضيف وفوداً احتلالية وأمريكية بشأن محادثات غزة.. وحماس تنتظر الرد على وقف إطلاق النار
  •  

التفاصيل:

 

عشرات الشهداء والإصابات شرق مدينة غزة.. وحركة نزوح كبيرة

 

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، يوم الأحد، شرق مدينة غزة جراء قصف الاحتلال المكثف، وذلك في أعقاب عمليات نزوح كبيرة اضطر إليها السكان بعد إنذارات من جيش الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية بالمنطقة. وذكر المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، في بيان، أن "هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة، نتيجة لقصف الاحتلال لتلك المناطق بشكل جنوني". وتابع: "جيش الاحتلال استهدف منازل مأهولة في شارع يافا شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وجود شهداء وعالقين تحت الأنقاض"، مضيفا أن "عمليات القصف وإنذار الاحتلال لإخلاء المناطق دفعت السكان للخروج منها نحو مصير مجهول، حيث لا يوجد لهم أماكن يلجأون إليها". وأكد أن "اللحظات الأولى لقصف الاحتلال كانت مخيفة، وكانت الاستهدافات بشكل جنوني لنصف ساعة في المنطقة، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الإصابات والشهداء".

 

تجري عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 حزيران/يونيو الماضي، وقد بدأها كيان يهود بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكاناً مدنيين، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. إن غزة تُباد وتسوى بالأرض، وأشلاء أطفالها تتناثر على الأرض، وركام بيوتها يغطي الساحات، وبكاء نسائها يملأ الآفاق، بينما حكام المسلمين الخونة يحبسون جيوش الأمة وقواتها المسلحة عن نصرتها أو الثأر لها، حتى يخرج هؤلاء يفاخرون بأدوار الإغاثة والجمعيات الخيرية! حكام مجرمون، حولوا قوات المسلمين المسلحة ومقدراتهم العظيمة إلى جمعيات خيرية تفاخر بإسقاط فتات الخبز والطعام على أهل غزة الجوعى والقتلى والمكلومين! فمتى ستتحركين يا أمة الإسلام؟! متى ستتحركون يا جند وضباط المسلمين؟!

 

-----------

 

أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت

 

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه قد يدعو رئيس النظام السوري بشار الأسد لزيارة تركيا في أي وقت، فيما يعد مؤشرا على تحسن في العلاقات بين أنقرة ودمشق بعد قطيعة منذ اندلاع الثورة السورية في 2011. وقال أردوغان إن بلاده تنتظر اتخاذ رئيس النظام السوري بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات معها، حتى تستجيب بالشكل المناسب. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التركي مع الصحفيين في الطائرة التي أقلته من برلين بعدما شاهد مباراة تركيا وهولندا في إطار كأس أوروبا لكرة القدم. وأضاف الرئيس التركي: "وصلنا الآن إلى مرحلة، بحيث إنه بمجرد اتخاذ بشار الأسد خطوة لتحسين العلاقات مع تركيا، فسوف نبادر بالاستجابة بشكل مناسب". وتحدث أردوغان عن وساطة يقوم بها كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مشيرا إلى أن لكل منهما مقاربة بشأن هذا الموضوع. وقال أردوغان إنه يمكن الآن دعوة الأسد، الذي وصفه بالقاتل والإرهابي لسنوات، إلى البلاد والاجتماع معه.

 

منذ بداية الثورة السورية في عام 2012، قطع أردوغان علاقاته مع القاتل والإرهابي الأسد وقال إنه يمكن أن يمشي إلى المسجد الأموي. ولكن الأسد الجزار قد تحول الآن إلى "صديقي الأسد"، أو على الأقل هو على وشك أن يتحول إليه. إن خطوات التطبيع التركي مع نظام المجرم أسد تندرج في سياق التوجهات الأمريكية لترويض حاضنة الثورة للقبول بعقد مصالحة مع طاغية الشام تحت مسمى الحل السياسي الذي يُنهي ثورة الشام ويقضي على آمالها في إسقاط النظام المجرم وإقامة حكم الإسلام. فما تصريحات أردوغان وجوقته إلا مؤشر على ما يطبخه الأعداء في الغرف السوداء ضد الثورة وأهلها. إن خطوات أردوغان الموالي لأمريكا والحكام العرب الآخرين لتطبيع العلاقات مع المحرم بشار ما هي إلا محاولة أمريكية لجعل الأمة تقبل به وتقضي على الثورة المشتعلة.

 

 

------------

 

إعلام مصري: القاهرة ستستضيف وفوداً احتلالية وأمريكية بشأن محادثات غزة.. وحماس تنتظر الرد على وقف إطلاق النار

 

نقلت القاهرة الإخبارية المصرية عن مصدر رفيع المستوى الأحد 7 تموز/يوليو 2024، أن القاهرة ستستضيف وفوداً احتلالية وأمريكية لمناقشة "القضايا العالقة" في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة، في حين تنتظر حركة حماس رد تل أبيب على اقتراح وقف إطلاق النار، بحسب رويترز. وقال المصدر للقناة المصرية إن هناك مشاورات واتصالات مصرية مع حركة حماس في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين. وأشار المصدر إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة، موضحاً أنه من المتوقع أن يتوجه رئيس السي آي إيه وليام بيرنز إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات. وفي وقت سابق الأحد، قال مصدر مطلع إن بيرنز سيسافر أيضاً إلى قطر هذا الأسبوع.

 

على مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها أمريكا وقطر ومصر التوصل لاتفاق بين كيان يهود وحركة حماس ينقذ كيان يهود من ورطته ويفضي إلى تحقيق الاستقرار والاعتراف به في المنطقة. إن المحاولة الأمريكية والمصرية لإنقاذ كيان يهود تحت ستار وقف إطلاق النار لن تحقق هدفها أبداً، وستستمر الأمة في حربها ضد يهود حتى يتم القضاء على كيانهم الغاصب. إن الأمة جاهزة بالفعل، وتنتظر فقط الجيوش القابعة في ثكناتها لتستجيب لندائها، وعندها سترسل الأمة أبناءها لمحاربة كيان يهود وتطهير أرض فلسطين المباركة منه. لقد باتت المسألة جليّة وواضحة للعيان: هذا الكيان هو سوط مسلّط على رقاب المسلمين، هو خنجر غُرز في جسد الأمّة. لقد سقط القناع عن ملّة الكفر ومن يواليها من حكاّم المسلمين العملاء الذين يعملون على تثبيته وبقائه ليتحكّم في الرّقاب لتبقى الأمّة هزيلة عليلة لا تقدر على نزع هذا الخنجر والتّعافي من جرحه.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...