اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

السفيرة الامريكية آن باترسون تغادر منصبها


النظار

Recommended Posts

أمريكا ترشح "مهندس الانقلابات" سفيرًا بمصر خلفًا لـ"باترسون"

أمريكا ترشح "مهندس الانقلابات" سفيرًا بمصر خلفًا لـ"باترسون"

 

السبت 3 أغسطس 2013م – 25 رمضان 1434هـ

 

ذكرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن سفيرة واشنطن في مصر آن باترسون سوف تغادر منصبها، فيما رشحتها إدارة أوباما لشغل منصب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.

 

وأضافت المجلة أن أبرز المرشحين لخلافة باترسون هو المبعوث الأمريكي لدى سوريا روبرت فورد الذي يتحدث العربية بطلاقة، وعمل في عدة دول عربية, من بينها الجزائر والعراق.

 

ويعد "فورد" صاحب تاريخ أسود في تدبير الانقلابات والمؤامرات، ودعم الفوضى الخلاقة، وكان موجودًا في الجزائر في حقبة التسعينيات، والتي اشتعلت فيها البلاد بالمواجهات المسلحة بين جبهة الإنقاذ والجيش الجزائري.

 

كما أنه كان على أرض العراق بعد إقصاء الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

وفي أول رد فعل في مصر تجاه خبر ترشح فورد لخلافة باترسون، صرح محمد عبد النعيم - رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات حقوق الإنسان - أن روبرت فورد يده ملطخة بالدماء العربية، وله تاريخ طويل غير مشرف مع الدول العربية، مثل الجزائر والعراق وسوريا.

 

وناشد "عبد النعيم" الخارجية المصرية برفض استقبال فورد كسفير للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، لافتًا إلى أن الوضع الحالي لا يحتاج لمجازفات من هذا النوع، ومن هذا الصنف تحديدًا، مؤكدًا أن فورد يعتبر المهندس الذي يخطط لكل مشكلات الصراع العربي والانقسام الدائر حاليًا في مختلف دول الشرق الأوسط.

 

وفي سياق ذي صلة، دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة ضد اتجاه أمريكا لتعيين روبرت فورد سفيرًا في مصر، مشيرين إلى أن فورد رجل المخابرات الأمريكية مشعل الحروب، وربيب وتلميذ ووريث عرش روزفلت الذي أسقط حكومة مصدق الإصلاحي في إيران.

 

 

وقال النشطاء: "إن روبرت فورد اللاعب الأساسي عن أميركا في حرب لبنان في أواخر السبعينيات أوائل الثمانينيات، والمتآمر الأصلي في الوضع المتردي في سوريا إبان توليه البعثة الدبلوماسية الأمريكية هناك"..

 

الظاهر ان هناك امر جلل عند الامريكان... .http://www.alsalafway.com/cms/news.php?action=news&id=21573

تم تعديل بواسطه النظار
رابط هذا التعليق
شارك

من عاهرة إلى سفاح ... فعلى أهل المنانة السلام ... على النعتصمين أن يدركوا الصواب قبل فوات الأوان لينزل أهل مصر عن بكرة أبيهم إلى ميادين مصر الكنانة ... اعلنوها لله ،،، وابدأوا أنتم قبل أن يأتي فورد الذي دمّر العراق ومن قبل أفغانستان ثم سوريا وها هو توجّه إلى مصر ليؤدي نفس الدور ، ولا ننسى أنه كان سفيرا في الجزائر عندما كانت جبهة الإنقاذ على مشارف استلام حكم الجزائر ...

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...