اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

العصا والجزرة لتركيا من أجل ماذا ؟


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

أخبار تركيا

17:50, 25 تشرين الأول 2013 الجمعة

 

rusya.jpg

 

 

طائرة عسكرية روسية تحلق بمحازاة البحر الأسود للمرة الثانية

 

 

أخبار العالم-

حلقت طائرةٌ عسكريةٌ روسية من طراز "آى إل-20" مساءَ أمس، فيما بين الساعة 16:36 وحتى الساعة 18:42 (بالتوقيت المحلى)، فوق البحر الأسود فى الأجواء الدولية المحازية لسواحل جورجيا وتركيا وبلغاريا ورومانيا. وقد راقبت مقاتلتين تركيتين من طراز "إف-16" أقلعتا من قاعدة "مرزيفون" الجوية للقيام بدورية حراسة داخل الأجواء التركية، حركة الطائرة الروسية فى الأجواء الدولية على طول سواحل البحر الأسود.

هذا وقد وقع حادثاً مشابهاً يوم الثلاثاء الماضى، دون أن تخترق الطائرة الروسية مجال الجو التركى.

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=66422

 

التعليق : تلويح بالعصا !

رابط هذا التعليق
شارك

أوروبا

10:12, 23 تشرين الأول 2013 الأربعاء

 

download-3.jpg

رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان ومفوض شؤون التوسع في الاتحاد الاوروبي ستيفان فولي (الى اليسار) في اسطنبول

 

 

الاتحاد الأوروبي يستأنف المحادثات مع تركيا بعد توقف ثلاث سنوات

 

يبدأ الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل جولة جديدة من محادثات الانضمام مع تركيا بعد توقف استمر ثلاث سنوات عقب تخلي ألمانيا عن معارضتها احتجاجا على حملة الحكومة التركية على المتظاهرين في يونيو

رويترز -

 

وبدأت تركيا مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2005 بعد 18 عاما من طلبها العضوية لكن سلسلة عقبات سياسية أبرزها المشكلة القبرصية والمعارضة داخل ألمانيا وفرنسا لمنح العضوية لتركيا أبطأت تقدم هذه العملية.

وقال ستيفان فولي مفوض شؤون التوسع في الاتحاد الاوروبي إن محادثات مجال التفاوض الجديد مع الاتحاد المكون من 28 دولة ستبدأ في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني وينبغي تسريع وتيرة المحادثات لمساعدة أنقرة على تنفيذ إصلاحات ديمقراطية.

وقال "تؤكد التطورات الأخيرة في تركيا أهمية مشاركة الاتحاد الأوروبي وأن يظل الاتحاد الأوروبي هو معيار الاصلاح في تركيا."

وتريد كثير من العواصم الأوروبية القيام بالخطوة التي تأخرت كثيرا على طريق انضمام تركيا قائلة إن أوروبا يجب أن تستفيد من نمو أنقرة السريع وتنامي نفوذها في الشرق الأوسط. وتخشى عواصم أخرى انضمامها لأنه يصل بالتكتل الأوروبي إلى حدود دول مثل سوريا والعراق وإيران.

وأشادت المفوضية الأوروبية هذا الشهر في تقريرها السنوي عن مدى التقدم في تحقيق معايير الانضمام بالإصلاحات القضائية في تركيا وإعلان الحكومة الشهر الماضي مجموعة قوانين تهدف إلى إنقاذ عملية السلام مع المتمردين الأكراد.

لكنها اتهمت الشرطة التركية باستخدام القوة المفرطة في قمع الاحتجاجات التي بدأت في نهاية مايو أيار وحثت الحكومة التركية على تشديد مراقبة الشرطة والمضي قدما بالتحقيقات في ممارساتها.

وقتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من ثمانية آلاف في أعمال العنف بعد أن اجتاحت المظاهرات المناهضة لحكومة رئيس الوزراء طيب اردوغان المدن التركية واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه في فض اعتصام في حديقة باسطنبول.

وأرجأت الحكومات الأوروبية بقيادة برلين خطط بدء جولة جديدة من المحادثات في يونيو حزيران اعتراضا على الأسلوب الذي اتبعته أنقرة في التصدي للاضطرابات.

