اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تقرير مشوه عن الحزب في الصحافة العبرية


أبو العبد

Recommended Posts

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت اليهودية على موقعها الالكتروني اليوم تقريرا عنوانه " السلفية في الضفة الغربية, اسلام متطرف وارهاب".

 

وعند قراءة التقرير تبين انه ينسب السلفية الجهادية- وشهداءها الذين استشهدوا في الخليل اول امس- الى حزب التحرير. ويذكر ان السلفية الجهادية تأسست في القدس على يد شيخ فلسطيني يدعى تقي الدين النبهاني, وانهم يطالبون بتوحيد كل المسلمين تحت دولة خلافة بعد هدمها على يد اتاتورك, وينوه الى الامير الحالي ابو ياسين. ويورد فيديو لمؤتمر الحزب الاخير في الخليل الصيف الماضي على انه مؤتمر حاشد للسلفية الجهادية في الخليل. ويذكر ان معقل السلفية الجهادية المتمثلة بحزب التحرير حسب زعمه هو في مدينة يطا جنوب الخليل, وهي البلدة التي استشهد فيها الشابان أول امس, وينوه كذلك الى الاعلان عن اعتقال الناشط الجهادي العالمي سامر البرق من قبل يهود منذ 2010

 

ويخلط بين الحزب وبين السلفية الجهادية بحيث يقول ان الحزب هو السلفية الجهادية, وينسب شهداء الخليل الى الحزب. ويقول في احد عناوين المقال " السلفية هنا منذ 1953".

ويقول ان الحزب لا يؤمن بالسياسة بل بالدين والشريعة, ولا يقبل الا ما ينبثق من الدين. وذكر ان الحزب لا يعترف بالسلطة لانها علمانية, وكذلك لا يعترف بسلطة حماس لانها ليبرالية. ويذكر محاربة حماس للفكر السلفي- الذي هو حسب قوله فكر حزب التحرير-.

 

وينقل عن مصدر امني كبير في السلطة الفلسطينية قوله ان السلطة تتعامل بروية مع الحزب للحد من نشاطاته العلنية عن طريق مطالبة الحزب بترخيص للنشاطات, وهذا ما يرفضه الحزب لانه يشكل اعترافا بالسلطة التي لا يعترف بها اصلا, مما يؤدي الى الغاء بعض النشاطات وتقليل اعمال الحزب العلنية.

 

وفي نهاية مقاله يقول انه حتى مقتل شباب السلفية الجهادية في يطا لم يكن هناك علم بوجود سلفية مسلحة في الضفة, وان التقديرات الامنية الاسرائيلية تقول بانه لم يكن هناك توجيه مباشر لتلك الخلية من قبل حزب التحرير, ولكن كانت هناك علاقة ما بين اشخاص من طرف حزب التحرير وبين شباب الخلية الذين استشهدوا, وما يحير الى الآن هو: من اين جاء تمويل الخلية؟

رابط هذا التعليق
شارك

اخي مسلم,

من المفروغ منه اننا لا ننتظر اتصافا من الكفار واعوانهم, وانه ليس المقصود من حديثي استغرابي من التشويه الذي احتواه المقال. ولكنها المرة الاولى التي يتهم فيها كيان يهود حزب التحرير بدعم اعمال مسلحة في فلسطين, ما قد ينبئ بطور جديد من العمل في فلسطين ونوع جديد من المواجهة مع يهود وعملاء السلطة. اي انه على ما يبدو تقصد اليهود ادراج اسم الحزب في موضوع السلفية الجهادية في فلسطين لاعطاء مبرر لاتخاذ خطوات غير مسبوقة ضد الحزب, وذلك على ضوء تطورات الوضع في الشام خاصة بما لا يرضي يهود.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...