اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

علماء السعودية وقيادة المرأة للسيارة / أختكم براءة


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

علماء السعودية وقيادة المرأة للسيارة

 

الخبر:

 

قام 150 من علماء الدين في السعودية بزيارة احتجاجية إلى الديوان الملكي بجدة، للاحتجاج على قيام تظاهرة السبت المقبل 26 أكتوبر للسماح بقيادة المرأة للسيارة مؤكدين أن المظاهرة صناعة أمريكية، وقد تقدم هؤلاء العلماء رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن، أمين عام رابطة علماء المسلمين الشيخ ناصر العمر، وأستاذ التاريخ الإسلامي في جامعة القصيم الدكتور سلمان العودة، وأستاذ العقيدة بجامعة الإمام سابقاً الدكتور عبد الرحمن المحمود، وكان إمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم قد أعلن رفضه للتظاهرة مؤكداً أن قيادة المرأة السيارة افتيات على ولي الأمر (الملك) وفرض أمر واقع. (كويت نيوز )

 

 

التعليق:

 

إن العلماء هم ورثة الأنبياء في تبليغ الدين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولكن علماء المسلمين اليوم - إلا من رحم ربي - بدل أن يضطلعوا بهذه المسؤولية الكبيرة ويؤدوا الأمانة العظيمة الملقاة على عاتقهم تجاه دينهم وأمتهم، بدلاً من ذلك فإنهم يسيرون في فلك الحكام الظلمة ويفتون لهم بما يحقق مصالحهم ومصالح أسيادهم، وفوق ذلك يضللون الناس بأن هؤلاء الحكام ولاة أمور تجب طاعتهم ولا يجوز الخروج عليهم، فغطى الحكام أفعالهم الإجرامية تجاه شعوبهم بغطاء من فتاوى هؤلاء المشايخ.

 

لقد كان حرياً بكم يا علماء الحرمين أن تتحركوا من أجل نصرة قضاياكم المصيرية، فتتحركوا لنصرة إخوانكم المستضعفين في بورما وسوريا وغيرهما من بلاد المسلمين، وتتحركوا لإنقاذ المسجد الأقصى وتحرير فلسطين من اليهود الغاصبين، وتعملوا على إقامة أحكام الإسلام في الأرض بإقامة الخلافة، بدل أن تتحركوا من أجل قيادة المرأة للسيارة وأنتم تعلمون أن الإسلام لم يمنع المرأة منها، بل الذي منعها من ممارسة هذا الحق هو القانون الوضعي المطبق في السعودية، وذلك بشهادة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتي تقوم على مراقبة هذا الحظر ومعاقبة النساء اللواتي يقدن في الأماكن العامة حيث قال: "لا يوجد في الشريعة الإسلامية أي نص يحرم المرأة من قيادة السيارة".

 

ثم إنكم أيها العلماء ذهبتم للاحتجاج على حملة قيادة المرأة للسيارة بحجة أنها حملة أمريكية، ولم نسمعكم تحتجون أو تنكرون على النظام السعودي تبعيته لأمريكا وتغلغلها في الطبقة الحاكمة في السعودية، ولم نسمعكم تحتجون على تحكمها في اقتصادكم ونهبها لثرواتكم؟ أولم تعلموا بوجود 350 شركة أمريكية عاملة في السعودية؟ أما سمعتم بصفقات الأسلحة بين أمريكا والنظام السعودي؟ ألا تعلمون بوجود جنود أمريكا في بلادكم؟ ولماذا لم تنكروا على النظام تنفيذه لمخططات أمريكا في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالقضية السورية؟ فما لكم كيف تحكمون؟!

 

فيا أيها العلماء في أقدس بقعة في الأرض تهفو لها قلوب المسلمين، ماذا ستقولون لرب العزة حين يوقفكم ويسألكم عن الأمانة التي حُمِّلْتُمُوها ثم لم تؤدوها بحقها، ألم يكن الأجدر بكم أن تتوجهوا للديوان الملكي لتطالبوه بتحكيم شرع الله في بلاد كانت منطلق الدعوة إلى الله، إلى متى ستسكتون على هذا النظام المجرم الذي يدعي تطبيق الإسلام والإسلام منه براء؟

 

يا علماء الحرمين إننا نناديكم لتكونوا كعلماء المسلمين الأفذاذ كالعز بن عبد السلام وأحمد بن حنبل وغيرهما، فلا تخافوا في الله لومة لائم، واعملوا مع أمتكم من أجل التخلص من الطواغيت وإقامة حكم الله في الأرض بإقامة الخلافة.

 

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ

وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أختكم براءة

 

25 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/10/30م

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...