اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

واشنطن تسعى للحصول على اعتراف من الجامعة العربية بيهودية اسر


الرضا

Recommended Posts

وليد عوض

MAY 6, 2013

 

 

06qpt953.jpg

 

رام الله ـ ‘القدس العربي’: ذكرت مصادر اسرائيلية الاثنين بان وزير الخارجية الامريكي جون كيري يبلور خطة امريكية لاستئناف المفاوضات ما بين السلطة الفلسطينية واسرائيل على اساس مطالبة جامعة الدول العربية للاعتراف باسرائيل ‘كدولة يهودية’، اضافة لموافقتها على تبادل الاراضي على اساس حدود عام 1967، من اجل الوصول لاتفاق سلام ينهي الصراع بالمنطقة.

ووفق المصادر الاسرائيلية فان الإدارة الأمريكية تعمل على اقناع أعضاء الجامعة العربية بالتصريح علناً عن اعترافها بـ’إسرائيل’ كـ’دولة يهودية’ بهذه الصيغة أو بصيغة أخرى.

وحسب موقع صحيفة ‘معاريف’ الاسرائيلية فإن ادارة باراك اوباما تأمل بأن تنجز ذلك، لأن مظلة الجامعة العربية بحسب الصحيفة ستمنح عمقاً استراتيجياً، الأمر الذي يقوي موقف الفلسطينيين وإسرائيل، وبهذه الصورة تتمكن الولايات المتحدة من إقناع الطرفين بتجديد المفاوضات على أساس الشروط وهي حدود عام 1976م وتبادل الأراضي والاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن مصدر إسرائيلي كبير قوله ‘إن ضم الجامعة العربية ممكن أن يصبح فرصة جيدة لاعتراف كافة الدول العربية بإسرائيل كدولة يهودية’، مشيراً إلى أن كيري يدرك أن اعتراف كافة الدول العربية بإسرائيل كدولة يهودية ممكن أن تسقط الشجرة التي يصعد عليها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وإقناعه بتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

واشارت الصحيفة الى ان ‘محاولة تغيير موقف الجامعة العربية تأتي بعد أن أعلن رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن حاسم آل ثاني الاسبوع الماضي، في أعقاب لقاء مع كيري بان الجامعة العربية مستعدة لاجراء تعديلات على مبادرة السلام العربية، لقبول حقيقة أن يكون هناك تبادل للاراضي، محدودا ومتماثل الحجم في خطوط 67، بين اسرائيل والدولة الفلسطينية التي ستقوم’.

ونقلت الصحيفة عن تقرير لقسم الاستخبارات والبحوث في وزارة الخارجية الاسرائيلية قوله بان بيان رئيس الوزراء القطري لا يعكس تغييرا رسميا في مبادرة السلام العربية، وذلك لان الامر لا يمكن أن يتقرر الا في اجتماع الجامعة العربية بكامل اعضائها.

وحسب هذا القسم، فان تصريحات وزير خارجية قطر في واشنطن تعكس رغبة في ابداء المرونة تجاه كيري والمساعدة في جهوده لاستئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، وتعزيز موقف الفلسطينيين.

 

http://www.alquds.co.uk/?p=41436

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...