اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الثورة السورية وموقف حزب التحرير تعليق في الفيسبوك


Recommended Posts

Abu Anas‎‏

لااهمية التعليق ولا اريد ان يتجاهل واعطيه حقه من تعليقات الشباب انقله لهنا

 

عمر علي باشا

 

ماهي اخطاء حزب التحرير ,,,السؤال بحد ذاته نقطة ايجابية اذا كان جماعة الحزب تمارسها ,,, ونقطة ايجابية اخرى عندما يكون لدية الجرأة لتداولها خارج نطاق الحزب ,,, ربما هذه من بركات الثورة ,, ولكن نفسها الثورة بالنسبة للحزب حيث كانت كانت املا كانت اختبارا للوسائل التي يعتبرها الحزب سنة يصل بها الحكم لقيادة المجتمع ,,فباعتبار ان الحزب متمسك بالنصرة العسكرية الانقلابية وسقط هذا العامل بشكل كبير لجأ الحزب تمسكا بمبدا النصرة الى القوى الثورية الجديدة كالعائلات الكبيرة والعشائر والضباط المنشقين والكتائب , عارضين فكرة الحزب عليهم في ساحة الجميع يطلب العمل بالدعم من اجل الخلاص السريع من النظام غير ابهين بالفكر , وهذا اصطدم بفكرة مسبقة عند شباب الحزب انه بتوفر شيء من الحرية فالشعب المسلم متعطش للفكرة وسيعتنقها بمجرد عرضها لانها بقناعة اصحابها افضل الافكار ,,, وهنا نستطيع القول ان الحزب لم ينزل الساحة بشكل عملي كحزب في انشاء الكتائب وانواع الخدمات فقد بقي متمسكا بمثالية الدعوة ونشرها بالاساليب المتاحة وهذا يعود ربما لطبيعته الفكرية التنظيرية الحوارية واحترامه الشديد لها واعتبارها مناط خلاص الامة ,,, لهذا بقي الحزب ربما له ضجة اعلامية في الحد الاعلى قادر على رفع شعارات بمظاهرة لاتسمن ولاتغني من جوع ,,, ولو ان الحزب تعاطى مع الثورة بشكل عملي باعتباره يملك شبكة داخلية ودعم تنظيمي في عموم العالم الاسلامي كان بامكانه ان يثير حزبيا موضوع الثورة السورية باعتبارها قضية مركزية في العالم الاسلامي , وان ينخرط بانشاء الكتائب متخليا نسبيا عن الصرامة الحزبية التي تربى عليها معتمدا الاخلاقية لطالما هو بالاساس يعتمد اسلوب النصرة من خارج الحزب اي ان يتبنى فكرة ان يقلع شوكه بيدية ,,, ان للحزب ميزة كانه ضيعها وعرف الاخوان كيف يملؤوها الا وهي وجود عناصر الحزب في الداخل وايضا ان له امتداد في كل العالم الاسلامي ,, واعتقد ان السبب هو انه حزب ذو نزعة تظيرية فكرية دعوية حتى جانبه العملي وهو الاستنصار هي فكرة مثالية ,,, ان نظرة الحزب الى افعال الرسول ص السياسية والعسكرية على انها وحي وليست بشرية من امور دنيانا هي سبب التصلب النظري وبالتالي الانفصال عن متطلبات الواقع والدوران في حلقة نظرية مفرغة والمراوحة النظرية ,,,, تحياتي

 

 

https://www.facebook.com/groups/141068062742197/173044119544591/?notif_t=group_activity

رابط هذا التعليق
شارك

وهنا بعض التعليقات :


  •  
     
     
     
     
    معاوية حيجي الاخ الذي قال ان نظرة الحزب الى افعال الرسول ص السياسية والعسكرية على انها وحي وليست بشرية من امور دنيانا هي سبب التصلب النظري الخ ؛افرا مايلي :هناك دليل صريح لا لبس فيه أن طلب النصرة كان بوحي من الله وليس أمرا اجتهاديا من قبل النبي عليه الصلاة والسلام كما يزعم البعض ؛ هذا الدليل هو ما جاء في سيرة ابن كثير (2/ 163) وفي دلائل النبوة للبيهقي (2/ 297،) وفي السيرة لابن حبان (ص: 93) وفي معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني (18/ 274) وفي الاكتفاء بما تضمنه من مغازي رسول الله والثلاثة الخلفاء (1/ 237 المؤلف / أبو الربيع سليمان بن موسى الكلاعي الأندلسي )
    عن ابن عباس حدثني علي بن أبي طالب قال : لما أمر الله رسوله أن يعرض نفسه على قبائل العرب خرج و أنا معه و أبو بكر إلى منى ....إلخ
    وهذا الحديث بالذات قال عنه الكلاعي الأندلسي صاحب كتاب الاكتفاء ما نصه
    وهو حديث مشهور تركته لشهرته
    أي ان المؤلف اكتفى بذكر طرفه لشدة شهرته بين العلماء
    والشاهد فيه أن هذه المسألة وحي من فوق سماوات سبع وحي على سبيل الإلزام وليس على سبيل الاختيار
    منذ ‏19‏ ساعة · أعجبني · 5

