اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أعيان الأردن ونوابه شهود زور / عـنـاد طـهـبـوب


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

أعيان الأردن ونوابه شهود زور

 

الخبر:

 

أقال عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني يوم الجمعة 25/10/2013م رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري، وعين مكانه رئيس الوزراء السابق عبد الرؤوف الروابدة، كما قرر الملك حل مجلس الأعيان وتشكيل مجلس جديد يضم رجالات الدولة. [وكالات الأنباء الأردنية]

 

 

 

التعليق:

 

إن حال هذه المجالس المصطنعة؛ أعيان ونواب ما هي إلا واجهة لتلقي الغضب الشعبي في الأردن، وإلباسها المشاكل والقلاقل والغلاء الفاحش واستصدار القوانين الجائرة التي تنغص على الناس عيشهم، وظهورها في الصورة "بوز المدفع" ككبش فداء وخروج النظام من هذه الصورة المعروضة للعيان.

 

إن مهام مجالس الأعيان هي التوقيع على القرارات وهم "مغمضو العَينَين" وبهذا فهم لا يقدمون شيئاً إلا "طج التواقيع"، ولعلنا إن تتبعنا من هم رؤساء وأعضاء هذه المجالس فسنجدهم من هذه الحاشية المخلصة للنظام، وهذه الشخصيات تصدرت مراكز قيادية وحساسة في الدولة فعاثوا فيها الفساد، وقاموا بتصدير الفساد والمفسدين، وبالمقابل تمتص الامتعاضات والشتائم من الشعب المغلوب على أمره، ولما تزكم رائحتها الأنوف يقيلها الملك، وما أن تمرّ فترة قصيرة إلا ونراهم في مناصب أعلى من سابقاتها، متصدرين واجهة الإصلاح ويدعون للإصلاح وهم من يصدرون الفساد!! فكل شخصية منهم جلبت مصيبة للبلد وأهله.

 

ولا ننسى مجلس النواب "الغافل المتغافل" عن مهامه في رفع مستوى معيشة المواطن وإزالة شيء من معاناته المُرّة؛ وبات همُّ النواب تَنغيص حياة الناس يوماً بعد يوم، وإفقارهم والحرص على تعاستهم، كيف لا وهم منشغلون بالاقتتال فيما بينهم، ورفع الأسلحة النارية في وجوه بعضهم بعضا، وكذلك منح الثقة لحكومتهم برفع الأسعار وإقرار القوانين التي تزيد تعاسة الناس.

 

إن الحكومات المتعاقبة في تاريخ الأردن ومجالسه تحت قبة البرلمان من أعيان ونواب، ما هم إلا شهود زور يستخدمهم النظام الأردني لتمرير جرائمه ومصائبه، وما أن ينكشف سترهم ويفتضح أمرهم إلا وأتى النظام بغيرهم.

 

إن هذه المجالس لا تملك من أمرها شيئاً، فهي بِجَرَّهِ قلم تُشكّل وبِجَرَّهِ قلم تُفضَّ، ومن يدخلها يتسخ ويتلطخ بالقاذورات، ومن ثَم يلقى به في سلة المهملات إلى أن يأتي له دور أقذر من سابقه.

 

فالعجب العجاب ممن يبيع نفسه بعرض من الدنيا، فما نتاج عمله إلا خزي في الدنيا وعذاب في الآخرة.

 

قال تعالى:

 

﴿ليَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ﴾

 

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

عـنـاد طـهـبـوب

 

28 من ذي الحجة 1434

الموافق 2013/11/02م

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_30511

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...