اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مناظرة علنية بين ابو عمر والعرعور على قناة شدا حول الخلافة


Recommended Posts

العرعور عصب عندما تعرض ابو عمر للديمقراطية وابو عمر ليس لديه طريقة واضحة لاقامة الخلافة وابو عمر يريد خليفة قرشي ((عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة " البخاري ))

رابط هذا التعليق
شارك

من ألأفكار التي لا بد لنا من طرحها و توضيحها مسألة قرشية الخليفة، و مسألة الخلافة العثمانية اذ يقول الشيخ ابو عمر ان المسلمين آثمون لأنه لم يكن عليهم خليفة منذ أكثر من 300 سنة! ثم اراد الاشارة الى دعوة ابن عبد الوهاب ثم قاطعوه!! مما يعني ان ابو عمر و عدد من اتباعه و لا ادري ان كان السلفية الجهادية يؤمنون كذلك ان المسلمين لا خلافة لهم منذ 300 سنة أي منذ ان ظهر ابن عبد الوهاب!!

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=460177

 

للتعريف بابي عمر

 

عنده نقطتان الاولى خلافه مع الخلافة العثمانية وطبعا يرتبط بذلك رايه بدويلة ال سعود فهو يسميها دولة التوحيد وهذه نقطة تاريخية انتهينا منها لا معنى للوقوف عند الخلاف حولها، ولكن يجب ان يكون مستوعب لمسألة الخلاف الشرعي ومستعد لتقبل اراء خصمه المستنبطه وواضح انه مؤدب جدا وصبر على ظلم العرعور وابنه، واذا كان متفهم للخلاف تكون النقطة الثانية بسيطة وهي مسألة الشرط القرشي. وهناك نقطة لم يشرحها وهي مسألة التمكين اظنه مخطئ فيها.

 

 

طبعا المناظرة ستكون تبعاتها كارثية على العرعور.. ولها تبعات طيبة على قضية الخلافة..

رابط هذا التعليق
شارك

حتى من حيث الانصاف اصاب العرعور في مسألة التمكين قبل تنصيب الخليفة الا أن هناك فرقا بين التمكين و بين الدولة كبير لعله جهل الامر ام قصده و اظنه قصد الخلط فيه... لأن العرعور كأنه يريد الاشارة الى بناء دولة كيفما كان (كالتي ارادها الاخوان) دولة عدل تضمن حرية المجتمع و من ثم يعمل على التمكين بعد ان يزيل الحواجز من وجه دعوة الناس الى الاسلام و اصلاح المجتمع... هذا هو التمكين عنده

و لو لاحظنا في طيات كلام ابي عمر نعلم انه يسعى للتمكين ايضا من نفس الكتائب و يسميها مجلس شورى المجاهدين ثم اهل الحل و العقد و هم عمليا أهل القوة في الشام.. (هذا ما أفهمه من التمكين)...قد يوحي الخلاف بأنه لفظي فقط لأن ابا عمر و ان لم يعبّر حقيقة عن التمكين الا انه مفهوم من كلامه و لكن الخلاف في الحقيقة تلمسه من خلال الاسترسال فتعرف ما يريد العرعور (دولة ثم دعوة ثم تمكين ثم خلافة...)

 

كما و اصاب العرعور في عدم شرط قرشية الامام " و ان امّر عليكم عبد حبشي رأسه كالزبيبة"...

 

ملاحظة اخيرة ان ابن العرعور سيء جدا في ادارة الحلقة و تقصّد اللف و الدوران كثيرا و اصبح هو المناظر مع ابا عمر في كثير من الاحيان كالخائف على والده او المتحمس أكثر من اللازم للأسف لم نستفد كثيرا من رأي ابو عمر لذلك لا احب اسلوب المناظرات لما فيها من خداع و تلبيس على الناس، ثم ما الداعي لسؤال الرجل عن اسماء الكتائب التي تجتمع لتنصيب خليفة الا ان كان سؤالا مخابراتيا؟! و أصرّ عليه حازم اكثر من مرة بشكل فظ!

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

جزى الله اخينا ابا عمر خير الجزاء ونريده ان يضم جهده الى جهد المخلصين حيث اتى متصل واتهموه بانه مخابرات لكن ايها الاخوة لقد توجسوا خيفة من الخلافة مع انه قد قال الشيخ العرعور ان الخلافة فرض ولكن مش وقتها ؟؟

 

نسال الله ان يوحد شمل المسلمين وان يصلح حالهم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...