Jump to content
منتدى العقاب

صراع امريكي اوروبي على مصر


Recommended Posts

أوروبا تلغي قروضًا ومنحًا لمصر بـ5 مليارات يورو بعد الانقلاب

 

 

نشرت: الثلاثاء 23 يوليو 2013 عدد القراء : 1157

 

version4_سفير%20الأوربي%20بالقاهرة%20جيمس%20موران.jpg

مفكرة الإسلام : قال السفير جيمس موران - رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر -: إنه تم إلغاء قروض ومنح الاتحاد الأوروبي لمصر المقدرة بقيمة 5 مليارات يورو؛ وذلك بعد التطورات السياسية التي شهدتها مصر والاضطرابات التي تشهدها، وعدم وجود خارطة للمستقبل.

وأشار إلى أن "الخمسة مليارات يورو من القروض والمنح المقررة لمصر مازالت متوفرة، ولكننا لم نتمكن من المضي قدمًا كما كان مقررًا؛ وذلك لعدم وجود إطار إصلاح اقتصادي ملائم كالبرنامج المقدم للحصول على قرض صندوق النقد الدولي".

وكان الاتحاد الأوروبي قد تعهد لحكومة هشام قنديل في مناسبتين منفصلتين بمنح مصر 5 مليارات دولار كمنح وقروض، وهو ما لم يتحقق حتى الآن بسبب عدم استيفاء مصر للملاحظات الأوروبية.

 

=======================================

واشنطن: لن نقطع مساعداتنا لمصر وحكم مرسي كان غير ديمقراطي!

 

 

نشرت: الثلاثاء 09 يوليو 2013 عدد القراء : 6984

مفكرة الإسلام : قال البيض الأبيض اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة لن تقطع حاليا المساعدات العسكرية عن مصر، و"لم تتخذ بعد أي موقف" تجاه عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي.

وقال جاي كارني الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض إن "الرئيس المعزول كان يحكم بطريقة غير ديمقراطية"، مشيرا إلى أن واشنطن ستأخذ وقتها الكافي قبل أن تصدر أي موقف مما يقع في مصر.

واستنكر كارني أعمال العنف التي شهدتها مصر صباح الإثنين وأودت بحياة 51 شخصا أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة، مطالبا الأحزاب المصرية المختلفة بالإنخراط في المصالحة الوطنية والرجوع إلى الديمقراطية والعملية السياسية السلمية في أقرب وقت.

من جهتها، دعت جنيفر بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية الجيش المصري إلى "إبداء أقصى درجات ضبط النفس"، مضيفة "أن استقرار مصر ومسارها الديمقراطي على المحك"، منددة بالعنف الذي شهدته القاهرة صباح اليوم.

وشددت على أن واشنطن "ستستمر في اتصالاتها مع جميع الأطراف على الأرض لمحاولة دفع الجميع نحو التوصل إلى حل سياسي لحقن الدماء والمرور بسرعة نحو العملية الديمقراطية".

Link to comment
Share on other sites

عمان - ملك الاردن يـُطرَد من مصر !!

 

 

الأحد, 21 يوليو 2013 22:11

 

اخبار العرب - كندا : عن موقع الثائر العربي : كشفت مصادر برئاسة الجمهورية أن الرئيس المصري عدلي منصور بعد مشاورة وزير الدفاغ الفريق أول عبد الفتاح السيسي والبرادعي والببلاوي

 

رفض وساطة الملك عبد الله ملك الأردن للإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي والسماح له ولقيادات مكتب الإرشاد بالسفر الي خارج البلاد مقابل فض إعتصام رابعة وتبديل الموقف التركي من رفض القورة ووصفها بالإنقلاب العسكري الي الإعتراف بها وقالت المصادر أن ملك الأردن قطع زيارته لمصر والتي كان من المقرر لها أن تستمر لمدة يومين وغادر مصر بعد وصوله بساعتين فقط عقب رفض السيسي مقابلته وأعتبر أن السيسي طرده من مصر وأكدت المصادر أن رئيس الجمهورية أكد أن مرسي سوف يحاكم علي جرائمه في حق الشعب المصري وان هذا الأمر شأن داخلي لا يحق لملك الأردن أو غيره التدخل فيه.

وقالت مواقع وصحف محلية اردنية ان الملك الاردني عبد الله الثاني وصل بعد ظهر السبت 20 تموز الحالي الى القاهرة في اول زيارة من نوعها لمسؤول عربي لمصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو الحالي، بحسب ما اعلنت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.وقالت الوكالة ان الملك الاردني وصل الى القاهرة "في زيارة قصيرة لمصر" وكان في استقباله في المطار رئيس الوزراء حازم الببلاوي.وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية ان الملك الاردني التقى الرئيس المؤقت عدلي منصور وتباحثا في "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتطورات الأوضاع على الساحة المصرية، والمستجدات في الشرق الأوسط".واضاف بيان الرئاسة المصرية ان الملك عبد الله الثاني "اكد دعم الخيارات الوطنية للشعب المصري ومساندة مصر لتجاوز الظروف التي تشهدها وصولاً لترسيخ أمنها واستقرارها".وتابع البيان ان الملك الاردني شدد "في الوقت نفسه على أهمية أن تعمل جميع المكونات والقوى السياسية المصرية في الحفاظ على الوفاق والتوافق الوطني".واوضح البيان ان اللقاء الذي حضره من الجانب المصري نائب الرئيس للعلاقات الدولية محمد البرادعي ورئيس الوزراء حازم الببلاوي ومستشار الرئيس للشؤون السياسية مصطفى حجازي "تطرق كذلك للأوضاع في الشرق الأوسط والازمة في سوريا".

وشارك في اللقاء اعضاء الوفد الاردني المرافق للملك عبد الله الثاني الذي ضم خصوصا فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي وناصر جوده وزير الخارجية وعبد الله وريكات مستشار الملك.وغادر الملك الاردني والوفد المرافق له القاهرة فور انتهاء المباحثات، بحسب مصدر ملاحي في مطار القاهرة.

Link to comment
Share on other sites

يريدون أن يجعلوا عند الناس مفهوم أن الإسلام إذا وصل للحكم لن يأتيهم إلا بالإذلال والفقر

ومجرد أن يبتعدوا عنه تنهال عليهم الخيرات من كل حدب وصوب

وبهذا ينفرهم من أي شيء يدخل الإسلام في الحكم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...