اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

التايمز: الجيش الحر مستعد للقتال مع قوات النظام السوري


ابو غزالة

Recommended Posts

صحيفة: قائد «السوري الحر» سيتخلى عن شرط تنحي الأسد قبل جنيف 2

 

كتب:وكالات

 

الأربعاء، 04 ديسمبر 2013 03:30 م

 

 

62013911426.jpg

 

اللواء سليم ادريس

 

 

ذكرت صحيفة "اندبندانت" اليوم الأربعاء أن رئيس أركان الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس، سيتخلى عن الشرط المسبق بتنحي الرئيس بشار الأسد قبل انعقاد مؤتمر (جينف 2) الشهر المقبل، وأبدى استعداده للانضمام إلى قوات الحكومة السورية في الحرب ضد تنظيم القاعدة بعد الإطاحة بنظامه.

ونسبت الصحيفة إلى إدريس قوله في مدينة اسطنبول التركية إن الدولة الإسلامية في العراق والشام صارت تشكل تهديداً خطيراً بالنسبة إلى مستقبل سوريا ويجب مواجهتها قبل أن تصبح أكثر قوة”.

وأضاف أنه ورفاقه "سيتخلون عن الشرط المسبق المطالب بتنحي الرئيس الأسد عن السلطة قبل انعقاد مؤتمر (جنيف 2) في 22 كانون الثاني / يناير المقبل، وسيقبلون بدلاً من ذلك بأن يترك السلطة في نهاية عملية التفاوض حين ينضم الجيش السوري الحر إلى ما بقي من قوات النظام لشن هجوم ضد الجماعات الجهادية.

وأشار إدريس إلى أن رجاله يُقاتلون على جبهتين، الأولى ضد تنظيم القاعدة في 24 موقعاً مختلفاً خلال الأِشهر الستة الماضية، والثانية في مواجهة قصف الطائرات الحربية ومدفعية نظام الرئيس الأسد.

وقالت الصحيفة إن الجيش السوري الحر أعدّ تقريراً استخباراتياً عن صعود الجهاديين ومساعي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) للهيمنة على المناطق المحررة في سوريا “قدّر بأن لديها 5500 مقاتل أجنبي يشكلون العمود الفقري لعملياتها الحساسة، إلى جانب 2000 مقاتل سوري من الجزء الشمالي من البلاد، و 15 ألف مقاتل آخرين يقدمون الدعم لها”.

ونقلت عن التقرير أن المقاتلين الأجانب “يتم تجنيدهم عن طريق شبكة يقودها، أبو أحمد العراقي، وتزويدهم بأحزمة ناسفة لدى وصولهم إلى سوريا لتهديد كل من يجرؤ على مواجهتهم، ومن بينهم نحو 250 مقاتلاً شيشانياً ينتشرون في محافظة حلب تحت قيادة أبو عمر الشيشاني ويُعتبرون الأكثر خطورة وهمجية بينهم”.

وأشار تقرير الجيش السوري الحر، وحسب الصحيفة، إلى أن الدولة الإسلامية في العراق والشام توظف سياسة الخطف في المناطق التي تنتشر فيها، وتحتجز أكثر من 35 صحافياً أجنبياً في سجون تابعة لها إلى جانب 60 ناشطاً سياسياً وأكثر من 100 عنصر من الجيش السوري الحر، وأقامت كمائن على الطرق من الحدود التركية لعمليات الاختطاف.

وكما أشارت "اندبندانت" إن مسئولاً أمنيا غربياً بارزاً، لم تكشف عن هويته، شدد على "ضرورة الحفاظ على قوات النظام السوري لمعارك مقبلة مع المتشددين الإسلاميين، وتجنب الأخطاء التي ارتُكبت في العراق وليبيا حيث تم حل الجيش والشرطة بعد سقوط نظامي صدام حسين ومعمر القذافي مما سمح للجماعات الارهابية باستغلال الفراغ الأمني".

رابط هذا التعليق
شارك

ستريت جورنال: واشنطن تتواصل مع جماعات إسلامية بسوريا لضرب القاعدة

 

 

 

ا ش ا الأربعاء, 04 ديسمبر 2013 16:38

 

 

نقلت اليوم صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية عن مسئولين غربيين ان الولايات المتحدة وحلفاءها اجروا مباحثات مباشرة مع بعض الجماعات الاسلامية البارزة في سوريا بهدف ضرب تنظيم القاعدة الذي بدأ يتمتع بمكاسب على الارض كما قال المسئولون الغربيون.

وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة تسعى الى اضعاف الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي وصفها مسئولون غربيون بانها اصبحت اكثر خطرا في سوريا من نظام الرئيس بشار الاسد.

وكانت الولايات المتحدة ترفض ارسال اسلحة للجماعات الاسلامية خوفا من سقوطها في النهاية في يد تنظيم القاعدة.

واشارت الصحيفة الى ان الغرب يمضي نحو تدعيم تحالف جديد من الجماعات الدينية وهو الجبهة الاسلامية يستثني الجماعات ذات الارتباط بتنظيم القاعدة مثل جبهة النصرة.. ويقدر دبلوماسيون غربيون عدد افراد التحالف الجديد بنصف الجماعات المسلحة الموجودة في سوريا.

وقال مسئول امريكي كبير ان الهدف من فتح قنوات دبلوماسية مع تلك الجماعات التي لم تكن اصلا مدرجة في قوائم وزارة الخارجية الامريكية للجماعات الارهابية هو اقناع بعض الاسلاميين بتأييد مؤتمر جنيف 2 الخاص بالازمة السورية المقرر انعقاده في 22 يناير القادم مشيرا الى ان الولايات المتحدة تحاول اقناع تلك الجماعات بان مباحثات جنيف ليست اذعانا للنظام السوري الذي وافق على المشاركة في جنيف 2 في الوقت الذي يرفض فيه الرئيس بشار التخلى عن السلطة.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...