اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

دنيا الوطن: حزب التحرير"اتفاقية 'قناة البحرين' اتفاقية تفريط


Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

دنيا الوطن: حزب التحرير

 

 

 

 

"اتفاقية 'قناة البحرين' اتفاقية تفريط وتطبيع بامتياز"

 

 

 

dunyaalwatan.JPG

 

2013/12/11

 

 

اعتبر حزب التحرير في فلسطين أن اتفاقية "قناة البحرين" التي وقعتها السلطة و"إسرائيل" والأردن لربط البحر الأحمر بالبحر الميت، وتقاسم المياه المحلاة، في مقر البنك الدولي أمس هي اتفاقية تفريط وتطبيع بامتياز.

 

 

جاء ذلك في تصريح صحفي لعلاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، والذي اعتبر فيه ابرام هذه الاتفاقية قمة في الانبطاح والتخاذل والتعامل مع كيان يهود المحتل ككيان طبيعي مشروع!.

 

ورأى أبو صالح أن حكام السلطة والأردن بدل أن يعاقبوا هذا الكيان الغاصب جراء جرائمه وعدوانه المستمر على الأقصى والقدس وأهل فلسطين يكافئوه بهذه الاتفاقية!؛

 

حيث اعتبر أبو صالح أن هذه الاتفاقية تكرّس هيمنة كيان يهود على المنطقة ومصادرها المائية، وتكرس حالة التبعية والدونية التي تعتري حكام السلطة والأردن، فهي تجعل كيان يهود شريكا ذا نفوذ في محطة تحلية المياه في العقبة وتجعله متحكماً برقاب أهل فلسطين عبر بيعه المياه المحلاة للسلطة.

 

وقال أبو صالح "إن هذه الاتفاقية المشؤومة تجاوزت المفاوضات المزعومة وما يسمى بملف المياه لتفضح كذبها وخيانتها، فالسلطة التي تزعم الدفاع عن حقوق أهل فلسطين تقدمهم لقمة سائغة ليهود يتكففونهم مياه البحر المحلاة ويهود ينعمون بمياهنا العذبة النقية".

 

ووجه أبو صالح رسالة للمبررين لهذه الاتفاقية بأن أهل فلسطين يأبون شرب ماء الحياة بذلة وخنوع ويرضون شرب الحنظل بعزة وكرامة، وهي اللغة التي لا يتقنها حكام السلطة والأردن المنبطحون.

 

وأكد أبو صالح أن حقوق أهل فلسطين لن تعود باتفاقيات باطلة ولا بمفاوضات تفريطية وإنما بتحرير فلسطين عبر الجيوش، وتخليصها من المرض الخبيث "كيان يهود" المستشري في أوصالها واجتثاثه من جذوره، وبغير ذلك سيبقى أهل فلسطين تحت نير الاحتلال وسيبقون يعانون الويلات في كل مناحي الحياة.

 

 

المصدر: دنيا الوطن

 

 

08 من صـفر 1435

الموافق 2013/12/11م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

إقامة قناة تربط البحر الأحمر بالبحر الميت

 

882542246951.jpg

بموجب الاتفاق سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر وتحلية بعضها

 

 

 

 

القدس - أ ف ب :

2013-12-09 14:30:46

 

 

 

 

يوقع ممثلون عن إسرائيل والأردن والفلسطينيين اليوم الاثنين اتفاقًا تاريخيًا لربط البحر الأحمر مع البحر الميت المتقلص، بحسب ما أعلن وزير إسرائيلي.

 

 

وقال وزير الطاقة والتطوير الإقليمي سيلفان شالوم لإذاعة الجيش الإسرائيلي أنه بموجب الاتفاقية التي ستوقع في البنك الدولي في واشنطن فإنه سيتم سحب المياه من خليج العقبة شمال البحر الأحمر، وسيتم تحلية بعض هذه المياه وتوزيعها على إسرائيل والأردن والفلسطينيين بينما سيتم نقل الباقي عبر أربعة أنابيب إلى البحر الميت الذي قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

وبحسب شالوم فإن الاتفاق فيه جوانب اقتصادية تتمثل بتزويد الدول المجاورة بمياه محلاة رخيصة وناحية بيئية تهدف إلى "انقاذ البحر الميت" وأيضا جانب "استراتيجي-دبلوماسي" حيث سيتم توقيعه في الوقت الذي تنهار فيه مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وأضاف "هذا اختراق بعد سنوات عديدة" مؤكدا "هذا لا يقل عن خطوة تاريخية"، وأكد شالوم أنه بعد توقيع الاتفاق "سيتم طرح عطاء دولي لمجمل المشروع بدءا ببناء محطة تحلية المياه في العقبة و تركيب اول انبوب من الانابيب الاربعة".

