اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

وكالة معا الإخبارية: حزب التحرير يحذر من اتخاذ ملف المصالحة


Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

وكالة معا الإخبارية:

حزب التحرير يحذر من اتخاذ ملف المصالحة جسرا لتمرير المفاوضات

 

 

 

maa_wlekhbarieh.jpg

 

 

26_10_2013

 

ربط حزب التحرير تجديد الحديث عن المصالحة بتفعيل المفاوضات، معتبرا أن محاولة النفخ في موقد "المصالحة" تؤكد أنها صفقة سياسية لتمرير نهج "التنازل عن فلسطين".

 

 

جاء ذلك ضمن تعليق صحفي نشره مكتبه الإعلامي تعقيبا على لقاء مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي دعت فيه إلى المصالحة بين الفلسطينيين، واعتبرت فيه أنها "تشكل عنصرا مهما لوحدة دولة فلسطينية مستقبلية وللتوصل إلى حل الدولتين".

 

وأشار تعليق الحزب إلى "نشأة ورقة المصالحة المصرية بعدما أسقطت أمريكا عباس عن شجرة الرفض لاستئناف المفاوضات دون وقف الاستيطان عام 2009، وأنها ورقة سياسية بامتياز، تصب في خدمة السلطة ومشروعها التفاوضي ولا علاقة لها بحقن دماء المسلمين كما يدلل عنوانها زورا وبهتانا".

 

وأشار أيضا إلى بيان الحزب في حينه، والذي قال فيه أن "الورقة المصرية للمصالحة خطوة جديدة على طريق أمركة وتصفية قضية فلسطين"، وأنها نصّت على الحفاظ على منظمة التحرير إطارا ومرجعية سياسية (من أجل التفاوض). و"أن الورقة حصرت ملفاتها ضمن نهج التنازل حيث تختص بترتيبات إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، والتي تقتضي إفراز طبقة سياسية للقيام بمهمة التنازل، إضافة إلى تشكيل قوة أمنية بإشراف مصري وعربي لإعادة تشكيل الأجهزة الأمنية".

 

من جهته أكّد الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين "أن الحزب يقف سياسياً ضد أي محاولة لتمرير التنازلات، وحذر القيادات الفلسطينية، التي قال انها اختطفت قضية فلسطين، من المضي قدما نحو تمرير حل الدولتين القائم على تسليم فلسطين لليهود عبر دمغة تجمع الفصائل الفلسطينية تحت شعار المصالحة".

 

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية

 

 

 

21 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/26م

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_30367

رابط هذا التعليق
شارك

حزب التحرير هو الممثل الشرعي الوحيد للامة الاسلامية ....لانه يتبنى عقيدة الامة الاسلامية التي تنبثق عنها الاحكام الشرعية التي تحرم المفاوضات مع اليهود على ارض فلسطين وعلى شرعية دولة اسرائيل

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...