اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الاعتداء على مسجد في سيريلانكا


Recommended Posts

د الشرطة السريلانكية رفع حظر التجول في حي في سري لانكا من مدينة كولومبو بعد هجوم الغوغاء التي تقودها بوذي على مسجد أثار التوترات الدينية وترك الأقلية مسلم في خوف.

يبقى مئات من قوات الأمن، بما في ذلك فرق مكافحة الشغب والقوات الخاصة، في حالة تأهب في منطقة Grandpass يوم الاحد بعد أعمال العنف ليلة السبت أسفرت عن اصابة أربعة أشخاص على الأقل.

وقال متحدث باسم الشرطة "، ورفع حظر التجول صباح اليوم، ولكن لدينا وجود قوي في المنطقة".

ولم يصدر رد فعل فوري من الحكومة لأعمال العنف التي أعقبت اعتراضات البوذية إلى افتتاح المسجد الجديد. ومع ذلك، أعرب الزعماء الدينيين مسلم القلق.

"فوجئنا لأننا كنا نظن كانت الأمور يستقر،" Fazin فاروق، المتحدث باسم وجميع سيلان قال Jamiyyathul العلماء، هيئة سري لانكا قمة الزعماء الدينيين، وكالة الأنباء الفرنسية.

"مع هذا الهجوم، ونحن قلقون مرة أخرى، ونحن نرى هذا الاتجاه [المضادة للمسلم] مستمرة. نحن ندين هذا الهجوم."

وأشار فاروق إلى أن أحداث العنف الأخيرة جاءت بعد خمسة أشهر من حملة لمكافحة مسلم بلغت ذروتها في إحراق اثنين من الشركات المملوكة للمسلم خارج كولومبو.

"كنا نظن كانت الأمور يستقر منذ ذلك الحين. وكانت الحكومة قد فعلت أيضا الكثير لتهدئة الوضع، ولكن جاء هذا الحادث فجأة وأنه أثار قلق المجتمع"، وقال فاروق.

المسلمون المعنية

وأعرب المجلس عن سريلانكا مسلم، وهي منظمة مظلة جماعات المجتمع المدني مسلم، أيضا عن قلقها.

وقال المجلس ان الهجوم وقع على الرغم من التأكيدات من سلطات الدولة أن المسجد الجديد في المنطقة يمكن أن تبقى على الرغم من الاحتجاجات من معبد بوذي القريبة.

"، وكانت هناك الشرطة المنتشرة لحراسة المسجد، ولكن لم يتمكنوا من الحفاظ على القانون والنظام للأسف مجندين" قال NM أمين، رئيس المجلس،. 20138118123495734_20.jpg

"إن المجتمع قلقون للغاية وتشعر بالقلق إزاء سلامة."

ظلت جميع الناس أربعة بجروح في الهجوم، بينهم اثنان من رجال الشرطة الذين يحرسون المسجد، في المستشفى الاحد.

في أعمال العنف ليلة السبت، استدعت أجراس المعبد عشرات من الرجال الذين اقتحموا المسجد وبدأوا في القاء الحجارة وضربوا المصلين، وفقا للسكان.

وقال سكان أيضا تضررت أيضا العديد من المنازل في المنطقة.

وقال مسؤول أمني ان البوذيين اعترض على المسجد الجديد الذي تم تشكيله ليحل محل مكانها كبار العبادة المخصصة للهدم لافساح الطريق لبناء جديد.

واضاف ان "المعبد البوذي قد اعترضت على نقل المسجد وبدأت متاعب خلال صلاة مساء السبت من المسجد"، وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

ثلاثة رهبان بوذيون و 14 آخرين كانوا اعتقلوا في اتصال مع هجمات الحرق العمد وأطلق سراح مارس على الشركات المملوكة للمسلم في وقت لاحق كما والشرطة لم يكن الضحايا اتهامات.

سبعون في المئة من 20 مليون سكان سري لانكا اتباع البوذية، بينما المسلمون ثاني أكبر أقلية دينية مع أقل قليلا من 10 في المئة بعد أن الهندوس الذين يشكلون نحو 13 في المئة.

آخرون المسيحي.http://www.aljazeera.com/

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...