اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الأمن المصري يفض تظاهرة لسلفيين في القاهرة


Recommended Posts

الأمن المصري يفض تظاهرة لسلفيين في القاهرة

 

القاهرة - وكالات الانباء

 

فضت قوات الامن بواسطة الغاز المسيل للدموع تظاهرة امام المقر الرئيسي لجهاز الامن الوطني في القاهرة شارك فيها مئات المنتمين للتيارات السلفية احتجاجا على ما وصفوه بعودة الممارسات الامنية للجهاز بحقهم.وحاول العشرات من المتظاهرين الاسلاميين اقتحام بوابات المقر الشديدة التحصين.

 

كما حاول آخرون القفز داخله من فوق اسواره. في ظل اجواء غاضبة وعاصفة بشكل عام. وهتف المتظاهرون الاسلاميون «يسقط يسقط امن الدولة»، الجهاز الامني الذي اشتهر قبل الثورة بملاحقة الاسلاميين. كما رددوا الشعارات الاسلامية المعتادة «قادم قادم يا اسلام» و»اسلامية اسلامية».

 

وحمل بعض المتظاهرين مشاعر غاضبة ضد الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين لاستمرار عمل امن الدولة، هاتفين ضد مرسي «مرسي بيه يا مرسي بيه، امن الدولة بيعمل ايه».ومع تواصل محاولات المتظاهرين اقتحام المقر الامني، تدخلت مدرعات شرطة مكافحة الشغب وتمكنت من تفريق المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع.وكان القيادي السلفي حسام ابو البخاري، المتحدث باسم التيار الاسلامي العام، دعا الى هذه التظاهرة بعدما اكد ان جهاز الامن الوطني استدعاه للتحقيق، وهو ما نفته وزارة الداخلية المصرية.

 

من جهته نفي عبود الزمر عضو مجلس شوري الجماعة الاسلامية في مصر ان تكون الجماعة تسير «في فلك جماعة الاخوان المسلمين بشكل دائم».

 

وأضاف الزمر «سنجري تقييما شاملا لاداء الرئيس مرسي وجماعته وحزبه في نهاية السنوات الاربع ومدي تطبيق أهداف الثورة وتحقيق نجاحات في رفع الاعباء عن الفقراء والحفاظ علي حقوق الشهداء لا سيما اننا نعتقد ان سنة اولى حكم للإخوان لم تشهد اختراقات مهمة وانجازات نوعية فيما يتعلق بترتيب اولويات الحكم وانصاف الاغلبية بل علي العكس شهدت خلافات وصراعات سياسية «. وافاد عضو مجلس شوري الجماعة الاسلامية في المقابلة التي أوردتها «فارس» على موقعها الالكتروني: وكشف الزمر عن امكانية دفع الجماعة بمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

الى ذلك، عاد إلى القاهرة امس رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على متن طائرة خاصة قادما من فرنسا بصحبة أسرته بعد رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول بعد التوصل لصفقة أنهت أزمة الضرائب المستحقة عليه والتي تقضي بسداد 1ر7مليار جنيه (02ر1مليار دولار).

 

من جهة ثانية، قالت مصادر قضائية ان محكمة مصرية أصدرت حكما عاجلا بسجن ستة من مؤيدي جماعة بلاك بلوك المحظورة لادانتهم بالهجوم على الشرطة وقاعة المحكمة.

التاريخ : 04-05-2013

http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\ArabicAndInter\2013\05\ArabicAndInter_issue2020_day04_id487460.htm

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...