  •  
    274700_100003873514041_2028090645_q.jpg
     
     
     
     
     
    المسلم المتفائل الأخ الكريم معاوية : السلام عليكم و رحمة الله ... الله عز و جل يقول في كتابه العزيز : و ما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى . صدق الله العظيم و السؤال : كيف يمكنك تنزيل هذه الآية الكريمة في حادثة النزول عند ماء البئر في غزوة بدر عندما سأل الصحابي الجليل رسول الله صلى الله عليه و سلم .. يا رسول الله : أهو الوحي ام إنها الحرب و المكيدة فرد الرسول عليه الصلاة و السلام : بل هي الحرب و المكيدة . فكيف يمكننا اعتبار هذه المسألة على انها من الوحي و قد تركها الرسول عليه أفضل الصلاة و اتم التسليم .
    منذ ‏14‏ ساعة · أعجبني · 1

  •  
    49692_100004598285996_2805990_q.jpg
     
     
     
     
     
    إياد أبو عمر أخي المسلم المتفائل أنت درست ثقافة الحزب و تعلم جيداً أنه يستشهد بهذه الحادثة في مسألة الشورى في القضايا التي ليست من الوحي و تخضع لمشورة أهل الخبرة و الاختصاص ويستدل الحزب بالحادثة على أن هذا العمل و التخطيط العسكري ليس من الوحي و يخضع لمشورة أهل الخبرة ، فكيف تسألنا هذا السؤال و كأننا نقول العكس ؟؟
    منذ ‏14‏ ساعة بواسطة الهاتف المحمول · أعجبني · 2

  •  
    274700_100003873514041_2028090645_q.jpg
     
     
     
     
     
    المسلم المتفائل أخي الطيب أبو عمر : السلام عليكم و رحمة الله ،، انا أعلم ما تفضلت به و انا لم اقل انكم تقولون العكس لكني فهمت من تعليق الأخ معاوية انه يدرج كل الأمور العسكرية و السياسية تحت مسالة ( الوحي ) لهذا كان تعليقه و استدلاله على ان النصرة هي وحي سياسي او عسكري فوجب التذكير ... و هنا لا بد من الإشارة إلى ضرورة مراجعة السيرة فيما يخص موضوع حصول المسلمين على القوة و لا بد من إعادة النظر في نظرتنا إلى الجيوش باعتبارهم ( أهل القوة ) فهل ما زلنا نامل بأن يعطوننا الولاء و هم الد الأعداء
    منذ ‏13‏ ساعة · أعجبني · 2

  •  
    50089_100000212288919_14755155_q.jpg
     
     
     
     
     
    Abu Anas المسألة ليست من السهولة بمكان لتحديد الملزم من غيره في حياة النبي عليه السلام هذا فضلا عما هو يندرج تحت الرأي ومناسبة الحديث او ته نص ...مثال لتضح الصورة ) اوص بالثلث والثلث كثير ) فهل تندرج تحت مشورة للرسول في ظرف خاص لشخص معين ام هي حد لا يجوز تجاوزه بالنسبة للموصي ...وقس عليها كثير من المسائل
    منذ ‏13‏ ساعة · أعجبني · 3

  •  
    186260_100002753710941_1653678750_q.jpg
     
     
     
     
     
    Sameer Rashed أن كلمة أمرليس دليلا كافيا على طلب الرسول الدعم من القبائل علىسبيل الأمر الإلهي بل الغالب على ظني أن أمر يفيد الإباحة ﻻنه يندرج تحت اﻻساليب والله أعلم مع تقديري للجميع
    منذ ‏12‏ ساعة بواسطة الهاتف المحمول · أعجبني · 1

  •  
     
     
     
     
     
     
    Yasser Alhindawi هل في هذا الحديث أو في غيره من الأدلة الصحيحة في هذا الخصوص ما يدل على حصر الطريق إلى إقامة الدولة الإسلامية بطلب النصرة على الصورة التي بينها الحزب أم في الأمر متسعٌ ونظر؟
    منذ 11 ساعات بواسطة الهاتف المحمول · أعجبني · 2