 

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية أن رئيس سلطة المياه الفلسطينية شداد العتيلي بالإضافة إلى وزير المياه الأردني حازم الناصر سيقومان بتوقيع الاتفاقية مع شالوم، وبحسب الصحيفة فإن الفكرة تعود إلى عام 1994 عندما تم توقيع اتفاق سلام بين الأردن وإسرائيل.

ونشر البنك الدولي في عام 2012 تقرير دراسة جدوى عن الموضوع، ولكن منظمة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط ومنظمات بيئية أخرى حذرت بأن تدفق مياه البحر الأحمر بشكل كبير قد يحدث تغييرًا جذريًا في النظام البيئي الهش للبحر الميت كتشكيل بلورات من الجيس او ادخال الطحالب الحمراء.

 

http://www.alriyadh..../article/891140

 

http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=10381&&do=findComment&comment=48917

رابط هذا التعليق
شارك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

السبيل: حزب التحرير

 

 

"ناقل البحرين حققت حلم هيرتزل"

 

 

Al_sabeel_logo.jpg

 

 

2013/12/11

 

 

 

sabeel_pic1.jpg

 

 

 

وصف رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ممدوح قطيشات، اتفاقية ناقل البحرين، بأنها "خدمة لاستمرار الوجود اليهودي في أرض الإسراء والمعراج".

 

وأضاف لـ"السبيل" أن مشروع الاتفاقية هو "مشروع استعماري انجليزي قديم، تبنته الحركة الصهيونية العالمية، وكان يُعد حلماً لهيرتزل"، وقال: "ها هو الحلم ينفَّذ على يد حكومة النظام الأردني وسلطة عباس".

 

وتابع: "الكيان الغاصب لن يستمر قائماً حتى يستفيد من هذا المشروع، وستكون عاقبة من ساعده في إتمام هذا المشروع وخيمة، بإذن الله تعالى".

 

وأكد قطيشات أن لتوقيع على الاتفاقية "يدخل في باب تثبيت وجود الكيان الصهيوني وتسويقه في المنطقة، رغم رفض الأمة لهذا الوجود من أساسه"، داعياً "المخلصين من أبناء البلد للعمل على عدم تمرير هذا المشروع، والوقوف في وجهه، وأن لا يقبلوا بتضليل المضللين بأنه يحقق مصلحة الشعبين الأردني والفلسطيني".

 

 

المصدر: السبيل.

 

08 من صـفر 1435

الموافق 2013/12/11م

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_31577

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

قدس برس: حزب التحرير

 

"اتفاقية 'قناة البحرين' تفريط وتطبيع وتخاذل مع الاحتلال"

 

 

qudspress_logo.jpg

 

 

2013/12/11

 

 

 

انتقد "حزب التحرير" الفلسطيني اتفاقية "قناة البحرين" الموقعة بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي والأردن.

مشدداً على أنها "اتفاقية تفريط وتطبيع بامتياز".

 

ووصف عضو المكتب الإعلامي للحزب، علاء أبو صالح، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، الأربعاء (11/12)، الاتفاقية بـ" قمة الانبطاح والتخاذل، والتعامل مع كيان يهود المحتل ككيان طبيعي مشروع".

 

وأشار أبو صالح إلى أن الاتفاقية "مكافأة لدولة الاحتلال على ما تشنه من عدوان واعتداءات على الشعب الفلسطيني"، عوضاً عن كونها تكريساً للهيمنة الإسرائيلية على المنطقة ومصادرها المائية، وفقاً لتصريحاته.

 

وأكد أبو صالح على أن حقوق أهل فلسطين لن تعود باتفاقيات باطلة ولا بمفاوضات تفريطية وإنما بتحرير فلسطين عبر الجيوش.

 

مضيفاً: "هذه الاتفاقية مشؤومة وتجاوزت المفاوضات المزعومة وما يسمى بملف المياه".

 

يذكر أن "اتفاقي قناة البحرين" وقعت، أمس الثلاثاء 10 ديسمبر في مقر البنك الدولي، بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي والأردن وتهدف لربط البحر الأحمر بالبحر الميت تقاسم المياه المحلاة.

 

 

المصدر: قدس برس.

 

 

 

08 من صـفر 1435

الموافق 2013/12/11م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...