اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كيري: الجيش المصري تدخل لإنقاذ الديمقراطية


ابو غزالة

Recommended Posts

كيري: الجيش المصري تدخل لإنقاذ الديمقراطية

 

 

 

 

94A599C0-6698-4679-86A1-9E6F70E598D3_w308_r1_cy6_cw59.jpg

وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارة سابقة لمصر (أرشيف)

حجم حروف النص - +

01-08-2013

 

 

 

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الجيش المصري الذي عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي مطلع الشهر الماضي، تدخل بناء على طلب ملايين المصريين "لحماية الديمقراطية"، مؤكدا أنه أعادها إلى البلاد.

 

وقال إن الملايين من الناس طلبوا من الجيش التدخل لأنهم كانوا جميعا خائفين من الدخول في حالة من الفوضى والعنف. وأضاف "والجيش لم يستول (على السلطة) حتى الآن حسب علمنا. وهناك حكومة مدنية تدير البلاد. وفي الحقيقة فأنهم يعيدون الديمقراطية".

 

وجاءت تصريحات كيري في رد على سؤال لتلفزيون "جيو" الباكستاني حول السبب الذي حال دون اتخاذ الولايات المتحدة موقفا واضحا بشأن تدخل الجيش ضد حكومة مرسي المنتخبة ديمقراطيا.

 

وردا على سؤال حول المزاعم بأن القوات المصرية أطلقت النار وقتلت الناس في الشوارع، قال كيري "لا. هذه ليست استعادة للديمقراطية، ونحن قلقون للغاية.. وأنا على اتصال مع جميع الأطراف هناك. وقد أوضحنا أن هذا غير مقبول مطلقا، ولا يمكنه أن يحدث".

 

وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل مع الاتحاد الأوروبي وغيره من الدول للمساعدة في حل المشاكل في مصر بالطرق السلمية. وقال "لكن القصة في مصر لم تنته بعد، ولذلك علينا أن نرى كيف تتطور خلال الأيام المقبلة".

 

http://www.alhurra.c...2#ixzz2akgwA7Bg

رابط هذا التعليق
شارك

امريكا لا تامن على سياساتها ومناطق نفوذها الا من ربتهم على عبادتها وارضعتهم العمالة لها مع الحليب

 

لا يضيرها مع ذلك ان يكونوا اسلاميي المظهر علمانيي الجوهر او ان يكونوا علمانيين مكشوفين

 

وخير دليل على ذلك ائتمانها لاردوغان واعتمادها عليه وثقتها الكبيرة به على النضال والكفاح من اجل تثبيت نفوذها وتجذيره في تركيا على الرغم من انه يتقاسم مواصفات مرسي المنهجية عموما(اخواني)

 

لكن الفرق بين مرسي ورموز الاخوان وبين اردوغان ان اردوغان واقطاب حزبه غول واوغلو واضرابهم قد رضعوا من امريكا لبن العمالة واشربوا في قلوبهم رجس العبودية لها وفهموا كنه السياسة الامريكية وتفاصيلها ودربوا على خدمة سياساتها تدريبا مركزا ايام كانوا في حزب الرفاه الذي كان يتزعمه كبيرهم في العبودية لامريكا المقبور نجم الدين اربكان والذي اطاح به جنرالات الانجليز لتبعيته تلك زاعمين ومتذرعين بان وجوده وحزبه في الحكم يشكل تهديدا للعلمانية التركية على الرغم من علمهم وعلم كل ذي بصيرة وبصر انه فاق العلمانيين فجورا في حكمه لتركيا

 

اما مرسي واقطاب اخوان مصر فليسوا كذلك من ناحية تبعيتهم لامريكا وتدربهم على العمالة لها وان كانوا يقاسمون اردوغان سلوكه المنهجي(اسلاميي المظهر علمانيي الجوهر) وانما كان مجيئهم للحكم على حين غرة من الترتيبات والاستعدادات الامريكية لبقاء مصر سلسبيل سياساتها السلس وقناتها المطواعة افرزتها ثورة فرضت نفسها وارغمت امريكا على الانحناء لاعصارها قبل ان يرتد طرفها اليها وافسدت كل جهودها وترتيباتها لتوريث السلطة لجمال مبارك

 

الامر الذي تمخض عنه ما تخشاه امريكا وما يعثر سياستها في مصر في اول خطوة من خطوات اعادتها لترتيب اوراق امساكها لمرسي وحكومته الاخوانية الواجهة السياسية الجديدة في حكم مصر وكان ذلك بنكوث مرسي وحنوثه بما التزم به قبل اعلان فوزه بان يكون رئيس الوزراء معينا تعيينا من قبل عملائها في قيادة الجيش ممارسا لسياسة بل سذاجة تمسكن لحتى تتمكن ومستقويا بما يسمى الشرعية الدستورية وصناديق الاقتراع ومتوهما بانه يمكتلك الكرت الرابح في اللعبة الذي سيهزم به امريكا وعملائها ويكسب المعركة وهو ان وصوله لراس السلطة كانت الديمقراطية هي من قررته ولم يدري جهلا منه بان الديمقراطية في فلسفة امريكا والغرب الكافر المستعمرعموما هي كل ما يحقق لهم ماربهم واغراضهم وكل ما يعترض ذلك فهو تطرف وارهاب

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...