اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عفو ملكي بالمغرب عن سجين إسباني اغتصب 11 طفلا


Recommended Posts

جدل في المغرب بعد عفو ملكي عن سجين إسباني اغتصب 11 طفلا

 

 

 

576D2475-A3E5-4321-9325-BE43BA46366A_w308_r1_cy6.jpg

العاهل المغربي محمد السادس رفقة نظيره الاسباني خوان كارلوس.

01-08-2013

 

 

أثار عفو الملك المغربي محمد السادس عن سجناء إسبان بينهم شخص كان محكوما بالسجن 30 عاما لاغتصابه 11 طفلا، جدلا واسعا في المغرب، وسط تزايد الدعوات للاحتجاج أمام البرلمان المغربي على قرار العفو الذي جاء بمناسبة الذكرى 14 لاعتلاء الملك العرش.

 

وقال بيان أصدره القصر الملكي إن الملك محمد السادس أمر "بإطلاق سراح هذه المجموعة من السجناء الإسبان بمناسبة حلول يوم عيد العرش المجيد"، بعد أن التمس نظيره الإسباني خوان كارلوس الأول خلال زيارته للمملكة إصدار عفو عن السجناء الإسبان البالغ عددهم 48 سجينا.

 

وبين المجموعة إسبانيا يبلغ من العمر 60 عاما أدين باغتصاب 11 طفلا مغربيا تتراوح أعمارهم بين 4 و15 عاما، وحكم عليه بالسجن 30 عاما. ولم يمض المدان ما يزيد من السنة من مدة محكوميته.

 

دعوات للتظاهر

 

ودعت مجموعة تأسست الأربعاء على فيسبوك وفاق عدد المؤيدين لها 7000 الخميس، إلى التظاهر أمام البرلمان المغربي مساء الجمعة، فيما توالت الانتقادات والتعليقات على الموضوع.

 

وقال وزير العدل والحريات المغربي مصطفى الرميد في لوكالة الصحافة الفرنسية الخميس "ليس لدي تعليق حول الموضوع، وقرار العفو اتخذ في سياق العلاقة بين ملكين".

 

وأضاف "أعتبر أني لست مؤهلا للتعليق على مثل هذا القرار، الذي قامت الإدارة بتنفيذه. سيتم ترحيل هذا الشخص وسيمنع من دخول المغرب مستقبلا".

 

ويعتبر وزير العدل في الحكومة التي يقودها الإسلاميون حاليا الرئيس الفعلي للجنة العفو.

 

http://www.alhurra.c...5#ixzz2akhWQ87a

رابط هذا التعليق
شارك

العاهل المغربي يأمر بالتحقيق في العفو عن مغتصب إسباني

تمت إدانته باغتصاب 11 طفلاً مغربياً وحكم عليه بالسجن 30 عاماً

 

الرباط – عادل الزبيري، وكالات

 

أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء السبت بفتح "تحقيق" في ملابسات شمول العفو الملكي، الذي أصدره عن حوالي خمسين سجينا إسبانيا، واحد منهم مدان باغتصاب 11 طفلاً، مؤكدا أنه لم يتم إبلاغه "بخطورة الجرائم الدنيئة" التي أدين بها الإسباني، معرباً عن "أسفه" للإفراج عنه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقال الديوان الملكي في بيان إن الملك "لم يتم بتاتا إطلاعه بأي شكل من الأشكال وفي أية لحظة بخطورة الجرائم الدنيئة المقترفة التي تمت محاكمة المعني بالأمر على أساسها".

 

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية أن الملك و"بمجرد أن تم إطلاعه على عناصر الملف، قرر أن يتم فتح تحقيق معمق من أجل تحديد المسؤوليات ونقط الخلل التي قد تكون أفضت لإطلاق السراح هذا الذي يبعث على الأسف".

