اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التدريب العسكري المزعوم هو حرب أميركية وسياسات ماكرة


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

التدريب العسكري المزعوم هو حرب أميركية وسياسات ماكرة

 

(مترجم)

 

 

الخبر:

 

ذكرت صحيفة الجارديان بتاريخ 8 أكتوبر 2013 بأن الشرطة في متوارا في جنوب تنزانيا تحتجز 11 شخصا بزعم تورطهم في التدريب العسكري غير الشرعي في غابة ماكولي أونغا في منطقة ناني أمبو.

 

وقد تم العثور على المشتبه بهم وبحوزتهم أدوات عسكرية مختلفة وكذلك 25 قرصًا مدمجًا تحتوي على معلومات التدريب التي قيل بأنها للاستخدام من قبل الجماعات الإرهابية؛ تنظيم القاعدة والشباب. واشتملت الأدوات العسكرية الأخرى على حقيبة عسكرية تحمل شعار مرساة، وهو ما تجري الشرطة تحقيقا بشأن بلد منشئها. وتم العثور أيضا على اثنتين من سكاكين "بوش"، ولوحة للطاقة الشمسية، ومشاعل، ومحرك دراجة بطارية، وثلاث دراجات، وخمسة هواتف نقالة وأطعمة معلبة مختلفة.

 

وصرح قائد شرطة منطقة متوارا "زيلوث ستيفن" بأنه قد تم العثور على الشباب في مناطق لا يمكن الوصول إليها من قبل الناس العاديين في الغابات الكثيفة والتضاريس الجبلية الصعبة والتي تطلبت تقنيات خاصة من الشرطة للوصول إليها وإلقاء القبض عليهم. وبعد الاستجواب، خلصت الشرطة إلى أن الشباب يخضعون لتدريب خطير مرتبط بتنظيم القاعدة وجماعات الشباب.

 

 

 

التعليق:

 

منذ أن أجبرت أميركا البلدان الصغيرة بما في ذلك تنزانيا على سن قوانين ضد الإسلام تحت اسم قوانين الإرهاب، والمسلمون في هذه البلدان يعيشون في خوف مستمر، وقلق دائم، وقتلٍ خارج نطاق القضاء، وتعذيب، ودعاية قذرة. إن الحادثة المسماة "التدريب العسكري" قد فاجأت جميع المراقبين الجادين. فهل يعقل القيام بالتدريب العسكري بالمناجل؟! أما بالنسبة للأقراص المدمجة للتدريب العسكري فهي منتشرة في جميع أنحاء البلاد بما فيها رامبو وأمثاله، والتي تباع كأيّ منتج آخر. إن الشرطة تدعي أنها ألقت القبض على الشبان في الغابة بسهولة دون أن يتمكنوا من الهروب، من خلال استخدام وسائل ماهرة ولكن دون توضيح مما جعل الأمر يشير إلى كونهم شحيحين في سرد الحقيقة.

 

إن مثل هذه الأحداث التي تليها الثرثرة من بعض السياسيين ووسائل الإعلام مع الكراهية ضد الإسلام والمسلمين هي مسألة خطيرة وتؤدي إلى تفاقم العلاقات بين الناس في تنزانيا وغيرها من الأماكن. عندما تحدث مثل هذه الأحداث من قبل المسلمين تهب وسائل الإعلام وتقوم بتضخيمها وتربطها بالإرهاب حتى قبل أن يتم إصدار حكم بشأنها من المحكمة. وفي المقابل، عندما تتم مثل هذه الأعمال يوميا من قبل غير المسلمين فإنها لا تربط أبدا بالإرهاب. وعادة ما يصفونها بأنها سرقة، وبلطجة، إلخ.

 

إن الهدف من هذه الحملة الواسعة التي يجري بناؤها خصوصا بعد الأحداث الأخيرة في كينيا المجاورة هو نشر الحملة الأميركية للحرب ضد الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم. وإن ما يحدث هو تعزيز مفهوم 'الحرب على الإرهاب' عند عامة الناس في هذه البلدان والعالم كله مع الهدف الرئيسي من ذلك وهو غرس الخوف في قلوب الناس من الإسلام والمسلمين. يتم ذلك عن طريق بلداننا لإرضاء أميركا الراعي الرئيسي وحامل راية هذه الحملة في جدول أعمالها لجعل العالم كله يقف في جانبها للتعاون في حربها ضد الإسلام والمسلمين. إن أمريكا في مأزق كبير وخوف من عودة الإسلام إلى الساحة الدولية من خلال إقامة دولة الخلافة. هذا هو الأمر الذي من المؤكد أن يحدث بناءً على أدلة كثيرة.

 

من جانبها فقد قامت تنزانيا وأطراف أخرى باستغلال الحدث لأهداف سياسية؛ أولها هو تحويل الرأي العام عن عملية صياغة الدستور الانقسامي حيث تعارض أحزاب المعارضة العملية برمتها. وأيضا كأساس لحفظ ماء الوجه من خلال هذا الحدث عن طريق تغطية الفظائع التي ارتكبت في المقاطعة الجنوبية وذلك بإهمال المنطقة في مجال التنمية منذ الاستقلال وحتى الآن، في حين أن هذه المنطقة لديها العديد من الموارد الطبيعية. الثاني هو لإخفاء الفظائع التي ارتكبت مؤخرا وما زالت مستمرة ضد الجمهور من قبل الشرطة من خلال التهديدات والسرقة والقتل، والاغتصاب، والتحرش، وغيرها من أساليب التعذيب، وهذا بسبب انتفاضة سكان المقاطعة ضد خطوات الحكومة في نقل الغاز الطبيعي من المحافظة إلى دار السلام مما يعني أن السكان لن يستفيدوا من مواردهم.

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

مسعود مسلم

مساعد الممثل الإعلامي لحزب التحرير/ شرق إفريقيا

 

14 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/19م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_30154

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...