  •  
     
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي اخي المسلم المتفائل قلت فهل ما زلنا نامل بأن يعطوننا الولاء و هم الد الأعداء؛ واقول ليست عداوة هذي الجيوش باكثر من عداوة العرب لدعوة الاسلام ومع ذلك طلب منه النبي عليه الصلاة والسلام النصرة
    منذ 6 ساعات · أعجبني

  •  
    49580_100004465296674_2138391929_q.jpg
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي الاخ سمير رشيد قلت ان الغالب على ظنك ان الامر للاباحة ؛ فما دليلك الشرعي وليس العقلي ؟ وانا اقول لك ان الامر هنا يفيد الوجوب ذلك انه من قرائن الوجوب المداومة على الفعل مع وجود مشقة وقد استمر عليه الصلاة والسلام على طلب النصرة رغم الضرب والتكذيب والسخرية
    منذ 6 ساعات · أعجبني · 2

  •  
     
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي الاخ ابا انس الغالي ؛ كلامك هنا من ذهب نعم ليس الامر بهذه السهولة وانما فعلا يحتاج الى دراسة وبحث وفكر ؛
    منذ 6 ساعات · أعجبني · 1

  •  
     
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي الاخ ياسر الهنداوي في عدد الوعي الجديد ستقرأ ان شاء الله تعالى الجواب على تساؤلك
    منذ 6 ساعات · أعجبني · 1

  •  
     
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي الاخ المسلم المتفائل : دعوة طيبة ان نراجع السيرة النبوية ؛ اتمنى من جميع الحركات الاسلامية ان تقرأ السيرة قراءة سياسية وليس مجرد قراءة مثل قراءة الموالد ؛ كم ارجو من الجميع مراجعة امهات كتب السيرة وليس الكتب الصغيرة المعاصرة
    منذ 6 ساعات · أعجبني · 1

  •  
     
     
     
     
     
     
    المسلم المتفائل أخي الكريم معاوية : الرسول صلى الله عليه و سلم طلب النصرة من قبائل لم تكن بعد تعرف هذا الدين الجديد في جزيرة العرب ... و رفضهم لهذا الأمر كان لأسباب يعرفها الجميع ( منها أن يكون الأمر لهم من بعده و منها عدم قدرتهم على مواجهة دول قوية آنذاك كفارس و الروم ) و في هذا الخصوص أود أن أعلق على مسألة : الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم رفض نصرة إحدى القبائل العربية له لعلة انها تستطيع نصرته من العرب و لكنها لا تستطيع نصرته من العجم .. فهل نحن الآن مدعوون لعدم طلب النصرة من أهل القوة لعلمنا بعدم قدرتهم على مواجهة قوة أمريكا أو فرنسا ... و أخيرا : هل تعتبر ركعتي السنة قبل المكتوبة لصلاة الفجر واجبة مع علمنا بمداومة الرسول عليها طوال حياته .
    منذ 4 ساعات · أعجبني · 2

  •  
     
     
     
     
     
     
    معاوية حيجي اخي المسلم المتفائل ابدأ معك من المثال ؛ ركعتي الفجر ليست واجبة رغم مداومته عليها لاننا قلنا من قرائن الجزم المداومة مع وجود المشقة وليس مطلق المداومة ؛ فهذه جملة دقيقة ارجو اخذها بعين الاعتبار ؛ اما المقصد بالنصرة فواضح لكل من قرأ امهات كتب السيرة الاوهو القدرة على حماية هذه الدولة من الخطر الخارجي اي القدرة على الدفاع عن الدولة الاسلامية وليس معناه اعلان الغزو على امريكا وفرنسا في عقر دارها ؛ اما في حال غلب على الظن انك ستقيم دولة اليوم وتسقط غدا فهنا نعم يتم تأجيل اقامة الدولة الى حين تحقيق المنعة اي قوة قادرة في ادنى درجاتها على حماية الدولة من السقوط والزوال

رابط هذا التعليق
شارك

بخصوص مسالة الصلاة اضافة الى ما تفضل به الاخ معاوية بارك الله به وجزاه عن الاسلام والمسلمين خيرا

 

فقد تواترت النصوص والنقول على ان الصلوات المكتوبة خمسة وكل ما سواها فهو نفل مندوب وهو ما لا يحتاج الى سوق ادلة وتبحر في امرها ولا الى ضبط وتاصيل

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...