اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عائدات النفط الذي كانت تبيعه طهران لواشنطن عن القبس اليوم


Recommended Posts

عائدات النفط الذي كانت تبيعه طهران لواشنطن

 

صحيفة: الأموال المحتجزة في مطار موسكو تعود لإيران

 

حسن عز الدين

 

كشفت صحيفة موسكوفسكي كومسوموليتس الروسية أن المليارات المحتجزة في مطار شيريميتييفو الدولي في موسكو تعود ملكيتها لإيران، وعزت السبب في احتجازها إلى أن لا أحد يريد أن ينهار نظام التوازنات المالية في الولايات المتحدة وأوروبا، وهو ما يمكن أن يحدث إذا طُرحت هذه النقود للتداول.

 

وأفادت الصحيفة أن جمارك مطار شيريميتييفو الدولي في موسكو، تحتجز كميات هائلة من الأوراق النقدية الأوروبية تزن 200 طنّ بقيمة إجمالية مقدارها 20 مليار يورو، وأن الوثائق تفيد بأن هذه النقود وصلت إلى موسكو على متن طائرة قدمت من مدينة فرانكفورت الألمانية في 7 اغسطس عام 2007. ولا تحدد الوثائق مَن يجب أن يتسلم هذه النقود، ولذلك تمتنع جمارك المطار عن تسليمها إلى أحد. ومن جهة أخرى لا تستطيع السلطات الروسية مصادرة هذه النقود، لأن الوثائق تحدد مالكها وهو الإيراني كروريان مطلق فرزين.

 

وقد يكون صدام حسين هو المالك الحقيقي لهذه الأموال، حسب إحدى الفرضيات.

 

وقالت الصحيفة، إن الأوراق النقدية المحتجزة في موسكو طُبعت في إيران وكانت أصلا أموال النفط الذي كانت إيران تبيعه إلى الولايات المتحدة. وكانت واشنطن وافقت على أن تطبع هذه النقود في إيران. ولكن الأميركيين فسخوا كل الاتفاقيات وأخرجوا آلة الطبع من طهران بعدما تدهورت العلاقات الأميركية الإيرانية بسبب برنامج إيران النووي. وقال الأميركيون إن هذه الدولارات ورق.

 

وأضافت ان إيران أصرت على شرعية هذه الأموال، ونقلتها إلى ألمانيا، حيث تم تحويلها إلى اليورو. وبلغت قيمتها الإجمالية 3 تريليونات يورو. ثم تم إخراجها من ألمانيا استجابة لطلب السلطات الألمانية وهي موجودة الآن في 27 بلداً بما فيها روسيا. ويوجد نحو 150 ملياراً منها في ثلاثة أماكن في روسيا أحدها مطار شيريميتييفو – انتهى الخبر

 

----

يحرمون الناس من الطعام ويدخلون في دوامة الاجرام ويعطوا اموال الامة الى اعدائها مقابل ان يبقوا هؤلاء الرويبضات على سدة الحكم

اللهم ارنا بهم يوما اسودا من عجائب قدرتك واجعل اعداء الاسلام في الدرك الاسفل

-----

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...