اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تونس: القسم النسائي - حلقة نقاش "يكفى متاجرةً بقضايا المرأة"


Recommended Posts

بيان صحفي

 

 

 

يكفي متاجرة بقضايا المرأة

 

 

 

كشفًا لحقيقة ما يحدث من حراك نسوي في تونس وفي العالم هذه الفترة؛ يعتزم القسم النسائي لحزب التحرير / تونس عقد حلقة نقاش بعنوان "يكفي متاجرة بقضايا المرأة"، وذلك بمشيئة الله يوم السبت السابع من كانون الأول/ديسمبر على الساعة الثانية بعد الظهر بمقر الحزب الكائن في 17 نهج باب الخضراء تونس.

 

ويهدف النقاش إلى تسليط الضوء على المصائب والويلات التي تعيشها النساء في العالم، ووضع اليد على مكمن الداء وسبب البلاء للوصول إلى الدواء الناجع الفعاّل الذي يضمن تغيّر الحال وتحقيق الآمال.

 

إنّ المطلّع على الواقع والأرقام والإحصائيات فيما يتعلق بحال المرأة عموما ليعلم يقينا أن الغرب لا يملك اليوم ما يبشرّ به العالم في هذا الصدد؛ وأنّ المرأة الغربية هي الأحوج لمن ينصفها ويعيد لها حقوقها وكرامتها ويرفع عنها الضيم والعنف المسلّط عليها؛ وأنّ ما تعيشه المرأة في تونس وباقي أراضي المسلمين ما هو إلا نتيجة سيرها على خطى المرأة الغربية واقتفاء أثرها؛ ونتيجة لاستيراد مفاهيم عن الحياة وعن النظام الاجتماعي من المستنقع الرأسمالي الذي لا يصلح لأحدٍ الشربُ منه.

 

إن المرأة المسلمة المصانة بالإسلام حريّ بها اليوم أن ترفع هامتها إلى السماء فخرًا وعزًّا واعتزازًا؛ فأحكام ربِّها أكرمتها أيمّا إكرام، ولعلّ ذلك هو ما يجعل كلَّ ذاتِ عقلٍ تدرك أنّ التحرير الحقيقي للمرأة ودفع الظلم المسلّط عليها لا يكون بحمل شعارات برّاقة جوفاء، ولا بهذه الأنظمة المقيتة التي تتاجر وتزايد بقضايا المرأة. ولهذا فهي تدرك أن تغيير الحال يكمن قطعًا في رؤية سياسية جديدة غير ما هو سائد اليوم؛ ينبثق عنها مفاهيم وقناعات تعزّ المرأة وتصونها وتنتشلها من هذا الواقع القاتم. وهذا ما نجده حقًّا وصدقًا في نظام الخلافة التي تكرم النساء وتعتبرهن عرضًا يجب أن يصان، تقام الحروب لو تصرخ إحداهنّ وا خليفتاه، ويُنصفها القضاء لو امتدت إليها الأيادي بالاعتداء، ويذود عنها الأبُ والزّوج والأبناء بالأرواح.

 

إسلامنا عزٌّ ورفعةٌ وكرامة، أفَنستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير؟!

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس

 

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

تونس عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

تلفون: 71345949 / 21430700

www.ht-tunisie.info فاكس: 71345950

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

تونس: القسم النسائي - حلقة نقاش

"يكفى متاجرةً بقضايا المرأة"

 

 

نظّمت شابات حزب التحرير في تونس حلقة نقاشِ بعنوان "يكفى متاجرةً بقضايا المرأة"، وذلك يوم السّبت السّابع من كانون الأول/ديسمبر 2013 الموافق للرّابع من صفر 1435هجري على الساعة الثانية بعد الظهر بمقر الحزب الكائن في 17 نهج باب الخضراء تونس .

 

وقدّ تطرّقت المتحدّثات إلى وضعية المرأة الغربية البائسة التي وضعها فيها النظام الرأسمالي وذلك في كلمة الأخت زينب الدجبّي بعنوان "مآسي المرأة في ظل النظام الرأسمالي". كما أشارت الأخت لبنى العيّاري في كلمتها "كشف مؤامرات وخطط الغرب لضرب المرأة المسلمة"، إلى ما يسعى إليه الغرب من خلال حملاته على غرار حملة 16 يوم التي أطلقتها الأمم المتحدة ضد العنف المسلّط ضد المرأة ، والدور الذي تقوم به الجمعيات النسوية في ضرب الأحكام الشرعية والترويج إلى الأفكار الغربية الهدّامة ودعوة النساء المسلمات إلى الانسلاخ عن دينهنّ وعن قيمهن ّ. هذا وقد بيّنت الأخت شادية الصيّادي مكانة المرأة في الإسلام من خلال إعطاء أمثلة عن نساء مسلمات ذوات مكانة هامة في المجتمع وذلك منذ 14 قرنًا، في كلمتها التي حملت عنوان "المرأة في ظلّ الإسلام".

 

وبحمد الله وفضله كان تفاعل الحضور جيد مع ما طرح وتراوحت الأسئلة حول دور المرأة المسلمة في مواجهة هذه الهجمات الشرسة عليها والأسباب التي جعلت الأخيرة تقع في فخاخ هذه الجمعيّات والسبّل التي من شأنها أن تعيد المرأة إلى دورها الحقيقي في المجتمع ، وأيضا تم في الإجابات بيان ماهو موقف حزب التحرير من مجلة الأحوال الشخصية واتفاقية 'سيداو' التي تمت المصادقة عليها في حكومة الباجي قائد السبسي. ومن جهة أخرى تدخّلت الأخوات للتعليق على موضوع الحلقة، حيثُ أكدّن على أن المرأة المسلمة يجب أن تستعيد دورها السياسي الحقيقي وليس الشكلي الصوري، وأثبتن كذب وزيف الأانظمة التي تدّعي الحفاظ على مكتسبات المرأة في حين أنها أول من يقمع المرأة، و أنه يجب على المرأة المسلمة أن تبحث على الحل لمشاكلها من الإاسلام وليس من معالجات الغرب التي أثبتت فشلها في عقر دارها.

 

 

 

tunis_ar.jpg

 

 

 

لمزيد من الصور في المعرض

 

 

2013_12_07_TNS_Pics%20(3).JPG

 

 

04 من صـفر 1435

الموافق 2013/12/07م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...