اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سنواتٌ عِجافٌ من حكمِ العدالةِ والتنمية / أبو يوسف


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

خبر وتعليق

 

سنواتٌ عِجافٌ من حكمِ العدالةِ والتنمية

Share on facebooklisten.gifprint.gifgroup.png

 

الخبر:

 

دعا الاتحاد الأوروبي حكومةَ حزب "العدالة والتنمية" في تركيا إلى احترام "الخيارات الخاصة وأنماط حياة المواطنين"، وذلك يوم الجمعة، عقب تصريح أردوغان يوم الثلاثاء أمام النواب أن حزبه: "لم ولن يسمح بأن يبقى الفتيان والفتيات معاً في مساكن الدولة". ويتزامن هذا النقاش مع فتح الاتحاد الأوروبي وتركيا فصلاً جديداً من مفاوضات انضمام أنقرة للاتحاد الأوروبي.

 

التعليق:

 

من المعلوم أنّ حزب العدالة والتنمية التركي قد وصل إلى الحكم في عام 2002م، وأنه جاء بأجندة خاصة هي محاولة دغدغة مشاعر المسلمين الموجودين في تركيا بالإسلام، ومنذ وصوله للحكم وهو يحاول في كل عام له تجربة شيء جديد للتقرب من الحس العام بالرجوع إلى الإسلام السياسي، فالمسلمون في تركيا قد أدركوا أنّ لا عزة لهم من غير الإسلام السياسي الذي يصون لهم أعراضهم ويرفعهم ويعيدهم إلى ما كانوا عليه، خير أمة أُخرجت للناس. وقد كانت أولى محاولات حزب العدالة والتنمية في عهد حزب الفضيلة، عندما دخلت مروة قاوقجي إلى البرلمان بحجابها، الذي اعتُبر وصُوّر على أنّه إنجاز عظيم، وجرعة ثقيلة تدغدغ مشاعر المسلمين! تبعتها مسكنات خفيفة من تصريحات وقرارات لم تصبح قيد التنفيذ، وها قد لبث حزب العدالة في الحكم ما يزيد عن 10 سنوات، ولا يزال الشعب التركي المسلم ينتظر رؤية التصريحات النارية التي سمعها من رئيس الوزراء أردوغان مطبقة في أرض الواقع.

 

وبعد سنوات عجاف كثيرة من حظر الخمار واللباس الشرعي على الملتزمات في كافّة المؤسسات الحكومية التي يرأسها حزب العدالة والتنمية، تشجع الحزب، ورفع الحظر عنه، بعد ما يزيد عن 8 سنوات في الحكم! وأضحى الحزب يتاجر بهذا الأمر ويعدّه إنجازاً عظيماً، وتقدماً بسيطاً، وخطوة من مليون خطوة نحو تطبيق الشريعة الإسلامية! وهذا مبالغة في الاستخفاف بالعقول، التي تدرك أنّ هذا الحزب الحاكم لا يستطيع أن يتعدى على الديمقراطية والعلمانية التي جاءت به، كما جاء على ألسنة سياسييّه وكبيرهم أردوغان بعد ثورة مصر، أنّ تركيا دولة ديمقراطية علمانية. وها نحن الآن نسمع من الرجل نفسه الذي قال أن تركيا دولة علمانية، قوله بوجوب الفصل بين الذكور والإناث في سكن طلاب الجامعات، بعد سنوات عديدة من طلب مدراء هذه المساكن بوجوب هذا الفصل، لما يحدث من تجاوزات خطيرة بين الجنسين، لكن ترددات أصواتهم لم تصل إليهم إلا الآن! فأين كان حزب العدالة والتنمية وكبيرهم أردوغان من هذه الطلبات؟

 

والمستغرب الآن أنّ الاتحاد الأوروبي، الذي دأب في محاربة الإسلام والمسلمين، يطالب تركيا بعدم الحدّ من الحريات، وبمنع المسلمات من ارتداء الخمار في الشوارع كما هو الحال في فرنسا، وفي دول أخرى. فأي نوع من الحريات يقصد الاتحاد بحدّها؟ أهي الحريات نفسها التي تنصب في انتهاك كل الضوابط الأخلاقية وتجعل المجتمع بلا عنوان أو هوية؟! وإن دل تصريحه على شيء، فإنه يدل على حقد الكافر على كل شيء تنبعث منه رائحة الإسلام والمسلمين. وأما تصريحات كبير حزب العدالة والتنمية، فإنها لا تخرج عن كونها وسيلة يتاجر بها من أجل الإبقاء على حكمه وحكم حزبه، الذي ما انفك يسّهل وييسّر للمستعمرين تنفيذَ سياساتهم، فهو يسعى لتلميع حزبه بورقة يعلم المسلمون أنها ورقة كاذبة، تصرف متأخرة جداً، ولا تخرج عن نطاق الدعاية.

 

فالأولى بهذا الحزب، بعد كل هذه السنوات العجاف، أن يرشد ويطبق الإسلام الذي من أجله انتُخب، لا أن يستمر في الترقيع والتلميع واستغلال مشاعر المسلمين، وأن يعيد عزة الإسلام والمسلمين، بإعادة تاريخ العثمانيين من البطولات والانتصارات، وبجعل جيشه جيشاً للمسلمين، يقاتل في سبيل الله ويحمي بيضة الإسلام. وهذا ليس صعبا إن توكلنا على الله وسعينا بإخلاص إلى إعادة الخلافة الإسلامية.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

أبو يوسف

 

 

 

 

 

11 من محرم 1435

الموافق 2013/11/14م

 

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...