اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أوباما يحث الكونجرس ألا يفرض عقوبات جديدة على إيران/أبو باسل


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

خبر وتعليق

 

 

أوباما يحث الكونجرس ألا يفرض عقوبات جديدة على إيران

Share on facebooklisten.gifprint.gifgroup.png

 

الخبر:

 

واشنطن (رويترز) - حث الرئيس باراك أوباما المشرعين الأمريكيين المتشككين يوم الخميس على الإحجام عن فرض مزيد من العقوبات على ايران قائلا إن أي تخفيف للعقوبات يتحقق خلال المفاوضات يمكن بسهولة الرجوع عنه و"تغليظه مرة أخرى" إذا فشلت الدبلوماسية في إرغام طهران على كبح برنامجها النووي.

 

وسعى أوباما - في طلبه الأكثر مباشرة حتى الآن لإتاحة مزيد من الوقت لمتابعة السعي للتوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع إيران - إلى تهدئة المخاوف في الكونجرس وبين حلفاء الولايات المتحدة ومنهم (إسرائيل) والسعودية التي ترى أن حكومته تتنازل عن الكثير في المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست.

 

 

التعليق:

 

لا شك أن الشيطان الأكبر في واشنطن يعمل على مكافأة الشيطان الأصغر في طهران لذوده عن الشيطان الأحقر في دمشق، في موقف تتجلى فيه المقاومة والممانعة بأبلى حللها الشيطانية.

 

إنها ثمرة من ثمرات ثورة الشام المباركة الكاشفة، أن تفضح حلف المقاومة بقيادة إيران وبشار ونصر الله والمالكي، مقاومة مشروع الأمة النهضوي وعرقلة تحررها من براثن أمريكا والغرب، لتبقى مكبلة بالقيود الاستعمارية.

 

إنها مقاومة الضرار، التي آن أوان حرقها وكشفها للقاصي والداني لتكون أثرا بعد عين، فقد تكالبت فيها القوى الفئوية الحاقدة مع قوى الاستعمار ضد أبناء الأمة الإسلامية العريقة، منعا لانعتاقها من سرطان الملك الجبري.

 

فالبيت الأبيض يعمل على إعادة تأهيل النظام الإيراني دوليا، ليكون ذراعه العلنية في تحقيق مصالحه الإقليمية بعد أن قام بهذا الدور لعقود تحت ستار الممانعة، فإذا بهذا الستار يحترق في الشام، مما لم يبق أمام أمريكا من مناص إلا أن تقرب النظام الإيراني بشكل علني لا سيما بعد دوره الإجرامي في الذود عن عميلها في دمشق من السقوط، وليكون لإيران دور سياسي فعالا في تحقيق مصالح أمريكا في مستقبل سوريا عبر العملية السياسية التي ترعاها أمريكا والمسماة بجنيف٢.

 

إن أمريكا لا تنظر إلا بعين المصلحة الاستعمارية، وبالرغم من معارضة كيان يهود ونظام آل سعود لهذا التقارب العلني، كل من منظار مختلف، إلا أن أمريكا تجعل من أولوياتها الاستعمارية خطوطا حمراء لا تسمح بتجاوزها، وإعادة تأهيل إيران سياسيا قد بات في سلم أولوياتها الحالية.

 

إن تمايز الخبيث بعضه على بعض لهو خير بشرى للمسلمين بقرب نهايته وقرب ساعة اجتثاثه من جذوره، وما كشف العلاقة الخبيثة بين أمريكا وعملائها بمحور الممانعة إلا أفضل مثال لهذا التمايز.

 

يقول ربنا تبارك وتعالى: ﴿لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ﴾.

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

أبو باسل

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...