اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

اعتقال 300 داخل مسجد بموسكو


Recommended Posts

السبيل - اعتقلت الشرطة الروسية أمس الجمعة 300 شخص داخل مسجد بالعاصمة موسكو، في إطار حملة ضد من يوصفون بالإسلاميين المتشددين أمر بها الرئيس فلاديمير بوتين قبل دورة الألعاب الشتوية العام القادم.

وقال مسؤولون في جهاز الأمن الاتحادي إن حملة المداهمات التي شنت أمس استهدفت للمرة الثالثة دور عبادة تعود للمسلمين في موسكو وسان بطرسبرغ.

وأعلن المسؤولون -وفق ما نقلت وكالات الأنباء الروسية- أن من بين المعتقلين الـ300، هناك 170 أجنبيا، وأنه تمت مصادرة كتب إسلامية لمراجعتها بحثا عن أي محتوى متطرف. ولم يحدد جهاز الأمن الاتحادي الروسي سبب الاحتجاز.

من جهتها، ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية نقلا عن دوائر أمنية أنه سيتم احتجاز المعتقلين بصورة مؤقتة لإجراء التحقيقات معهم، وأوردت أن الشرطة كانت تفتش عن منشورات "تحريضية متطرفة" جنوب شرق موسكو، وأنها ضبطت كمية كبيرة من المواد المكتوبة التي قالت إنها تحث على العنف.

ووصفت الدوائر الأمنية الروسية العملية بأنها كبيرة، حيث شارك فيها عناصر من الاستخبارات الداخلية (أف أس بي)، واستهدفت إحباط تنفيذ ما اعتبرتها هذه الدوائر أعمالا إرهابية أو إجرامية.

ويقيم في موسكو العديد من المهاجرين القادمين من مناطق إسلامية مثل منطقة القوقاز وآسيا الوسطى. وقد تزامنت الاعتقالات مع إعلان وكالة إنترفاكس للأنباء أمس الجمعة أن الشرطة في داغستان نجحت في إبطال مفعول حزامين ناسفين مع مهاجمتين تم اعتقالهما.

 

تأهب

ووضع الرئيس بوتين قوات الأمن في حالة تأهب قصوى لتأمين دورة الألعاب التي ستجرى في منتجع "سوتشي" على البحر الأسود القريب من الأقاليم الجنوبية التي تسكنها أغلبية مسلمة، حيث تخوض روسيا حربا ضد إسلاميين تقول إنهم يستهدفونها.

ونقل عن بوتين قوله في اجتماع مع ضباط أمن روس "يجب أن نقاتل بشدة المتطرفين الذين يسعون إلى تقسيم مجتمعنا تحت رايات التشدد والقومية والنزعات الانفصالية". ودعا إلى تطبيق ما أسماها سياسية الحرب على الفساد والجريمة والتمرد بصرامة وباستمرار.

وأضاف بوتين أنه يجب إخضاع الوضع في القوقاز لرقابة خاصة.

يذكر أن رئيس الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف قال الخميس الماضي في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية إن حوالي مائتي إسلامي من القوقاز يقاتلون في سوريا تحت راية تنظيم القاعدة ومنظمات أخرى تدور في فلكه.

وتدعم روسيا نظام الرئيس السوري بشار الأسد وتزوده بالسلاح.(الجزيرة نت)

 

 

http://www.assabeel.net/arab-and-international/international-news/145249-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84-300-%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A8%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...