اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مفتي السعودية: لا تذهبوا للقتال في سوريا


Recommended Posts

مفتي السعودية: لا تذهبوا للقتال في سوريا

  • الثلاثاء, 29 تشرين1/أكتوير 20

 

 

 

 

السبيل - حث مفتي السعودية أعلى سلطة دينية في المملكة الشبان السعوديين على عدم الذهاب للقتال في سوريا.

 

 

وتدعم المملكة مقاتلي المعارضة الذين يحاربون الرئيس السوري بشار الأسد وتدعو القوى العالمية إلى "تمكين" السوريين من حماية أنفسهم لكنها تخشى عودة المقاتلين إلى بلادهم لشن حرب على حكامهم.

 

ويصف الإسلاميون في السعودية الأسد وحكومته بأنهم كفار لانتمائهم إلى الطائفة العلوية إحدى طوائف الشيعة.

 

لكن بعض مقاتلي تنظيم القاعدة هاجموا أهدافا في السعودية بين عامي 2003 و2006 بعدما اكتسبوا خبرة في القتال في العراق وقبل ذلك في أفغانستان وغيرها.

 

ونقلت صحيفة الحياة عن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي السعودية قوله في إشارة إلى السعوديين الذين يخوضون الحرب الأهلية في سوريا "كل هذا خطأ وليس فرض عين."

 

وأضاف "إذا ذهبت هناك وأنت تعلم الغاية وليس لك علم بمن تقاتل معه فهذه فتن متناحرة ينبغي فيها عدم الخروج ولا أنصح بالخروج وينبغي الدعاء لهم أما الخروج الذي يعرضك للقتل وأنت جاهل بالأرض وجاهل بمن تذهب إليه وليس عندك خبرة ولا علم فستكون وبالا عليهم وهم يريدون منكم الدعاء أما الخروج فلا أنصح به."

 

وكان مصدر بالخليج على اطلاع بالتحركات العسكرية في المنطقة قال في سبتمبر أيلول 2012 إن آلاف السعوديين سعوا إلى التوجه لسوريا للقتال مع المعارضة. ولم يعرف عدد من نجح منهم في الوصول إلى سوريا.

 

وحذر المفتي الذي يعينه العاهل السعودي بعض الدعاة من تشجيع الشبان في خطبهم على القتال في سوريا. وقالت الصحيفة إن تصريحات المفتي جاءت تعقيبا على محاضرة بعنوان "الانحراف عند الشباب أسبابه وطرق علاجه" في مسجد.

 

ونقل عن المفتي قوله يوم الإثنين "يجب على المسلم أن يتقي الله ولا يغرر بشباب المسلمين ويستغل ضعفهم وقلة بصيرتهم ليزج بهم في الهاوية."

 

وأضاف "أنصح لهم (الدعاة) كما تنصح لابنك فكما ترضاه لنفسك ارضه لاخوانك."

 

وكان أسامة بن لادن الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة السعودي المولد قد قاد مجموعة من المتطوعين العرب لقتال القوات السوفيتية في أفغانستان في الثمانينيات من القرن الماضي بينما انضم آخرون إلى المسلمين في حروب أهلية في التسعينيات بالبوسنة والهرسك.

 

وانقلب بن لادن على اسرة آل سعود الحاكمة في السعودية حتى قبل أن يرسل 15 سعوديا وأربعة من العرب لتنفيذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول عام 2001 لأسباب أهمها علاقة المملكة الوثيقة بالولايات المتحدة.

 

وأصاب الفتور علاقة المملكة بواشنطن في الشهور القليلة الماضية بسبب الفشل في إنهاء الحرب الأهلية في سوريا ونبرة التقارب مع إيران.

(رويترز)

 

http://www.assabeel....للقتال-في-سوريا

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

وأضاف "إذا ذهبت هناك وأنت تعلم الغاية وليس لك علم بمن تقاتل معه فهذه فتن متناحرة ينبغي فيها عدم الخروج ولا أنصح بالخروج وينبغي الدعاء لهم أما الخروج الذي يعرضك للقتل وأنت جاهل بالأرض وجاهل بمن تذهب إليه وليس عندك خبرة ولا علم فستكون وبالا عليهم

وهم يريدون منكم الدعاء

أما الخروج فلا أنصح به."

 

 

لا يا موظف، هم يريدون منكم خلع حكامكم وتحريك جيوشكم ونصرتهم، ويريدون نبذ علماء السوء انصار السيسي وحكام سعود واخراج علماء الاسلام من السجون

 

لمن يا موظف طائرات الاواكس التي صارت حديدا صدئا وطائرات الاف 16 والصواريخ؟ ما هو دور جيوشكم ان لم يكن تحرير المسجد الاقصى او على الاقل نصرة المستضعفين في سوريا؟ الا يتحرك جيش سيدك الا لنصرة علي عبد الله صالح في اليمن، وذاك المعوج في البحرين؟!

 

يا موظف آل سعود، ان هذه الوظيفة ستودي بك الى نار الجبار، فأدرك نفسك وأنت العالم الحافظ، واعمل بما تعمل، وكن في صف المسلمين لا في صفوف الكفار او الفساق والعملاء، أو على الأقل أعنا وأعن أهل سوريا بصمت سرمدي

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...