 

وكان الديوان أعلن الأربعاء أن العاهل المغربي وافق على التماس من نظيره الإسباني، الملك خوان كارلوس، خلال زيارته الأخيرة للمغرب بالعفو عن 48 سجينا إسبانيا، ولكن قرار العفو أثار فضيحة في البلاد بعدما تبين أن أحد المعفي عنهم ويدعى دانييل غالفان فينا، تمت إدانته باغتصاب 11 طفلاً مغربياً، وحكم عليه بالسجن 30 عاما لم يقض منها خلف القضبان إلا عاما واحدا.

 

وفي بيانه الجمعة أكد الديوان أن الملك "لم يكن قط ليوافق على إنهاء إكمال دانيل لعقوبته بالنظر لفداحة هذه الجرائم الرهيبة التي اتهم بها". وأضاف أن التحقيق الذي أمر به الملك يرمي إلى "تحديد المسؤول أو المسؤولين عن هذا الإهمال من أجل اتخاذ العقوبات اللازمة".

 

وأوضح البيان أنه "ستعطى التعليمات أيضا لوزارة العدل من أجل اقتراح إجراءات من شأنها تقنين شروط منح العفو في مختلف مراحله"، مشدداً على تمسك الملك "بمجموع القيم الأخلاقية الثابتة، وبمركزية النهوض بحقوق الإنسان وحماية الطفولة، وكذلك الدفاع عن المجتمع المغربي ضد أي مساس به، وكل الأعمال المدانة من قبل الضمير الإنساني".

 

من جهة أخرى أصيب عشرات المتظاهرين يوم الجمعة في الرباط بجروح متفاوتة الخطورة إثر استخدام قوات الأمن القوة لمنعهم من التجمهر أمام البرلمان للاحتجاج على العفو عن مغتصب الأطفال. ويعتزم المحتجون الاستمرار في تحركاتهم وقد دعوا إلى تظاهرات جديدة يومي الثلاثاء والأربعاء في الدار البيضاء والرباط.

 

العربية

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2013/08/04/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%87%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%A3%D9%85%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%81%D9%88-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D8%BA%D8%AA%D8%B5%D8%A8-%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A.html

 

 

التعليق :

سبقك بها بن علي بأن قال : أنا فهمتكون ، أي نعم أنا فهمتكون

ونسأل الله نفس المصير

 

[media=]

[/media] تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

هذا هو الملك الكذاب الاشر ....كيف يوقع بالعفو على الظلم لكنه الخوف من طوفان الامة والثورة عليه فهو يدرك ان الامة الاسلامية مقهورة مظلومة وستقلعه مع نظامه قريبا باذن الله تعالى ...لان هذه خطيئة صغيرة من خطاياة التي لاتحصى ولاتعد .....

رابط هذا التعليق
شارك

هناك اخبار وردت عن الرجل هذا بأنه ضابط من الضباط العراقيين الذين تعاونوا مع الامريكان ضد صدام و هو من مواليد البصرة و تم تزور اسمه و ووثائقه ليتم ارساله فيما بعد الى المغرب يعيش فيها بعلم من المخابرات المغربية ...

 

هذا الخبر بالعربية منقول عن الصحيفة الاسبانية المشهورة الباييس: http://hespress.com/societe/85816.html

 

و هذا الرابط للخبر الاصلي بالاسبانية للتأكد : http://politica.elpais.com/politica/2013/08/02/actualidad/1375476719_721469.html

رابط هذا التعليق
شارك

هناك اخبار وردت عن الرجل هذا بأنه ضابط من الضباط العراقيين الذين تعاونوا مع الامريكان ضد صدام و هو من مواليد البصرة و تم تزور اسمه و ووثائقه ليتم ارساله فيما بعد الى المغرب يعيش فيها بعلم من المخابرات المغربية ...

 

اظنها مجردفبركة للخروج من المأزق الذي وقع فيه الملك حتى يقال بأن المخابرات هي المسؤولة وليس الملك

رابط هذا التعليق
شارك

بل فيه توريط اكثر اذ يظهر ان المغرب متورط الى اذنيه في التعاون مع الغرب و اجهزة مخابراته... و قد يكون مفبركا لا انفي ، من اهدافها ايضا امتصاص نقمة الجالية المغربية و المغاربة بشكل عام على اسبانيا...

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...