اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الغزل المصري الروسي يقابله قطيعة مصرية تركية / أبو أنس


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

الغزل المصري الروسي يقابله قطيعة مصرية تركية

 

الخبر:

 

اجتمع في العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس وفد روسي رفيع المستوى يترأسه ميخائيل بوغدانوف - مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - مع كبار المسؤولين المصريين والرئيس المصري المؤقت عدلي منصور.

 

يذكر أن زيارة الوفد الروسي للقاهرة تأتى في إطار سعي السلطات المصرية الجديدة لتعزيز مكانتها وعلاقات التعاون مع دول العالم، كما تعكس اهتمام الجانب الروسي بتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

 

وفي سياق منفصل طلبت وزارة الخارجية المصرية من السفير التركي مغادرة البلاد واعتبرته شخصا غير مرغوب فيه.

 

جاء ذلك في تصريحات السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الوزارة الذي أشار أيضا إلى قرار استدعاء مصر لسفيرها في أنقرة وخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي فيها. [المصدر: بي بي سي، الجزيرة نت]

 

التعليق:

 

ليس غريبا على من انقلب على الحكم في مصر بقرار أميركي وبتأييد غربي، أن يتصرف مثل هذه التصرفات بل أبشع منها، فلا يقيده حكمٌ شرعيٌ يوجبُ الأخوةَ بين المسلمينَ والتعاونَ فيما بينهم مثل قول الله تعالى: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ﴾ ولا يَعنيه قولُ النبي عليه الصلاة والسلام «إِنَّ الْمُؤْمِنَ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا»، والأبشعُ من ذلك نراه بالأمسِ يعقد الصفقات والاتفاقيات العسكرية مع قتلة المسلمين الروس!

 

والأدهى من ذلك أن هؤلاء الانقلابيين العلمانيين العملاء يحاولون جاهدين أن يضعوا عداءهم للإخوان وأميركا في سلة واحدة، فيصوروا لأهل مصر أنهم استبدلوا الروس بأحبال أميركا، وها نحن نقطع أحبال الإخوان المسلمين الممتدة من تركيا إردوغان، والحقيقة أن إردوغان علماني أكثر منهم وعمالته مع أميركا متجذرة أكثر منهم، فما بالهم يحاولون أن يفرقوا بين الشيطان وإبليس؟!

 

كان الأولى بكم أيها الانقلابيون في مصر أن تلجأوا إلى إخوانكم في الدين بدل الروس الحاقدين، فلا يغنيكم الروس عن امتدادكم الطبيعي العقدي، ولا تقنعوا أنفسكم أن قطع العلاقة مع النظام التركي سيؤثر في معنى أخوة الإيمان بين الشعب التركي المسلم وإخوانهم في مصر الكنانة.

 

أيها الأهل في مصر الكنانة،

 

كان الأولى بالنظام الحاكمِ في مصر أن يعلنَ تطبيقَ الإسلامِ، ويعلنَ مصرَ دولةَ الخلافةِ، ويدعو باقي المسلمين للانضمام إلى هذه الدولة، ويدعو الكياناتِ القائمةَ في بلاد المسلمين لكي تعلن انضمامَها لهذه الدولةِ، دولةِ الخلافةِ، لوجوبِ توحيد بلادِ المسلمين في دولة خلافةٍ واحدةٍ، ولا تعامَلُ بلادُ المسلمين معاملة البلاد الأخرى، بل تعاملُ كلُّها على أساس أن المسلمين أمةٌ واحدةٌ من دونِ الناس، فلا تمثيلَ دبلوماسياً بين بلاد المسلمين، وكان الأولى بالنظام الحاكمِ أن يطرد سفراء الدول المحتلة لبلاد المسلمين والدول المحاربة فعلاً للمسلمين، كسفير كيان يهود وسفير روسيا وأمريكا وغيرهم من سفراء الدول المحاربة للمسلمين. ولا تغرنكم وسائل الإعلام العلمانية في حقدها على الإسلام والمسلمين بحجة صراعهم مع الإخوان، فالمسلمون الأتراك هم إخوانكم في الدين، واليهود والروس هم أعداؤكم أعداء الدين.

 

 

 

﴿وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ﴾

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو أنس - بيت المقدس

 

23 من محرم 1435

الموافق 2013/11/26م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...