و مجال التفاوض الجديد واحد من بين ما يزيد على 30 مجالا يتعين التفاوض عليها قبل الموافقة على انضمام تركيا وستتناول الجولة الجديدة السياسات المتبعة في إنفاق مساعدات الاتحاد الاوروبي المخصصة للمناطق الفقيرة.

ورحب وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا اجمن باغيش بالقرار وقال إنه يأمل أن يمثل بداية جديدة في العلاقات المتوقفة بين أنقرة والاتحاد.

وأضاف في مأدبة غداء لتوديع سفير الاتحاد الأوروبي في تركيا بعد انتهاء مدة عمله "نتمنى أن تصبح علاقات تركيا بالاتحاد الأوروبي أكثر استقرارا وسنشهد فترة تزال فيها العقبات غير المنطقية وغير الضرورية والتي لا معنى لها."

ودعا باغيش إلى بدء المحادثات في مجالين آخرين من مجالات التفاوض يتعلقان بحقوق الإنسان وحرية التعبير والقضاء وقال إن معظم الانتقادات التي وجهتها المفوضية الأوروبية لتركيا تنصب على هذه القضايا.

وسخر أردوعان من الاتحاد الاوروبي اليوم الثلاثاء وهو الذي طالما تميز غيظا من الانتقاد الأجنبي لأسلوب تصديه لاحتجاجات الصيف وكثيرا ما هاجم موقف التكتل الاوروبي من تركيا.

وأضاف في خطاب أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم "هل أصبح الشغل الشاغل للاتحاد الأوروبي هو اعداد تقارير تقدم عن تركيا؟

"الاتحاد الأوروبي سخي للغاية في انتقاد الدول المرشحة للعضوية ونحن ننتظر منه ان يقوم ببعض الانتقاد الذاتي ويكتب تقرير تقدم عن نفسه."

 

 

التعليق : هل هي رشوة أو جزرة ؟

 

مثلاً من أجل إبعاد تركيا عن أمريكا ؟

 

أو من أجل القادم في سوريا ؟

رابط هذا التعليق
شارك

17:21, 25 تشرين الأول 2013 الجمعة

 

 

 

cinlibakan.jpg

نائب رئيس الوزراء التركى "بكير بوزداغ" يستقبل المسئول الصينى "ليو كى باو" فى مكتبه

 

 

 

مسئول صينى رفيع يجرى إتصالات حرجة فى تركيا

 

فى ظل الجدل الذى بدأ بمنح تركيا عطاء منظومة الصواريخ الدفاعية لشركةٍ صينية، أجرى اليوم مسئولٌ صينى رفيع محادثات مع كبار المسئولين الأتراك فى العاصمة أنقرة

أخبار العالم-

 

يجرى عضو المكتب السياسى للجنة المركزية بالحزب الشيوعى الصينى "ليو كي باو"، عدداً من اللقاءات الهامه مع كبار مسئولى الحكومة التركية فى العاصمة "أنقرة"، حيث إلتقى اليوم بنائب رئيس الوزراء التركى "بكير بوزداغ".

توجَّه باو، عقب جلسة المباحثات المغلقة التى أجراها صباح اليوم مع نائب رئيس الوزراء التركى "بوزداغ"، بصحبة الوفد المرافق له، لقصر "جاناق قلعة" الجمهورى، وإلتقى هناك بالرئيس التركى عبدالله جول.

هذا وقد أفادت مصادر دبلوماسية أن "باو" قد قدَّم للرئيس جول خطاباً خطياً من الرئيس الصينى "شى جين بينج" حول مستقبل العلاقات التركية-الصينية.

ومن المقرر أن يستكمل "باو" إتصالاته مع المسئولين الأتراك غداً فى مدينة إسطنبول.

ويؤكد الخبراء أن عطاء الصواريخ الدفاعية الذى أثار جدالات أمريكية وأوروبية واسعة، يتصدر جدول أعمال زيارة المسئول الصينى لتركيا.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=66421

 

التعليق : هل تطمح الصين بالوصول إلى حدود أوروبا وتلامسها عبر تركيا في منافستها اقتصادياً أو في تجارة السلاح وغيره؟

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...