اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نجاد: انتصار المعارضة في سوريا يمثل «تهديدا» للمنطقة برمتها


الرضا

Recommended Posts

طهران - أ. ف. ب

حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد من أن انتصار المعارضة في سوريا سيجلب موجة من عدم الاستقرار تمثل "تهديدا للمنطقة برمتها"، مجددا دعم طهران لنظام الرئيس بشار الأسد، وفق تصريحات أوردها الموقع الالكتروني للرئاسة.

وقال احمدي نجاد ان "وصول مجموعة الى السلطة عن طريق الحرب والنزاع سيترجم استمرارا للحرب وعدم الاستقرار لفترة طويلة"، في إشارة الى احتمال انتصار المعارضة.

وأضاف الرئيس الايراني خلال استقباله المستشار الخاص للشؤون الخارجية للرئيس المصري محمد مرسي، عصام الحداد الذي يزور طهران حاليا ان "عدم الاستقرار في سوريا سيهدد أمن البلدان الأخرى في المنطقة وسيشكل تهديدا للمنطقة برمتها".

وتندرج زيارة الحداد في إطار تحركات مجموعة الاتصال التي تضم إيران ومصر وتركيا والسعودية من أجل السعي الى ايجاد حل للنزاع السوري المستمر منذ اكثر من عامين، والذي راح ضحيته أكثر من 70 ألف قتيل بحسب الامم المتحدة.

وتعتبر إيران الحليف الرئيسي لنظام بشار الأسد خلافا لأنقرة، والقاهرة والرياض التي تدعو الى الاطاحة بالنظام السوري. كما تندرج هذه الزيارة في إطار التقريب بين ايران ومصر بعد سنوات طويلة من التوترات الدبلوماسية.

وكانت طهران قطعت علاقاتها مع مصر في العام 1980 بعيد الثورة الاسلامية، وذلك احتجاجا على توقيع القاهرة اتفاقات كامب ديفيد للسلام مع "إسرائيل" في العام 1979 خلال عهد الرئيس الراحل أنور السادات.

 

http://www.assabeel....طقة-برمتها.html

تم تعديل بواسطه ورقة
تكبير الخط
رابط هذا التعليق
شارك

لا يوجد اي فرق بين ما يقوله نجاد وما تقوله امريكا وزعماء الغرب

 

ويبدو نجاد حريصا جدا على استمرار الأنظمة القائمة في الأردون ولبنان وجزيرة العرب والعراق و(اسرائيل)، ذلك أنه يخوف العالم من الثورة السورية ونجاحها لأنها ستطيح بعد الأسد بتلك الأنظمة ايضا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...